قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني استئناف جلساته يؤكد نجاح الحوار الوطني في المرحلة الأولى بالخروج بتوصيات تخدم الاستراتيجية الوطنية لتحقيق التنمية الشاملة.

وأوضح في تصريحات صحفية أن استئناف جلسات الحوار الوطني سيكون لها دور كبير في مساعدة الدولة في خطواتها الجادة نحو التنمية الاقتصادية، والخروج من الأزمة الحالية.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أن التركيز على الجانب الاقتصادي خطوة مهمة، لأن أهم ما نحتاجه الآن هو تحسين ودفع الاقتصاد المصري للأمام، بما يخفف من حدة الأزمة وعدم تفاقمها.

الاستراتيجية الوطنية لتحقيق التنمية الشاملة

وأشار إلى أن الحوار الوطني نقلة تاريخية فى الحياة المصرية ككل وليست السياسية فقط ،لأنه ناقش مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية، منوها بأن دعوة الرئيس السيسى لمناقشة الأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري بتناول عميق وشامل والتوصل إلى حلول لكل التحديات الاقتصادية تؤكد رغبة القيادة السياسية في تحسين أحوال معيشة المصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني النواب نقل النواب التنمية الشاملة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية

تستعد العاصمة عدن لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول تنفيذا لرؤية قيادة المحافظة لتنمية المدينة باعتبارها بوابة اقتصادية هامة.

وأوضح مدير عام إدارة التنمية الاقتصادية المحلية بديوان المحافظة مشعل الداعري، أن المؤتمر سيمثل فرصة ذهبية لتحقيق نمو مستدام، بالإضافة إلى وضع عدن على خارطة الاستثمار الإقليمية والدولية.

وبرغم أنه لم يتم تحديد موعد المؤتمر، إلا أن الداعري قال إنه سيقام بمشاركة مختلف الجهات المختصة الرسمية وغير الرسمية، ليشكل منصة حوارية تساهم في تطوير الاقتصاد المحلي والنهوض بالمدينة التي حباها الله مميزات كثيرة كالموقع والإرث الحضاري.

وأشار الداعري إلى أن إدارة التنمية الاقتصادية المحلية أنهت التصورات الأولية للمؤتمر وأهدافه التي شملت استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال عرض فرص استثمارية جاذبة ومحفزة، وكذا تنمية البنية التحتية الأساسية للمدينة لتهيئتها للاستثمارات الكبيرة.

وأضاف إن من أهداف المؤتمر خلق فرص عمل لتقليل معدلات البطالة بين أبناء المدينة من خلال دعم المشاريع المختلفة وكثير من الأهداف الأخرى.

وأكد على دعوة الشركات الأجنبية ورؤوس الأموال المهاجرة للمشاركة وتبادل الخبرات مع الجهات والمستثمرين المحليين للخروج برؤية اقتصادية تسهم في التنمية والنهوض بمدينة عدن.


مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم
  • عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد تشجيع المملكة مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • تقرير: برشلونة منع فريق السيدات من تبادل القمصان بسبب الأزمة الاقتصادية
  • النائب علاء عابد يكتب: الرئيس السيسي.. مواقف تاريخية من أجل فلسطين
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى الارتقاء بالشراكة الإستراتيجية الشاملة بين بلاده ونيوزيلندا
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)
  • عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية
  • 8 منح أمريكية بقيمة 130 مليون دولار لدعم متطلبات التنمية في مصر