لايف ستايل، خدعة يومية لمدة 5 دقائق تخلصك من دهون البطن الخفية،01 16 م الأربعاء 19 يوليو 2023 كتبت شيماء مرسي الدهون الحشوية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خدعة يومية لمدة 5 دقائق تخلصك من دهون البطن الخفية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خدعة يومية لمدة 5 دقائق تخلصك من دهون البطن الخفية

01:16 م الأربعاء 19 يوليو 2023

كتبت- شيماء مرسي

الدهون الحشوية هي نوع من الدهون الموجودة في أجسامنا وتقع في عمق البطن، وهو ضروري لحماية وعزل الأعضاء، ومع ذلك، فإن الكثير منها يرتبط بحالات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2.

ولتقليل مستويات الدهون الحشوية في الجسم، أوصت مدربة اللياقة البدنية إيزابيلا موراي بالقيام بنشاط لمدة خمس دقائق يوميا لتخفيف التوتر.

وقالت: "المشي بعد العشاء لمدة خمس دقائق يوميا أو التأمل، يساهم في تقليل مستويات التوتر والدهون الحشوية (دهون البطن)"، وفقا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وأوضحت العلاقة بين الإجهاد والدهون الحشوية قائلة: "القشرانيات السكرية هي هرمونات ستيرويد تنتجها المنطقة الحزمية في قشرة الغدة الكظرية (الجزء الخارجي من الغدة الكظرية)، وعندما ترتفع هذه المستويات بسبب الإجهاد مثل الكورتيزول، فإنها تسبب تخزينًا للدهون في البطن، ما يؤدي إلى الدهون الحشوية".

أضافت: "المستويات المرتفعة من الكورتيزول تؤدي أيضًا إلى الإفراط في تناول الطعام، ما قد يجعلك تتناول سعرات حرارية أكثر مما تحرق، ولكن حتى إذا لم تفرط في تناول السعرات الحرارية، فلا يزال بإمكانك زيادة الدهون الحشوية من خلال الإجهاد".

وهناك بحثًا يشير إلى أن التركيز على إدارة الإجهاد يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن دون نقص في السعرات الحرارية.

ماذا يقول البحث؟

وجدت إحدى الدراسات التي نُشرت في تقارير السمنة الحالية في عام 2018 ، عن وجود صلة بين السمنة والتوتر، وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص قد يكونون أكثر حساسية للتأثيرات من غيرهم.

وقالت: "منذ فترة طويلة يشتبه في أن الإجهاد مرتبط بالسمنة في البطن، ومع ذلك، توجد اختلافات بين الأفراد في هذه العلاقة المعقدة.

ونقترح أن مدى تأثير الجلوكوكورتيكويد يفسر جزئيًا هذه الاختلافات بين الأفراد.

وخلصت الدراسة إلى أن الإجهاد قد يلعب دورًا رئيسيًا في تطوير السمنة والحفاظ عليها لدى الأفراد الذين لديهم زيادة في التعرض للجلوكوكورتيكويد أو الحساسية، وقد تؤدي هذه الأفكار إلى استراتيجيات علاج السمنة الفردية الأكثر فعالية.

وليس من الممكن أن تعرف بالضبط مقدار الدهون الحشوية لديك بدون اختبارات التصوير، ومع ذلك، يمكنك الحصول على فكرة تقريبية عما إذا كان لديك مستويات غير صحية عن طريق القياس حول الخصر.

اقراء ايضًا

طبيب يحذر من عادة خطيرة بشأن المشروبات خلال الطقس الحار

المرأة أكثر عُرضة للإصابة بتهيج المثانة.. ما الأسباب؟

6 علامات في عينيك تشير إلى إصابتك بمرض السكر.. احذرها

4 أبراج "مبيعرفوش يتمسكوا بحبايبهم".. هل أحدهم في حياتك؟

"حدث كارثي".. رجل يجري عملية جراحية لنفسه بالدماغ للتخلص من الأحلام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها

يرتبط عيد الأضحى عند كثير من الأشخاص ببعض العادات والتقاليد تخص الطعام، إذ تكثر خلاله الأكلات الدسمة والولائم التي تضم اللحوم بأنواعها، وتتسبب العادات في زيادة في الوزن وكميات كبيرة من الدهون في الجسم، وتكون زيادة واضحة في الوزن، لذا خلال السطور التالية نستعرض بعض النصائح والخطوات التي تساعد على الحفاظ على الوزن خلال عيد الأضحى، وفقًا للدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية، لـ«الوطن».

نصائح للحفاظ على الوزن خلال العيد

توجد بعض الأمور التي يجب على الأشخاص تجنبها خلال أيام عيد الأضحى لتفادي زيادة الوزن، وأبرزها تجنب قطعة اللحوم المليئة بالدهون، حتى لا يرتفع الكوليسترول، وتتراكم الدهون في الجسم، لذا يجب الحرص على أن تناول لحم منزوع الدهون، أو استبدال اللحوم المطهية بالقلي أو السمن بالمسلوقة أو المشوية، لأن طريقة الطهي لها دور كبير في كيفية اكتساب الجسم للسعرات الحرارية، ولعدم اكتساب الجسم الوزن عن طريق الدهون وتخزينها أسفل الجلد.

الشاي الأخضر والماء 

يجب الابتعاد عن تناول الهوت دوج واللحوم الحمراء واللانشون، كونها تزيد من احتمالية ارتفاع السكر في الدم، مع عدم الإكثار في تناول الحلويات، كما يجب الحرص على تناول الشاي الأخضر خلال أيام عيد الأضحى، بعد الوجبات، ليستفيد الجسم بخصائصه التي تساعد على حرق الدهون، وصحة الجهاز الهضمي وتسريع عمليات هضم الطعام، بالإضافة لشرب كميات كبيرة من الماء لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ولزيادة معدل حرق الدهون، والبعد بشكل كامل المشروبات الغازية، وفقًا لخبير التغذية العلاجية.

إجازة هذا العيد طويلة بالنسبة للبعض وتصل لـ 10 أيام، لذا يجب التحرك طوال الوقت، وممارسة التمارين الرياضية سواء في المنزل أو صالة الجيم، والانخراط في الأنشطة خاصةً بعد الانتهاء من تناول الطعام، وتحجيم الأطعمة التي تحتوي على الدهون والنشويات، التي تجعل الشخص يشعر بكسل والخمول والرغبة في النوم بعدها، لأن كل ذلك يعرضه لزيادة الوزن.

 

مقالات مشابهة

  • ‏الأمم المتحدة ترحب بإعلان إسرائيل هدنة يومية في جزء من قطاع غزة
  • عملية شفط دهون تودي بحياة شابة في بغداد.. والطبيب السوري يهرب
  • عملية شفط دهون تؤدي بحياة شابة في بغداد.. والطبيب السوري يهرب
  • ريهام سعيد ضيف الإعلامي علي ياسين في برنامج «كتاب الشهرة».. الليلة
  • صحتك أولًا| احذر الإفراط في تناول اللحوم.. أطباء: قطعة واحدة تكفي بدون دهون
  • نصائح لتجنب الأضرار الصحية لطقوس الطعام في عيد الأضحى
  • لازم تتعمل جنب الفتة.. طريقة تحضير سهلة للموزة الضاني
  • الرئيس الروسي: قمة سويسرا المخصصة للسلام في أوكرانيا خدعة لتشتيت انتباه الجميع
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان