التقى بلال حبش  نائب محافظ،  بني سويف مسئولي مؤسسة "ميرفت سلطان" للأعمال الخيرية، لمناقشة التجهيزات اللازمة للبدء  في تفعيل مبادرة مكافحة مُسببات العمى وضعف الإبصار والتي ستنفذها المؤسسة بقرى ومراكز المحافظة، تحت رعاية" المحافظ د.محمد هاني غنيم" وإشراف قطاعي الصحة والتضامن الاجتماعي.

 

تناول اللقاء بحث أوجه التعاون وسبل الدعم والتنسيقات المطلوبة بين القطاعات ذات الصلة، لإعداد خطة التنفيذ وفق برنامج زمني محدد، يستهدف القضاء على مُسببات العمي من خلال المسح الميداني والعمل على توفير العلاج اللازم والنظارات الطبية ، وذلك بالمجان ، بجانب نقل الحالات المرضية التي تتطلب تدخلات جراحية للمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

بني سويف.. إزالة 119 تعديا على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال الموجة 22 رئيس جامعة بني سويف: بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمركز التعلم المدمج

وتطرق اللقاء لبحث إمكانية ضم المؤسسة لوثيقة توحيد جهود العمل الأهلي ، والتي تضم أكثر من 120 من مؤسسات المجتمع المدني ، الموقعة على الوثيقة ، و تعد الوثيقة الأولى من نوعها التي أطلقتها المحافظة على مستوى محافظات  الجمهورية،وتهدف لتحقيق التنسيق والتكامل لتعظيم الدور المحوري للمؤسسات والجمعيات الأهلية التى تعمل تحت مظلة وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي ، حيث رحب نائب المحافظ بانضمام أي كيان مجتمعي جاد وفعال  سواء من خارج المحافظة أو داخلها

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحافظ المدمج المراكز المتخصصة العلاقات العامة جمهور جامعة بنى سويف توحيد تخصص تدخلات جراحية تضامن الاجتماعي تعاون تحت رعاية ة التضامن الإجتماعي رئيس جامعة قرى ومراكز المحافظة مؤسسات المجتمع المدني محافظات الجمهورية محافظ بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية وأطرفا صناعية ومساعدات مالية (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، كراسي كهربائية وأطراف صناعية وكرسي متحرك ومساعدات مالية ومواد غذائية لعدد من ذوي الهمم، بقيمة ما يقرب من مليون ونصف جنيه، استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم الكامل لهذه الفئات وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

يأتي ذلك تزامنا مع احتفالات محافظة المنوفية بعيدها القومي الـ118، ووسط أجواء من الفرح والبهجة.

خلال الاحتفال، وزع المحافظ بونات مواد غذائية مجانية على الأسر الأولى بالرعاية، وسط شكر وامتنان الأهالي لدعمه الإنساني. 

حضر اللقاء محمد موسى نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد صلاح رجل الأعمال، ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والعمل والتموين وممثلي الصحة.

وأعرب المحافظ عن تهانيه القلبية للمواطنين بمناسبة العيد السنوي للمحافظة وحلول عيد الأضحى المبارك، وأكد على اعتزازه بالتواجد بين أهالي شعب المنوفية والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم. 

كما قدم الشكر لرجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني لدورهم في دعم خطط التنمية بالمحافظة.

اللقاء، الذي شهد أجواءً من الزغاريد والفرحة، تخلله توزيع بونات مواد غذائية مجانية والاستماع إلى طلبات الأهالي لتقديم الحلول الفورية لهم، تعزيزاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

في نهاية اللقاء، أعرب الأهالي عن سعادتهم وطلبوا التقاط الصور التذكارية مع المحافظ، تقديراً لجهوده المستمرة في دعمهم ورفع جزء من معاناتهم.

IMG-20240611-WA0017 IMG-20240611-WA0016 IMG-20240611-WA0015 IMG-20240611-WA0013 IMG-20240611-WA0014 IMG-20240611-WA0012 IMG-20240611-WA0011 IMG-20240611-WA0009 IMG-20240611-WA0010 IMG-20240611-WA0006 IMG-20240611-WA0008 IMG-20240611-WA0007

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يناقش استعدادات المدن لعيد الأضحي المبارك
  • شرق بورسعيد التكنولوجية تهنئ محافظ جنوب سيناء لحصوله علي جائزة رجل العام الذهبية
  • محافظ سوهاج يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم خلال اللقاء الجماهيري
  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية وأطرفا صناعية ومساعدات مالية (صور)
  • محافظ بني سويف يُراجع مع التعليم الترتيبات النهائية لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ بني سويف يراجع استعدادات التعليم لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ بني سويف يُراجع مع التعليم الترتيبات النهائية لامتحانات للثانوية العامة
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة