أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، تقدم الجامعة عالمياً فى التصنيف الأسباني (ويبومتركس للاستشهادات المرجعية نسخة يناير 2024)، حيث حققت الجامعة زيادة فى عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الإنتاج الفكري بلغت فى هذا الاصدار (230929) استشهاد.

وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أن الجامعة جاءت فى الترتيب 1134 عالمياً متقدمه 24 مركز ضمن 5630 مؤسسة بحثية وجامعة دولية تم إدارجهم فى هذا الاصدار الجديد على مستوي العالم حيث احتلت الجامعة الترتيب 12 من بين 50 جامعة ومؤسسة بحثية مصرية مدرجة بالتصنيف.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن تقدم الجامعة في هذا التصنيف يأتي نتيجة للدور الذي تبذله الجامعة في دعم البحث العلمي من خلال تحفيز أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لنشر أبحاثهم العلمية في مجلات مصنفة دوليا ذات معامل تأثير عالي، موضحا أن التصنيف الإسباني "ويبومتركس" للاستشهادات المرجعية يعد من أهم التصنيفات الدولية والذي يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات، ويعتمد على تقييم الجامعات العالمية من حيث مكانة البحث العلمي بها، كما يهدف إلى تحسين وجودة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة الإنترنت، وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح.

ومن جانبه، أوضح الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن التصنيف قد اعتمد على حساب الاستشهادات المرجعية من خلال الحسابات المعلنة على محرك البحث العلمي جول سكولار لأعلي 310 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إستشهاداً، مشيراً الى حرص الجامعة على تشجيع ودعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بنشر إنتاجهم العلمي فى كبري المجلات الدولية والمنصفة فى قواعد البيانات العالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن ظهور الجامعة لأول مره في تصنيف Round University Ranking (RUR) العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024.

وجاءت الجامعة بالمرتبة 1017 عالميًا، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة بنها المركز 16 محلياً من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأشار الجيزاوي إلى أن جامعة بنها قد ظهرت في تصنيف (RUR)، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية وما ترتب عليه من عدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.

الجدير بالذكر أن منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024
  • لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة