بحضور ورعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، وقعت عفراء الصَّابري مدير عام وزارة التسامح والتعايش، والدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقية للتعاون المشترك بين الوزارة والمركز تؤطر سبل تفعيل قدراتهما معاً لخدمة أهدافهما الاستراتيجية، وذلك في مجالات البحث العلمي ونشر وتعزيز ثقافة الحوار والتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية محلياً ودولياً.

ونصت اتفاقية التعاون على تعزيز الشراكة بين الطرفين، من خلال البحث العلمي الهادف، وتنظيم وطرح عدد من المبادرات العالميَّة ذات الاهتمام المشترك، مثل تنظيم المشروعات البحثية، والتعاون في تنظيم المؤتمرات والمنتديات، والبرامج التي تسعى لتعزيز قيم التعايش والتسامح، وتعزيز التعاون بينهما بصفةٍ دائمةٍ من خلال تطوير ودعم أُطُر التفاهم عبر تبادل الخبرات للمساهمة في تنمية المجتمع، وتهيئة بيئة من التَّعارف والتَّسامح والتفاهم والتعايش والاحترام بين الجميع.

وقالت سعادة عفراء الصابري، إن توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك، تؤكد دائماً أهمية التعاون مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة والأكاديمية من أجل تحقيق الأهداف السامية، التي تتمثل في تعزيز قيم التسامح والتعايش والأخوة مجتمعياً وعالمياً، بمختلف الوسائل والمبادرات الممكنة.

وأوضحت أن توقيع الاتفاقية مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات هي خطوة في هذا الاتجاه، حيث يعملان معاً من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تتمحور حول التسامح والتعايش من خلال البحث العلمي، وتنظيم وطرح عدد من المبادرات العالميَّة، والتعاون في تنظيم المؤتمرات والمنتديات، والبرامج التي تسعى لتعزيز قيم التعايش والتسامح، في إطار التفاهم المشترك وتبادل الخبرات.

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يفتتح أعمال مؤتمر «الإسلام والأخوة الإنسانية» نهيان بن مبارك: التسامح والتعايش والأخوة جزء أصيل من مجتمعنا

من جانبه أعرب الدكتور محمد عبدالله العلي، عن سعادته وتقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة التسامح والتعايش لنشر قيم التسامح والتعايش محلياً وإقليمياً وعلى المستوى العالمي، مشيراً إلى أن هذه الجهود أثمرتْ ثقافة حقيقيَّة للتسامح داخل المجتمع، حيث باتت تجربة دولة الإمارات في التسامح والتعايش والسلام نموذجاً عالمياً يشهد له الجميع، مشيداً بالجهود المباركة والدؤوبة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في هذا المجال.

وأوضح أن توقيع الوزارة و«تريندز» اتفاقية للتعاون المشترك يعد إضافةً حقيقيةً لجهودهما، وفرصة ثمينة لتكامل الجهود بين الطرفين من أجل مشاريع ومبادرات وأنشطة على المستويين المحلي والدولي، تحقِّق أهدافهما في نشر قيم وثقافة الحوار والتسامح الإنسانية، مؤكداً أن «تريندز» وفق رؤيته البحثية الاستشرافية، والوزارة وفق ثقافتها العالمية الإنسانية ستعزز الأخوة الإنسانية.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تفعيلاً لهذه الاتفاقية في عددٍ من المجالات والمبادرات المهمَّة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نهيان بن مبارك وزارة التسامح والتعايش التسامح والتعایش نهیان بن مبارک

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم

تم التوقيع هذا الأسبوع على اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، تهدف إلى وضع إستراتيجية  لدعم نظام التربية والتكوين الموجه للمكفوفين وضعاف البصر، وتحسين جودة التعليم الشامل الموجه لهذه الفئة.

كما تتضمن الاتفاقية، تأطير الخدمات التربوية والتأهيلية والتكوينية والعلاجية التي تقدمها المنظمة، ودمج معاهدها التعليمية ضمن منظومة المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة.

وحسب بيان، تأتي هذه الاتفاقية بهدف الارتقاء بمستوى التعليم المقدم للمكفوفين في المعاهد التابعة للمنظمة « التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح ».

جرى حفل توقيع الاتفاقية في المقر المركزي للوزارة بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،  شكيب بنموسى، والكاتب العام للمنظمة، صلاح الدين السمار.

كما حضر الحفل كل من الكاتب العام للوزارة، يونس السحيمي، ومدير المناهج، السيد محمد زروالي، وأعضاء من المكتب الوطني للمنظمة.

ويضيف االبيان « تأتي هذه الشراكة تماشياً مع أهداف خارطة الطريق لإصلاح المنظومة التربوية 2022-2026، التي تسعى إلى تقوية وتوسيع شبكات المؤسسات التعليمية الدامجة. وتهدف إلى توفير الموارد المناسبة لاستقبال التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة بالتعاون مع القطاعات الشريكة والفاعلين من المجتمع المدني.

 

كلمات دلالية المغرب المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تعليم

مقالات مشابهة

  • وزارة الإعلام تختتم مبادرة “ملتقى إعلام الحج” بحضور تجاوز 2000 زائر وإعلاميّ
  • يديعوت أحرونوت: إسرائيل تبحث عن حل تكنولوجي لتحسين اعتراض مسيرات حزب الله
  • زكي نسيبة: الإمارات نموذج عالمي فريد في التسامح والتعايش السلمي
  • «قومي المرأة» يوقع بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات مع «معلومات الوزراء»
  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد والشيوخ يؤدون صلاة العيد بجامع الشيخ زايد في أبوظبي
  • بالفيديو| المسجد بجوار الكنيسة.. روح التسامح والتآخي في صلاة العيد بمسجد خاتم المرسلين بالجيزة
  • دعاء يوم عرفة 2024.. نفحات من رحمة الله في يوم مبارك
  • المغرب والولايات المتحدة يوقعان اتفاقية توأمة غير مسبوقة في مجال الأمن
  • تحديث اتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمغربية للألعاب والرياضة