نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية أسنيت بكفر شكر أيام الإثنين والثلاثاء، وجرى الكشف خلالها على 1722 مواطنا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية  في مختلف التخصصات.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين.

 
وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية الدكتور حمودةه الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة (الباطنة - جراحة - نسا - أطفال - رمد - جلدية - أسنان - تنظيم أسرة - عظام) إلى جانب عيادة "اكشف واطمن" للكشف الدهون الثلاثية ونسبة الكوليستيرول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي..

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

القافلة الطبية القافلة الطبية القافلة الطبية القافلة الطبية القافلة الطبية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القليوبية عبد الحميد الهجان وكيل وزارة الصحة بالقليوبية حمودة الجزار وزارة الصحة بالقليوبية الطبیة القافلة القافلة الطبیة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

كشف طبي على 1473 موطنا

وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية بقرية دمشاو هاشم بمركز المنيا، خلال يومى 8 و9 من يونيو الجارى، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1473 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

تخصصات القافلة الطبية

أوضح وكيل الوزارة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، منها الكشف على 299 حالة جراحة، 408 حالات أطفال ،234 باطنة، 105 نساء، 65 أسنان، 209 جلدية، 57 تنظيم أسرة، وإجراء 189 تحليلاً متنوعا، 3 حالات موجات صوتية، 3 حالات أشعة عادية، و117 كشف ضغط وسكر، وتحويل 9 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ126 حالة، من خلال عيادات متنقلة.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية المجانية للرمد بقرية منقباد
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي
  • غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى مطاي