شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تراجع النفط رغم نقص الإمدادات وتعهد الصين بدعم الاقتصاد، طوكيو في 19 يوليو العُمانية تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي رغم تعهد الصين بدعم النمو .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تراجع النفط رغم نقص الإمدادات وتعهد الصين بدعم الاقتصاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تراجع النفط رغم نقص الإمدادات وتعهد الصين بدعم الاقتصاد

طوكيو في 19 يوليو /العُمانية/ تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي رغم تعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي وخفض الإمدادات الروسية وتراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية على أساس أسبوعي.

وتعافى الدولار من أدنى مستوى في 15 شهرًا مقابل سلة من العملات إذ صعد بـ 0.1 بالمائة، بعدما حققت مبيعات التجزئة الأساسية مكاسب قوية في يونيو الماضي بينما يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) المتعلق بأسعار الفائدة الأسبوع المُقبل.

وارتفاع الدولار يجعل النفط أعلى سعرًا بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، مما يسهم في تراجع أسعار الخام.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتًا، بما يعادل 0.1 بالمائة، إلى 79.51 دولار للبرميل بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتًا أي ما يعادل 0.2 بالمائة إلى 75.58 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بالولايات المتحدة تراجعت جميعها في الأسبوع الماضي، وبلغ هبوط مخزونات الخام حوالي 800 ألف برميل.

من جانبها تعهدت لجنة التنمية الوطنية والإصلاح المعنية بالتخطيط في الصين بتنفيذ سياسات "لتعزيز وتوسيع نطاق" الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم مع استمرار ضعف القوة الشرائية للمستهلكين.

كما قالت وزارة الطاقة الروسية إن روسيا ستقلص صادراتها من النفط بواقع 2.1 مليون طن في الربع الثالث من العام في ضوء خفض الصادرات الطوعي المزمع البالغ 500 ألف برميل يوميًّا في أغسطس المُقبل.

/ العُمانية /

شيخة الفليتية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الدولار النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس «خطة النواب»: تأثر الاقتصاد المصري بالأحداث العالمية تسبب في تراجع معدلات النمو

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن ما أعلنه جو بايدن، الرئيس الأمريكي، بشأن خطة لتسوية النزاع في قطاع غزة، بادرة أمل تلوح في الأفق، وهو ما يخفف من التحديات الحالية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، أثناء مناقشة تقرير اللجنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024 / 2025، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2024 / 2025.

وأشار رئيس خطة البرلمان، إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية، وكذلك الحرب في غزة، وارتفاع أسعار الفائدة، كان له بالغ الأثر في الاقتصاد الوطني.

وأكد النائب فخري الفقي، تأثر الاقتصاد المصري، بالأحداث العالمية، وهو ما تسبب في تراجع معدلات النمو، مؤكدا أهمية العمل على مواجهة أزمة الدين العام وخدمته.

مقالات مشابهة

  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنية المصري اليوم
  • رئيس «خطة النواب»: تأثر الاقتصاد المصري بالأحداث العالمية تسبب في تراجع معدلات النمو
  • مخاوف من كارثة حقيقية لمنشآت قطاع 4 في شبوة بسبب نقل النفط الخام
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل