شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظة مطروح تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد العوام، احتفلت محافظة مطروح بحلول رأس السنة الهجرية لعام 1445، وذلك بحضور العميد حاتم السبع السكرتير المساعد للمحافظة، نائبا عن اللواء خالد شعيب محافظ .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظة مطروح تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد العوام ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظة مطروح تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد العوام...

احتفلت محافظة مطروح بحلول رأس السنة الهجرية لعام 1445، وذلك بحضور العميد حاتم السبع السكرتير المساعد للمحافظة، نائبا عن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والشيخ حسن عبدالبصير وكيل وزارة الأوقاف والعميد عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسي مطروح ،وعدد من مديري المديريات والادارات واهالي مطروح، وذلك بمسجد العوام بمدينة مرسى مطروح.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لوكيل وزارة الأوقاف بمطروح، أكد فيها على عظمة حادث الهجرة النبوية الشريفة والتى تم اختيارها  بداية للتأريخ  الإسلامي مع هجرة الرسول صلي الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، بعد الاختيار بين أكثر من مناسبة  ومنها  عام مولد الرسول صلى الله عليه وسلم أو عام بعثته، وعام الهجرة، فتم اختيار الأخير كفارق بين الحق والباطل وأن يبدأ بشهر الله المحرم  لتبدأ حياة جديدة من الضلال الى الهدى مع أهمية الاستفادة من  حلول ذكرى الهجرة النبوية الشريفة واستعادة الأمة لمجدها.بالجد والمصابرة ليعلم الرسول صلى الله عليه وسلم  الامةكيفية النجاح وكدرس لمن أراد النجاح من الافراد والدول والأمم، بناء على ضرورة  الأخذ بالاسباب مع العزيمة والإصرار.

 وكذلك الاعتماد على التخطيط السليم فى اختيار التوقيت السليم و الوسيلة ورفيق الطريق، رغم  ما كان يحمله النبى من قضايا وهموم الأمة مستعينا بالله والقوة الايمانية لبناء أمة مباركة تكون  خير امه أخرجت للناس و ليكونوا بإيمانهم الصادق شهداء على الناس ويكون الرسول عليهم شهيدا انطلاقا من القوة الايمانية الصحيحة ،داعيا إلى أهمية الاستفادة من دروس وعبر الهجرة المباركة مع نشر روح المحبة والتسامح بين جميع المسلمين لاستعادة مجدهم وعزتهم.

قيادات محافظة مطروح تحتفل بالعام الهجري الجديد محافظة مطروح تحتفل بالعام الهجري الجديد مطروح تحتفل بالعام الهجري الجديد

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غرق 49 شخصا وفقدان العشرات بعد انقلاب قارب مهاجرين قبالة سواحل محافظة شبوة

ارتفع عدد ضحايا انقلاب قارب يحمل مهاجرين أفارقة قبالة السواحل اليمنية إلى 49 وفاة فيما لا يزال 140 آخرون في عداد المفقودين، بعد غرق قارب كان يقل أكثر من 200 مهاجر قبالة السواحل اليمنية، حسب ما أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الثلاثاء.

وفي وقت سابق الثلاثاء، نشر المتحدث باسم المنظمة الأممية عبر حسابه على منصة "إكس" بياناً مقتضباً، قال فيه "حادث مأساوي قبالة سواحل اليمن: غرق قارب يحمل 260 مهاجراً أمس.. 39 قتيلاً، 150 مفقوداً، و71 ناجياً"، لافتاً إلى أن المنظمة تقدم مساعدات فورية للناجين.

ولم يتطرق المنشور إلى جنسيات هؤلاء المهاجر ولم يقدم تفاصيل أخرى.

ولاحقا، ذكرت منظمة الهجرة أن الحصيلة بلغت 49 قتيلا و140 في عداد المفقودين.

وهذه الواقعة هي الأحدث ضمن سلسلة الحوادث المميتة، فيما يعرف بـ"طريق الهجرة الشرقي". فكل عام، يخوض عشرات آلاف المهاجرين الأفارقة رحلة محفوفة بالمخاطر عبر البحر الأحمر واليمن للوصول إلى السعودية، هربا من النزاعات أو الكوارث الطبيعية، أو سعيا لفرص اقتصادية أفضل.

وفي أبريل، غرق قاربان قبالة سواحل جيبوتي بفارق أسبوعين فقط، مما أسفر عن مقتل العشرات.

وقالت المنظمة في ذلك الوقت إنها سجلت مصرع إجمالي 1350 شخصاً على طريق الهجرة منذ عام 2014، من دون أن يشمل الرقم العام الحالي.

وفي 2023 وحده، قالت إنها وثقت مصرع ما لا يقل عن 698 شخصاً على الطريق نفسها، بما في ذلك 105 أشخاص فقدوا في البحر.

مقالات مشابهة

  • "مناسك فريضة الحج.. قيم وحكم " ندوة دينية بمسجد الصحابى سيدي عبد الله بن الحارث
  • «مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه
  • غرق 49 شخصا وفقدان العشرات بعد انقلاب قارب مهاجرين قبالة سواحل محافظة شبوة
  • داكوتا جونسون تحتفل بالعرض الخاص لـ Daddio بنيويورك
  • قصة عائلة تتوارث مفتاح الكعبة منذ قرون.. بماذا أوصاهم الرسول؟
  • العاصمة الإنجليزية تحتفل بالعرض الخاص لـ  House Of The Dragon
  • هل صام الرسول العشر من ذي الحجة؟
  • معدن الشعب المصرى
  • الأوقاف تعلن انطلاق الأسبوع الثقافي في 11 محافظة
  • موعد رأس السنة الهجرية 2024 144.. بدأ العد التناولي