الوحدة نيوز/ افتتح اليوم بمركز محافظة حجة معرض طوفان الأقصى في إطار الحملة الوطنية لنصرة الاقصى والذكرى السنوية للشهيد القائد تنظمه مدرسة الشهيد أبو حمزة الكحلاني.

واطلع مدير المديرية عصام الوزان، ونائبا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال الغشيمي وأحمد الجبر وعدد من الكوادر التربوية والقيادات الأمنية على محتويات وأقسام المعرض وما شمله من مهارات حياتية وتراث شعبي وصور ومجسمات ووسائل تعليمية.

واستمعوا ومعهم مدير تربية مركز المحافظة نبيل الحجاجي إلى شرح عن الصور المعبرة عن أهمية المقاطعة للبضائع الإسرائيلية والأمريكية ومجازر الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة.

وأشاد الزوار بمستوى الإعداد والجهود المبذولة في تنظيم المعرض الذي يعكس المواهب والإبداعات الطلابية ويبرز مستوى قدراتهم ومهاراتهم العلمية والثقافية والوعي الكبير بمخططات الأعداء.

ونوهوا بأهمية مثل هذه المعارض والأنشطة التي تنمي الوعي والبصيرة للأجيال والمجتمعات في ظل الهجمة الصهيونية الأمريكية على الأمة ما يحتم التمسك بالمشروع القرآني العظيم الذي يبني الأمة في كافة المجالات.

وأشاروا إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ركز على شعار البراءة ومقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية في مواجهة أمريكا واسرائيل لضرب قوتهم الاقتصادية.

تخللت الافتتاح فقرات طلابية وأناشيد متنوعة.

كما نظمت مدارس المحافظة فعاليات ووقفات بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وأكدت كلمات الفعاليات والوقفات أهمية إحياء سنوية الشهيد القائد باعتباره مدرسة قرآنية عظيمة بعظم الانجاز الذي حققه والمشروع الذي حمله حيث ثبت المشروع القرآني على أرض الواقع وتحرك على أساسه لمواجهة التحديات والأخطار.

ولفتت إلى أهمية المشروع القرآني في استنهاض الأمة لمواجهة التحديات الكبيرة والمخاطر الجسيمة التي تهدد وجودها نتيجة الهجمة الأمريكية الصهيونية غير المسبوقة.

ونوهت الكلمات، إلى أن الشهيد القائد كان مدرسة من البذل والعطاء واستشهد من أجل الأمة وهو يدعوها إلى العودة إلى القرآن الكريم والاهتداء به.

وأكدت أهمية العودة الصادقة إلى الله القرآن الكريم والتثقف بثقافته والاهتداء به والتحرك على ضوءه في مختلف مجالات ومسارات الحياة.

وتطرقت إلى مضمون المشروع القرآني وشعار البراءة من امريكا وإسرائيل وأهمية مقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية .

تخلل الفعاليات والوقفات كلمات وقصائد شعرية وأناشيد معبرة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمة يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي

يشارك مجلس الأمة في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي الذي سينعقد اليوم الأربعاء بمدينة زنجيبار التنزانية.

وحسب بيان للغرفة التشريعية العليا، ستكون الأخيرة ممثلة بنائب رئيس المجلس، أحمد خرشي. الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي.

وخلال اجتماع الهيئة الإدارية للاتحاد، سيطلّع أعضاء اللجنة على التقدم المحرز في أعمال فريق العمل حول التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي وقواعده.

وستنظر اللجنة أيضا في الآثار والوسائل العملية للتنفيذ الفعال لمدوّنة قواعد سلوك مسؤولي الحوكمة في الاتحاد البرلماني الدولي. بالإضافة كذلك إلى دراسة مذكرات التفاهم التي سيبرمها الاتحاد مع المبادرة الإنمائية للمنظمة الدولية للمؤسسات العليا لمراجعة الحسابات، ومع معهد الاقتصاد والسلام.

مقالات مشابهة

  • زوارق وروبوتات مائية روسية مسيّرة تظهر في معرض IMDS-2024 (صور+فيديو)
  • انطلاق فعاليات معرض IMDS-2024 للدفاع البحري في سان بطرسبورغ (فيديو+ صور)
  • انطلاق فعاليات معرض IMDS-2024 الدولي للدفاع البحري
  • مجلس الأمة يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي
  • أحمد حلمي عبد الباقي.. المصرفي الذي أسس بنوكا لمحاربة الصهيونية
  • المندوبة الأمريكية تؤكد أهمية مشاركة روسيا في حل الأزمة الأوكرانية
  • ‎ نيابة عن عبدالله بن زايد.. نورة الكعبي تشارك في مراسم الاحتفاء بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين ليوم تحرير كوسوفو
  • استشهاد الناطق الإعلامي باسم "حركة الأحرار" متأثرا بجراحه
  • اللواء ابراهيم ينعى القائد السابق لـاليونيفيل: أتذكر كيف تصدينا للصعاب جنبا إلى جنب
  • هو الله “يا أمريكا”