الثورة نت| محمد المشخر

نظمت قبائل آل حميقان مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، اليوم، وقفة قبلية مسلحة تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومة الباسلة وتنديدا بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وخلال الوقفة التي شارك فيها محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، ومدير عام مديرية الزاهر الشيخ إبراهيم عبدالقوي الحميقاني ومشرف عام مديرية الزاهر زكريا الشامي، رفع المشاركون في الوقفة العلمين اليمني والفلسطيني والشعارات المنددة بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأبرياء في قطاع غزة الفلسطيني، وسط خذلان عربي وإسلامي مخزي.

وردد المشاركون، الشعارات المنددة بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأبرياء في قطاع غزة الفلسطينية.. مؤكدين جاهزيتهم واستعدادهم التام، لمواصلة دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته، ولمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا

وأكد المشاركون في الوقفة، جهوزيتهم للمشاركة في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته ضد العدوان الأمريكي البريطاني الغاشم على بلادنا، ومواصلة دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.. معبرين عن فخرهم و اعتزازهم بمواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وقراراته الشجاعة في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.. داعين القوات المسلحة اليمنية إلى الاستمرار في منع السفن المتجهة للكيان الصهيوني عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، حتى إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار.

وخلال الوقفة أشار محافظ البيضاء، الى ما يتعرض له الشعب الفلسـطيني من عدوان ومجازر جماعية و تهجير قـسري بدعم  امريكي بريطاني في ظل صمت عربي و اسلامي بمـجازر بشعة يندى لها الجبين .

واكد المحافظ إدريس، أن أبناء قبائل آل حميقان، الى جانب القبائل اليمنية يتابعون بكل اسف المجازر الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني بحق ابناء غزة و تداعوا إلى وقفة مسلحة لنصرة القضية الفلسطينية.

واستنكر محافظ البيضاء، حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني وما يمارسه من تجويع وتهجير قسري و إعدامات أمام مرأى ومسمع من العالم تستوجب تقديم قادة الكيان للمحاكمة الدولية..

من جانبه أشار مدير عام مديرية الزاهر الشيخ إبراهيم عبدالقوي الحميقاني إلى أن الشعب اليمني فوض قيادته الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك  بدر الدين الحوثي والذي اتخذ  قرار شجاع باستهداف العدو في المناطق المحتلة ومنع وصول السفن الى موانئ فلسطين المـحتلة حتى إدخال الغذاء والدواء.

وأشاد المدير الحميقاني، بقرارات القيادة الثورية، الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني، ضد العدوان الغاشم الذي يتعرض له من قبل العدو الإسرائيلي بدعم أمريكي.

فيما أكدا مشرف عام مديرية الزاهر زكريا الشامي والشيخ عبدالله محمد الحميقاني في كلمة المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديرية الزاهر، أهمية مواصلة التحشيد والتعبئة العامة ورفع الجهوزية التامة لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني ولمواجهة العدوان الأمريكي على بلادنا.. مشيرين، إلى أهمية تأصيل الهوية الايمانية في مناصرة قضايا الامه وفي مقدمتها القدس ومواصلة التعبئة العامة لنصرة الشعب الفلسطيني حتى النصر..

وأكد بيان الوقفة أهمية ومواصلة المسيرات والوقفات والفعاليات والأنشطة، الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وكذا استمرار التحشيد والتعبئة العامة ورفع الجهوزية التامة، لتنفيذ أي خيارات لنصرة أخواننا الفلسطينيين، أو لمواجهة العدوان الامريكي البريطاني على بلادنا.

وأدان واستنكر البيان، الموقف الأمريكي المتمثل في استهداف منظمة “غوث”وتشغيل اللاجئين الأونوروا التابع للأمم المتحدة وتعليق المساعدات الإنسانية البسيطة التي تقدمها للشعب الفلسطيني وممارسات أمريكية للضغط على الدول المانحة لإيقاف مساعداتهم والموقف المتواطئ و المخزي للأمم المتحدة في استهداف منظمة تعمل تحت حمايتها و منظمومتها.

وجدد البيان، التلبية الشعبية لدعوة قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي في الحشد والتعبئة والتدريب والتأهيل وتخرج الدفعات المتتالية من المقاتلين وإعداد العدة النفسية والبدنية والعسكرية للدخول في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس و الجهوزية العالية مستعدون بالله واثقين بنصرة.

وكما جدد البيان، التأييد المطلق للعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الإسرائيلي،و منع السفن المتجهة للكيان الصهيوني من العبور عبر البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدو الصهيوني عن جرائمه ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني..

ودعا البيان، الى تفعيل وتعزيز سلاح المقاطعة للمنتجات والسلع الأمريكية والإسرائيلية والأوروبية الداعمة للعدو الصهيوني الذي يرتكب أفظع الجرائم الدموية في قطاع غزة الفلسطينية.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الامريكي البريطاني على اليمن العدوان الأمریکی الشعب الفلسطینی الصهیونی بحق التی یرتکبها على بلادنا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة في مدينة فانكوفر دعماً للشعبين الفلسطيني واليمني

الثورة  /  فانكوفر/ سبأ

نظّمت العديد من الحركات والقوى وفي مقدمتها منظمة صامدون مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة فانكوفر بمقاطعة بريتش كولومبيا الكندية، السبت، بمشاركة أنصار الشعب الفلسطيني والجاليات الفلسطينية واليمنية والعربية والإسلامية.
وقبل انطلاق المسيرة إلى شوارع المدينة تحدث عدد من المشاركين والمشاركات وجددوا دعمهم للمقاومة الفلسطينية ورفضهم لجرائم الحرب الصهيونية الأمريكية التي تتواصل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي تدخل شهرها التاسع.
ودعا المشاركون في المسيرة إلى التنديد بالموقف الرسمي الكندي المنحاز لكيان العدو الصهيوني، حيث تركزت هتافاتهم على مقاطعة الشركات الداعمة لهذا الكيان.. معلنين أنهم سيواصلون حراكهم الشعبي والطلابي في الجامعات حتى يتوقف الحصار والعدوان على الشعب الفلسطيني.
وجابت المسيرة شوارع عدة في وسط مدينة فانكوفر وتوقفت أمام عدد من الشركات مثل «ستاربكس» و«انديغو» وغيرها من الشركات الداعمة للكيان الغاصب.. داعين إلى مقاطعتها بسبب تورطها في جرائم الحرب والمجازر المستمرة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.
وردد المشاركين في المسيرة الهتاف الذي أصبح شائعاً «يمن يمن اجعلنا فخورين وأعِدْ سفينة أخرى إلى الوراء».
وقال عضو الهيئة التنفيذية لـ «حركة المسار الثوري البديل» خالد بركات في تصريح خاص: «هذه المسيرة تأتي متزامنة مع المجزرة الرهيبة والمروعة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى بقطاع غزة وللتأكيد على دعمنا للمقاومة في فلسطين واليمن ولبنان والعراق وكل معسكر المقاومة في المنطقة».
وشدد بركات على أن «الموقف اليمني بات يشكل مُلهماً ومُحفزاً للشعوب الحرّة وحركة التضامن مع الشعب الفلسطيني حتى تواصل إصرارها وعزمها على الاستمرار في النضال من أجل تحرير فلسطين من النهر إلى البحر».
واُختتمت المسيرة بقراءة الناشطة العربية «وردة» عضو «شبكة صامدون» التي اعتلت المنصة وهي ملثمة ترتدي كوفية فلسطينية، عريضة خاصة باللغة الإنجليزية أعلنت فيها مئات الحركات الشعبية والأحزاب عن تضامنها مع اليمن في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية.
وتنص العريضة التي حملت عنوان (مع اليمن في مواجهة العدوان والغطرسة الأمريكيّة والبريطانيّة)، على الآتي: «نحن الأحزاب والمنظّمات والجمعيات الموقعة أدناه نُدين العدوان والغارات الأمريكية البريطانية على شعب اليمن المكافح، ونُعبّر عن دعمنا للموقف اليمني المبدئي تجاه القضية والحقوق الفلسطينية، ونُعلن تضامننا مع الشعب اليمني في معركته التّاريخية التي يخوضها نُصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من أجل وقف جرائم الحرب الصهيونية وكسر الحصار، كما نقف خلف القوات المسلحة اليمنية الباسلة وحقّها الطبيعي المشروع في الرّد على العدوان تنفيذاَ للمطلب الشعبي اليمني وتوجيهات وقرارات القيادة الثورية في صنعاء».
وأضافت: «إن شعب اليمن العزيز الذي ظل متمسّكاً بالموقف الثوري الصلب المتقدم، يستمر في مواجهة كل أشكال الحصار والعدوان على يد قوى الاستعمار الأمريكي والبريطاني وأدواتهم في المنطقة، ولن ترهبه المجزرة الأمريكية البريطانية الأخيرة يوم 31 مايو 2024 التي ارتقى فيها عشرات الشهداء والجرحى، بل يواصل شعب اليمن التعبير عن موقفه بقوة وشجاعة قل نظيرها، وبخاصة اليوم الجمعة من خلال الخروج الجماهيري الحاشد والمهيب في «ساحة السبعين» وسط العاصمة صنعاء وفي مختلف محافظات وميادين وشوارع البلاد».
وتابعت: «إن الموقف اليمني البطولي الذي تجسّد قولاً وفعلاً في مواجهة الحرب والعدوان على مدار السنوات العشر الماضية، وفي نصرة الشعب الفلسطيني لأكثر من ثمانية شهور، شَكّل الرّد الحقيقي ضد حرب الإبادة الصهيونية الأمريكية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر، كما جسّد النموذج الثوري الفعّال في التضامن الحقيقي مع الشعب الفلسطيني، وتحوّل هذا الموقف الاستثنائي إلى مصدر اعتزاز وإلهام لكل الشعوب والحركات المناضلة في العالم، مثبِتاً قوة الشعوب الحرة وقدرتها على تغيير معادلات الصراع وموازين القوى في مواجهة الإمبريالية والصهيونية وعملائها في العالم».
الجدير ذكره أن عشرات المدن الكندية والأمريكية شهدت مظاهرات شعبية حاشدة وخاصة في مونتريال وتورنتو، وفي العاصمة الأمريكية واشنطن شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين الكنديين والأمريكيين.

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لحرائر حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • (طوفان الأقصى).. نصرُ الأمة الموعود
  • مسير شعبي وعسكري لخريجي دورات طوفان الأقصى من طلاب وموظفي جامعة صنعاء
  • مسيرة حاشدة في مدينة فانكوفر دعماً للشعبين الفلسطيني واليمني
  • المحامون في احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عين الحلوة
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء