أنهت محافظة الدقهلية اليوم إجراءات تسلم موقع إنشاء المحطة الوسيطة بمدينة نبروه ضمن أنشطة مشروع مصرف كيتشنر للشركة الثلاثية للإعمار والمقاولات والذي يتم تنفيذه بإشراف وزارة التنمية المحلية وبتمويل أوروبى وتم البدء الفوري اليوم بعمل جسات التربة لمراجعة التصميمات الخاصة بالمشروع والبدء في تنفيذ الأعمال 

موقع إنشاء المحطة الوسيطة بمدينة نبروه

وأوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ان قطعة الأرض المخصصة لمشروع المحطة الوسيطة تبلغ مساحتها 2 فدان بالأرض المكتسبة بعد نقل مقلب نبروه لتعظيم الاستفادة منها وعدم عودتها مقلبا للقمامة مرة أخرى.

 

وأكد محافظ الدقهلية على تقديم كل الدعم لنجاح المشروع بالقرى الواقعة على المصرف وفروعه بمركزى بلقاس ونبروه بنطاق محافظة الدقهلية، وقال مختار إن القرى الواقعة على مصرف كيتشنر  وفروعه يبلغ عددها 29 قرية فى كل من مركزى بلقاس ونبروة، حيث يمر بهما فرعى المصرف المذكور تحت مسمى "مصرف نمرة 3 ومصرف نمرة 4" ويصبان فى مصرف كيتشنر وأن مشروع تطوير المصرف يستهدف رفع كفاءته وكذلك الخدمات البيئية والنظافة بالبلاد المار بها، مشيرا أنه يتم تطوير البنية التحتية للصرف الصحي والمخلفات الصلبة بالقرى الواقعة على طول المصرف وفروعه.

موقع إنشاء المحطة الوسيطة بمدينة نبروه

مشيرا أن هذا المشروع يؤكد حرص الدولة على جودة المياه بالمصرف وفروعه والحد من مصادر التلوث مما جعل الحكومة المصرية تتخذ خطوات جادة بالتنسيق مع بنك الاستثمار الأوروبى والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبى لتحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر من خلال محاور عديدة تستهدف رفع كفاءة خدمات المخلفات الصلبة وخدمات الصرف الصحى وكذا تطهير المصرف ورفع كفاءته فى نطاق المحافظات المار بها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التنمية المحلية المخلفات الصلبة الاتحاد الاوروبي محافظة الدقهلية الدقهلية اليوم محافظ الدقهلية البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية إدارة المخلفات خدمات الصرف الصحى البنك الاوروبي لاعادة الاعمار تطوير البنية التحتية إدارة المخلفات الصلبة مصرف كيتشنر مصرف کیتشنر

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يؤكد الحرص على إزالة عقبات إنجاز المشاريع التنموية

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور محمود بوشهري اليوم الإثنين الحرص على إزالة كافة العقبات التي من شأنها تأخير إنجاز المشاريع التنموية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية عقب جولة تفقدية قام بها الوزير بوشهري لمشروعات (جنوب) و(شرق) مدينة صباح الأحمد و(السكن العمودي) في الضاحية الاستثمارية بمدينة صباح الأحمد بحضور قياديي (المؤسسة).

وبحسب البيان فقد اطلع الوزير بوشهري على مدى تقدم الأعمال في مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد ونسب الإنجاز الفعلي التي “جاءت جميعها متسقة مع البرامج الزمنية المحددة لها” مبينة أنه “سيتم استحداث 20380 قسيمة في هذا الجزء من المدينة”.

ووفق البيان فقد اطلع الوزير خلال تفقده مشروع شرق مدينة صباح الأحمد على نسب الإنجاز الفعلي لاستحداث 1148 منزلا إضافة إلى المباني العامة وأعمال الطرق وشبكات خدمات البنى التحتية.

كما تفقد مشروع السكن العمودي في الضاحية الاستثمارية بمدينة صباح الأحمد والتي تشتمل على 60 عمارة تضم 1110 شقق “شارفت على مراحلها النهائية إذ تم الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي لـ40 عمارة وجاري التنسيق مع (الكهرباء) لإيصاله لبقية العمارات ومن المتوقع الانتهاء خلال الشهرين المقبلين”.

المصدر كونا الوسوممدينة صباح الأحمد وزير الإسكان

مقالات مشابهة

  • مشروع حسابي.. إجراءات سريعة وتوقعات بشأن موعد الانتهاء - عاجل
  • القبض على موظـف في مصرف بميسان استولى على 131 مليون دينار
  • وزير الإسكان: إنهاء 381 مشروعاً بـ3 محافظات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • فى رابع أيام العيد.. مواطنى الدقهلية يواصلون التوافد على الحدائق والمتنزهات والشواطئ
  • وزير الإسكان: إنهاء 381 مشروعاً بـ3 محافظات ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الإسكان: إنهاء 381 مشروعًا بـ3 مراكز بمحافظات كفر الشيخ والغربية ودمياط بمبادرة حياة كريمة
  • «الإسكان»: 381 مشروعا جاهزا في كفر الشيخ والغربية ودمياط ضمن حياة كريمة
  • إحالة 188مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • حديقة شجرة الدر بالمنصورة متنفس البسطاء في عيد الأضحى
  • وزير الإسكان يؤكد الحرص على إزالة عقبات إنجاز المشاريع التنموية