عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا بأعضاء لجنة التعليم والتعلم من أجل تنمية الأسرة المصرية ضمن لجان المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتي شكلها محافظ الغربية لخدمة المشروع القومي بالمحافظة، بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس اللجنة.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ مع الحضور خطة العمل الموضوعة والتي تشتمل على عدة محاور وأهداف أهمها زيادة نسبة الالتحاق بالتعليم ما قبل الجامعي، تحسين المناخ التعليمي، التوسع في برامج التغذية بالمدارس، الحد من الكثافة العالية للفصول، تقديم المنح الدراسية للفئات المختلفة، خفض نسبة المتسربين من التعليم وضع آليات لتتبع المنقطعين للحد من التسرب من التعليم.

 

بالإضافة إلى التوسع في برنامج تشجيع وتحفيز الطلاب ودعم الأسر الفقيرة على الاستمرار في مواصلة أبنائهم في العملية التعليمية، إتاحة الفرصة للمتسربين من التعليم لإعادة الالتحاق بالتعليم والاستمرار في العملية التعليمية، الارتقاء بالتعليم الفني وربطه باحتياجات المجتمع وسوق العمل، خفض نسب الأمية، دمج القضايا السكانية في العملية التعليمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية

إقرأ أيضاً:

إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، اليوم، فعاليات دوري الأسر المصرية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية الإيجابية، ومنظمة اليونيسيف والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

أقيمت الفعاليات بمركز شباب 15 مايو، بهدف تعزيز الروابط الأسرية من خلال الأنشطة الرياضية والثقافية المتنوعة، تحت رعايه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور عمرو حداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

شهد حفل الافتتاح حضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتورة غادة جمال الدين مدير عام الإدارة العامة للقاعده الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتور سامح منصور مدير إدارة المشروعات القومية.

دورى الأسر المصرية

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن دوري الأسر المصرية يُقام سنويًا، ويهدف إلى غرس روح التعاون بين الأسر، وعمل علاقات اجتماعية بين الأسر وبعضها والتعاون بين أعضاء الفريق، وزيادة الترابط بين أفراد الأسرة الواحدة، من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

مشروع النسور للياقه البدنيه 

وعلى هامش الاحتفال، تفقد الحضور مشروع النسور للياقة البدنية، والمقام بمركز شباب 15 مايو، ضمن مشروعات الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والإدارة العامة للقاعدة الشعبية، والذي تضمن عروضا رياضية، تهدف لرفع اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة
  • آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالبرنامج المتكامل لكلية المراقبة الجوية
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • محافظ المنوفية يسلم أجهزة كهربائية ومنزلية لــ 53 عروسة من المقبلات على الزواج
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط