أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها إطلاق أول كورال غنائي يحمل اسم الجامعة لتدعيم المواهب الشابة من طلاب الجامعة وإقامة حفلات موسيقية وغنائية باسم الجامعة يحمل عنوان كورال “ الندى ” وينظم أولى حفلاته قريبا.

اقترحت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات أن ينظم الكورال حفلات يذهب ربحها لصالح الأشقاء في فلسطين.

جاء ذلك علي خلفية الأداء المميز الذي أداه طلاب الجامعة أمس الخميس خلال ختام ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية علي مستوي الجمهورية والذي استضافته كلية التربية النوعية بجامعة بنها بالتعاون بين جامعة بنها ومعهد تكنولوجيا المعلومات.

وشهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحفل الختامي لملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية بالجامعات المصرية بالتعاون بين جامعة بنها ومعهد تكنولوجيا المعلومات أمس وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها والدكتورة غادة شاكر وكيل كلية التربية النوعية بجامعة بنها وعمداء ووكلاء وأساتذة وطلاب كليات التربية النوعية بالجامعات المصرية المشاركة بالملتقى.

وخلال الحفل أكد الجيزاوي علي أن مركز إبداع مصر الرقمي بجامعة بنها يأتي فى إطار الدعم الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المبتكرين والنوابغ من خلال الاستثمار في البشر ودعم ريادة الأعمال لتواكب الثورة الصناعية الرابعة والتي ستؤدي إلى إختفاء العديد من الوظائف واستحداث وظائف أخرى فيكون التعليم من أجل الاستثمار.

وأشاد رئيس الجامعة بأعمال الطلاب المشاركين بالملتقي والتي خلقت مساحة من الإبداع داخل الجامعة فى مختلف المجالات التي تضمنها الملتقى.

من جانبها قالت الدكتورة هبة صالح أن إنشاء مركز إبداع مصر الرقمي بجامعة بنها هدفة هو خدمة الشباب والخريجين من الجامعة مؤكدة علي التميز والحماس والاتقان لدي الطلاب المشاركين في فعاليات الملتقي.

وقال الدكتور محمد إبراهيم إن المبدعين يلتقون من كافة الجامعات المصرية بهدف الإبداع والتواصل بين الطلاب علي مستوي الجامعات المصرية حيث شارك 350 طالبا من 10 جامعات مصرية قدموا العديد من الأعمال الإبداعية على مدار 5 أيام متواصلة مشيدا بالدعم الذي قدمته إدارة الجامعة لنجاح الملتقي.

وشهد الحفل تنظيم حفل موسيقي قدمه فريق الكورال والموسيقي بجامعة بنها وشارك فيه العديد من الطلاب المشاركين بالملتقي من الجامعات المصرية وتقديم الدروع وتكريم المشاركين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بنها رئيس جامعة بنها كلية التربية النوعية رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات مركز إبداع مصر الرقمي تکنولوجیا المعلومات التربیة النوعیة بجامعة بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024

كشف الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن نجاح الجامعة في محو أمية 1499 مواطنا، وفقاً لنتائج دورة أبريل 2024، التي أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

 

استغلال إمكانات جامعة بنها

وأكد «الجيزاوي» في بيان، أن المشروع يأتي ضمن «التأكيد على استغلال إمكانات جامعة بنها والاستفادة من قدراتها لدعم خطط الدولة والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار، وذلك في إطار دورها لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان (مصر بلا أمية) تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)».

ملف محو الأمية

وأشار إلى أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتمامًا كبيرًا، وتتولى تنفيذ المشروع، وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية مواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع.

من جانبه، أوضح الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأشار في بيان، إلى أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانًا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية، وعلى رأسها أزمة الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى