القهوة من أكثر المشروبات شعبية، التي تحظى بشهرة كبيرة، نظرًا لفوائدها العديدة، إذ يميل كثيرون إلى تناولها وفقًا لأذواقهم، فالبعض يضيف لها السكر، لتصبح ذات مذاق لذيذ، بينما يحبذ آخرون تناولها سادة بدون سكر، اعتقادًا أن ذلك أكثر فائدة، لعشاق القهوة بكل أنواعها، فماذا يحدث لجسمك عن تناول القهوة بدون سكر؟

السكريات من العناصر الضرورية لجسم الإنسان، اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة التي تعينه على أداء كل الأنشطة، وفي حال عدم وجودها يصبح الوضع أكثر صعوبة، إذ يفول الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية، خلال حديثه لـ«الوطن»، إن الجسم في حاجة ماسة إلى وجود السكريات، لأنها تعينه على أداء المهام المختلفة، وفي حال عدم وجودها يكون الجسم أكثر خمولًا، لا يقوى على القيام بأي مجهود بدني مهما كان.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول القهوة دون سكر؟

تابع «الحوفي» ربما يلجأ كثيرون إلى تناول القهوة بدون سكر على وجبة الأفطار، وتلك العادة الخاطئة، غير مسموح بها على الإطلاق، لأن الجسم في بداية اليوم، يحتاج إلى مزيد من السكريات، التي تعمل بدورها على تنشيط خلايا المخ، لذا يفضل في تلك الحالة العمل على تناول وجبة الفطور الأساسية أولا، ومن ثم تناول القهوة.

وأوضح أنه «في حالة تناول القهوة بدون سكر على وجبة الفطار، فإن هذا خطأ، لأن الجسم يحتاج إلى كمية السكر علشان ينشط، لأنها من المواد اللي بتغذي المخ وبتكسب الجسم الطاقة، وفي حال فقدانها يشعر الجسم  بالخمول والكسل، وتجعله غير قادر على أداء المهام، لذا يفضل في الصباح تناول الفطار كوجبة أساسية، ومن ثم تناول القهوة».

هل توجد فوائد لتناول القهوة بدون سكر؟ 

قدم موقع «Healthline» بعض الفوائد التي قد تحدث للجسم في حال تناول القهوة بدون سكر، مرجعا الفضل إلى أن الكافيين الموجود بها، إذ يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ليقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

وثبتت فعالية الكافيين في تعزيز الأداء البدني، نتيجة لارتفاع مستويات الأدرينالين في الدم، الأمر الذي يعمل على تهيئة الجسم للقيام بمزيد من الأعمال البدنية، إلى جانب ارتباط مستوى الأدرينالين بمستوى التركيز، وبالتالي يعمل على تحسينها في كل مرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القهوة تناول القهوة فی حال

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول لحم الضأن في عيد الأضحى 2024

 مع اقتراب عيد الأضحى 2024، يترقب عشاق اللحم الضأن هذه الفترة لتناول هذا النوع من اللحم. 

ويتساءل الكثيرون عن فوائد لحم الضأن مقارنة باللحم الجاموسي والبقري.

أكد الدكتور عبدالعزيز الجداوي، الخبير الدولي في التغذية واستشاري التصنيع الغذائي، أن لحم الضأن يتميز بفوائد غذائية عديدة، فهو مصدر غني بالبروتين عالي الجودة وسهل الهضم.

فوائد لحم الضأن

مصدر غني بالبروتين


يحتوي لحم الضأن على نسبة بروتين تتراوح بين 25-26% في اللحم المطبوخ قليل الدهن، مما يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاجها الجسم للنمو والتجدد.

الدهون الصحية


دهون لحم الضأن غنية بعناصر غذائية مهمة مثل أوميغا 3، وزيت اللانولين المستخدم في مستحضرات التجميل. كما يحتوي على حمض الأوليك، وهو من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة المهمة لصحة القلب.

 تعزيز جهاز المناعة

يساعد لحم الضأن على خفض تخزين دهون الجسم وتأخير أعراض الشيخوخة بفضل احتوائه على حمض اللينوليك الازدواجي.

الفيتامينات والمعادن في لحم الضأن

الحديد


يعتبر لحم وكبد الضأن غنيًا بالحديد، مما يفيد في تغذية الأفراد الذين يعانون من الأنيميا ويساهم في الوقاية من فقر الدم والضعف العام.

فيتامين ب12

مهم لتكوين الدم ووظائف المخ، حيث يقوي الجهاز العصبي ويساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء وتخليق الحمض النووي. نقص هذا الفيتامين قد يسبب فقر الدم والضرر العصبي.

الزنك
يتم امتصاص الزنك من اللحوم بشكل أفضل من النباتات، وهو معدن أساسي مهم للنمو وتكوين الهرمونات مثل الأنسولين والتستوستيرون.

نصائح لاستهلاك لحم الضأن


- تناول كميات معتدلة للحفاظ على فوائد الدهون الصحية.
- تجنب الإفراط في الاستهلاك للحفاظ على التوازن الغذائي.

يُظهر لحم الضأن فوائد متعددة تجعل منه خيارًا صحيًا خلال عيد الأضحى، مع ضرورة الالتزام بالنصائح الصحية للاستفادة القصوى من قيمته الغذائية.

مقالات مشابهة

  • منها تقوية الذاكرة.. تعرف على فوائد اللوز للجسم
  • تقليل ضغط الدم .. فوائد ومخاطر تناول زيت السمسم
  • أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • فوائد تناول لحم الضأن في عيد الأضحى 2024
  • ماذا يحدث عند وضع الملح على القهوة صباحا؟.. لن تصدق فوائده لجسمك
  • القهوة".. السر الطبيعي لجمال ونضارة بشرتك| فوائدها مذهلة
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات
  • جثث متطايرة في الشوارع وأسرى أموات.. ماذا يحدث داخل مخيم النصيرات؟