نشرت وسائل إعلام عبرية تقديرات تفيد بأن القنابل التي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ اندلاع العدوان على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي، تخطت تلك التي استخدمها هتلر في الحرب العالمية الثانية.

وأشارت إلى أنه خلال 115 يوما من العدوان على غزة، جرى استخدام عدد من القنابل والمواد المتفجرة فاقت التي استخدمتها روسيا في حربها على أوكرانيا على مدار عامين.

القنابل تفوق حجم القنبلة النووية

وفي تقرير سابق للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، قال إن القنابل التي ألقاها الاحتلال الإسرائيلي على غزة تفوق حجم القنبلة النووية التي استخدمها الجيش في أمريكا على هيروشيما وناكازاكي والتي يقدر وزنها بـ15 ألف طن، وخلفت القنابل الإسرائيلية والقصف المستمر على قطاع غزة دمار واسع مما أضر بمعظم البني التحتية والمناطق السكنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قصف غزة الاحتلال الإسرائيلي أخبار غزة الأوضاع في غزة استهداف غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 249 على التوالي إلى 37164 شهيداً، ونحو 84832 جريحاً؛ معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 120 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء لم يتم انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات، لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.
أخبار متعلقة انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة بالأردنإضراب شامل في رام الله تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلالمن ناحية أخرى، وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 9170 فلسطينياً في الضفة الغربية، خلال الشهور الـ 8 الماضية.تفاقم أوضاع الأسرىوأوضحت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 15 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على الخليل وجنين ونابلس وبيت لحم، لافتة النظر لتفاقم أوضاع الأسرى، في ظل استمرار سياسة العزل الانفرادي، والاعتداء على الأسرى، وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية.

الالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع #غزة بـ #الأردن#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/KSE5wmdyQP pic.twitter.com/X6uz2w5VO6— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024
فيما أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تعاني من عدم وجود الدعم كي تتمكن من أداء عملها.قطاع غزةودعا جوتيريش، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة المنعقدة في الأردن اليوم، جميع الأطراف إلى الموافقة على خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة.
وأشار إلى أن هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية ملحة في قطاع غزة، لافتًا إلى أن "أونروا" لها دور أساسي في العمل الإنساني في قطاع غزة. وأكد جوتيريش أن الحل في غزة يجب أن يكون سياسيًا لفتح آفاق عملية سلام مستدامة.

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: جيش الاحتلال يدفع ثمنا باهظا بغزة وحماس أقرب لتحقيق أهدافها
  • ‏الرئاسة الفلسطينية: موقفنا الثابت يتمثل في ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا
  • هكذا رد بايدن على محتج قاطعه بسبب موقفه من العدوان على غزة (شاهد)
  • هيئة المحامين بتطوان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتجدد تضامنها مع قطاع غزة - فيديو
  • فيدان يهاجم الاحتلال الإسرائيلي بشدة.. يتوسع مع الغزو وجرائم الحرب
  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحيفة عبرية: عملية المحتجزين الأربعة ستدفع حماس للتشدد في المفاوضات
  • ‏مسؤول في حماس: سنتعامل بإيجابية مع أي مبادرة تؤدي لإنهاء الحرب في غزة
  • 248 يوما من العدوان.. غزة في مجلس الأمن مجددا وزعزعة في حكومة الاحتلال