قشرة الشعر مشكلة كبيرة يعاني منها العديد من الأشخاص، خاصة في فصل الشتاء، نظرا لارتباطها بجفاف الجلد، لدرجة أن البعض لا يستطيع السيطرة عليها وعلاجها في معظم الحالات، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص منها بسهولة، ونتيجة لذلك نوضحها في السطور التالية.

هناك الكثير الوصفات الطبيعية، التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر، والتي منها الحرص على غسل الشعر بانتظام، من أجل الحفاظ عليه نظيفًا وخالٍ من القشرة، وذلك لأن تراكم الزيوت الزائدة والأوساخ في فروة الرأس يؤدي إلى زيادة الإصابة بالقشرة، وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

قشرة الشعر 

تغيير النظام الغذائي من الطرق، التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر بسهولة، وذلك لأن من الممكن أن يؤدي نظام الطعام الذي لا يحتوي على الفيتامينات والمعادن إلى ظهور القشرة، إذ هناك دراسة كشفت أن الأطعمة التي تكون غنية بالدهون والسكر، تتسبب في ظهور المزيد من قشرة الرأس.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر 

من ضمن الوصفات الطبيعية الفعالة الخالية من أي كيماويات لعلاج قشرة الشعر وتنظيف فروة الرأس، خلط  خردل وزيت زيتون مع الماء وأيضا خل التفاح، لذلك يجب على الأشخاص تجربتها من أجل التخلص من القشرة.

زيت جوز الهند من الوصفات التي تساعد على التخلص من القشرة، لأنه من المعروف أن يحتوي على فوائد صحية عديدة، كما أنه يساعد على زيادة ترطيب البشرة ومنع جفافها.

عصير الليمون، من الوصفات التي تساعد على التخلص من القشرة، لأن حموضة الليمون تساعد على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، ويمكن تحضير هذه الوصفة باستخدام ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ويتم وضعه على فروة الرأس وتدليكه لمدة بضع دقائق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قشرة الشعر وصفات طبيعية علاج قشرة الشعر القشرة ترطيب البشرة التی تساعد على التخلص من قشرة الشعر فروة الرأس من القشرة

إقرأ أيضاً:

رانيا منصور تبرز أنوثتها بالكب

تعد الفنانة رانيا منصور من أبرز نجمات الفن أنوثة وجذابية تنجذب للأزياء الراقية التي تتناغم مع ذوقها الهادئ والمحب لكل ما هو جديد ومختلف في عالم الموضة.

وبدت رانيا منصور بإطلالة أنوثية، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، ناعم عكس أنوثتها بشكل هادئ،  ينتمي لقصة الكب، صمم الفستان من قماش ناعم باللون الأسود مكشكش من أسفل لتشبه عروسة البحر.

اما من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة جذابة ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الكشمير في الشفاه.

 

 

ودائما ما تحرص رانيا منصور على التنوع بين الإطلالات الكاجوال والكلاسيك فضلا عن اختيارتها الجذابة والتي تميل أغلب الأوقات الجرأة في فساتين السهرة المتنوعة المواكبة لأحدث تصاميم الأزياء الساحرة.

وأشتهرت رانيا منصور بحرصها على تغيير ذوقها بين فتره لآخرى لتصبح مثال تقتدي به فتيات وسيدات هذا الجيل.

وتفضل كثيرا إعتماد تسريحات الشعر الجذابة واللافته التي تتناغم مع  إطلالاتها المتنوعة مع حرصها على تزين خصلات شعرها باكسوارات الشعر وتفضل وضع لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على الألوان الطبيعة لتعكس جمال ملامحها بشكل ناعم.

 

وتميز ذوق رانيا منصور بالطابع الساحر في اختيارتها من إكسسوارات شبابية.

وفي هذا السياق، خطفت رانيا منصور  الاضواء نحو إطلالتها الأخيرة التي تألقت به فستان مجسم طويل، بحملات، صمم من قماش الساتان باللون البرتقالي التي تزينت ببعض الإكسسوارات الساحرة المرصعه بحبات الألماس الصغير لتواكب موضة 2024. 2025 وهذا ما لافت جمالها أمام الجميع.

 

 

 

 

 

رانيا منصور 
درست في كلية الآداب، لها أخت توأم تدعى نورهان، وشاركت معها في بعض الأدوار منها في مسلسل «نصيبي وقسمتك»، ومسلسل «سبع أرواح»، وتتشابه ملامحهما مع بعضهما، حتى أن البعض لا يفرق بينهما، وعمدت لقص شعرها للتخلص من الشبه الكبير بينهما.
رانيا منصور توأم، وهي شقيقتها نورهان منصور، التي شاركت معها في بعض الأعمال، من بينها مسلسل نصيبي وقسمتك، سبع أرواح، الخروج. وتزوجت نورهان منصور عام 2020، وشاركت شقيقتها التوائم رانيا منصور صور حفل الزفاف العائلئ عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

رانيا منصور رانيا منصور

 

مقالات مشابهة

  • هل تطبيق ماسك الشعر يومياَ "ضار أم نافع"؟
  • طبيبة جلدية تحذر الفتيات: لا تذهبن إلى النوم بهذه الحالة
  • وداعا لمكيف الهواء.. طُرق طبيعية لتبريد المنزل في الصيف دون كهرباء
  • 7 فواكه لتحصل على «بطن مشدود» في شهر واحد
  • كيفية علاج حب الشباب والرؤوس السوداء.. وصفات طبيعية بخطوات بسيطة
  • حضور كبير في عرض وندوة الفيلم السوداني "وداعا جوليا" بمركز الثقافة السينمائية
  • علاج غريب للتخلص من التوتر على ضوء الرأس
  • رانيا منصور تبرز أنوثتها بالكب
  • هدنة من أجل المتعة
  • أهمها تقليل الكربوهيدرات.. 7 طرق للتخلص من الكرش نهائيا