رحّب النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب برئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج خلال لقاءه له في المقر الرئيس للنيابة العامة اليوم مع وفد من المختصين في الهيئة.
ويأتي هذا اللقاء لتعزيز التعاون المشترك في الحماية العدلية للنقل الجوي في المملكة، ورفع كفاءة العمل القانوني المشترك بين الجهتين في كافة المجالات تحقيقًا لمتطلبات ومستهدفات "رؤية المملكة 2030".

تعزيز التحقيقات الجنائيةوخلال اللقاء نوقش عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بسلامة النقل الجوي، والتحقيقات المتعلقة بحوادث الطيران.
أخبار متعلقة منفذ "البطحاء".. إحباط محاولة تهريب 49 كيلوجرامًا من مادة "الشبو"المملكة تستضيف المعرض السعودي الدولي للثروة السمكية في فبراير المقبلكما جرى التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين الجهتين في تبادل المعلومات الحيوية والبيانات المتعلقة بالحوادث الجوية، بهدف تعزيز التحقيقات الجنائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاء النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب برئيس الهيئة العامة للطيران المدني - اليوم
وكذلك تحقيق العدالة في حالات الطوارئ، والحوادث التي تحدث في المجال الجوي، وبما يتفق مع متطلبات إجراءات القضايا التي يختص بها الطرفان.حقوق المسافرينوأكد اللقاء أيضا على الأهمية القصوى للتعاون المشترك للحفاظ على حقوق المسافرين والضمانات القضائية لهم؛ لتوفير تجربة سفر جوية آمنة، وموثوقة.
يأتي هذا اللقاء امتدادًا للاتفاقيات الموقعة بين الجهتين، بما يعزز العمل الإجرائي المشترك ويحقق العدالة الجزائية الناجزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الرياض النائب العام الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الحوار الاستراتيجي الخليجي التركي يناقش خطة العمل المشترك

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والجمهورية التركية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وجاء برئاسة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر (رئيس الدورة الحالية) في العاصمة القطرية الدوحة.العلاقات الخليجية التركيةوجرى خلال الاجتماع، مناقشة عدة مواضيع أهمها خطة العمل المشترك وسبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون وجمهورية تركيا في كافة المجالات.
أخبار متعلقة الاجتماع الخليجي اليمني يستعرض آخر التطورات وجهود حل القضية اليمنيةبأكثر من 96 مرحلًا.. "الترحيل الطبي" يكمل جاهزيته لخدمة حجاج بيت الله الحرام   .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العلاقات الخليجية التركية - وزارة الخارجية الحوار الاستراتيجي الخليجي التركي - وزارة الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
حضر الاجتماع صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر.
كما حضر مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

مقالات مشابهة

  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • من أرشيف "اليوم".. كيف أمنت المملكة خيام الحجيج قبل 41 عامًا؟
  • النائب العام يبحث تعزيز التعاون العدلي بين المملكة والصين
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • الحوار الاستراتيجي الخليجي التركي يناقش خطة العمل المشترك
  • "الجبير" يبحث العلاقات الثنائية مع سورينام وتشيلي
  • رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة