قالت الإعلامية لميس الحديدي إن أسعار صرف الدولار في السوق السوداء  مستقرة، معلقة  "إحنا مش في انتظار تعويم، لأنه حصل في السوق السوداء، منتظرين تحريك سعر الصرف الرسمي  وتوافر الدولار في البنوك، عشان يقرب من السوق الموازي ويبقى عندنا سعر صرف عاقل".

وقالت الحديدي، خلال  تقديمها برنامج “كلمة أخيرة”، عبر فضائية “أون”، إن أسعار صرف الدولار في السوق الموازي مستقرة إلى حد ما مع اختلافها لكنها تدور في فلك الخمسينات .

وتابعت مقدمة برنامج “كلمة أخيرة”، "إحنا  مازلنا منتظرين  تدخل البنك المركزي  بتوفير الدولار أو تحريك سعر الصرف والصراحة الدولار بالفعل حصله تعويم في السوق السوداء، لكن إحنا منتظرين تحريك سعر الصرف الرسمي في البنوك وتوفيره ليتقارب السوق الرسمي مع الموازي في طريق  توحيد سعر الصرف  مع وجود سعر صرف عاقل".


ما زالت على نفس أسعارها


وأشارت الحديدي إلى أنه مع تراجع أسعار الدولار انعكس ذلك على سوق  الحديد حيث شهد بعض الانخفاضات، وباقي السلع لازالت على نفس أسعارها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لميس الحديدي صرف الدولار السوق السوداء السوق الموازي سعر الصرف فی السوق

إقرأ أيضاً:

هل تشهد السوق السوداء رواجا بعد ارتفاع تسعير دولار الصاغة مجدد؟

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في تسعير الذهب في السوق الصادرة مرة أخرى بعد اختفائه لنحو 3 أشهر بعد تحرير ارتفاع سعر الصرف في مارس الماضي، لكن هذا لم يؤثر على سعر الذهب في مصر.

 

وعلي الصعيد العالمي، استعاد الذهب بعض بريق اليوم الاثنين بعد أن سجل أكبر عدد من المراجعة اليومية منذ ثلاث سنوات في الجلسة السابقة بسبب تعليق البنك المركزي الصيني للمشتريات وبيانات الوظائف الأمريكية الشريرة التي خيبت آمال من يراهنون على الطلب الصيني وخفض أسعار الفائدة الأمريكية.


قرر سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 3120 جنيهًا على الجزء العلوي من الاثنين، على الرغم من عودة حركة الدولار داخل سوق الصاغة لمستوى طفيف من سعر البنك.


ساهمت ريادة الطلب على الذهب في مصر في الحد من ارتفاع الأسعار، خاصة مع ارتفاع سعر الدولار داخل الصاغة لنحو يتجاوز 48 جنيهًا.


وعلى الرغم من ذلك، لا يزال الذهب يشهد إقبالًا متزايدًا من المصريين للاستثمار فيه، مع توقعات بعودة الجهود خلال فترة التوقف.
 

عمليات التصدير الحالية للذهب في الأشهر الماضية أدت  إلى شحوب العروض من جولد برايم في أسواق مصر، لكن هذا لم يؤثر على توافر السبائك.


أحتاج، سعر الورد الذهبي اليوم الاثنين بعد أن سجل أكبر مراجعة يومية له منذ ثلاث سنوات لتعديل السنة في القسم الكامل.

مجانا ودون أشتراك..شاهد مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو اليوم دون تقطيع بث مباشر - تصفيات كأس العالم 2026 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو اليوم في تصفيات كأس العالم 2026

أسعار الذهب اليوم 
- عيار 21: استقر سعر الذهب عيار 21 في الصاغة عند 3100 جنيهًا.
- عيار 18: بلغ سعر الذهب عيار 18 2657 جنيهًا.
- عيار 24: تراوح سعر الذهب عيار 24 نحو 3542 جنيهًا.
على الصعيد العالمي، استقر سعر الذهب عند 2294 دولارًا للأوقية، دون تغيير يذكر، فيما بقي سعر الجنيه الذهب في السوق المصرية عند 24800 جنيه.

 

صعود سعر الدولار الأمريكي في تسعير الذهب


 اعلن بيان من منصة آي صاغة اليوم الاثنين أن انعكاس الطلب على الذهب في مصر، مؤشر على الحد من ارتفاعات الأسعار، لا سيما مع ارتفاع سعر الدولار داخل الصاغة، لنحو تجاوز 48 جنيهًا، إشارة إلى أن أسعار الذهب أصبحت مؤقتًا وبسعر منخفض عالميًا مرة أخرى، وصلت إلى 30 جنيهًا، بعد أن كانت أقل من السعر العالمي عبر البريد الإلكتروني المطلوب.

واكد  مينا نوار، رئيس إحدى شركات الذهب في تصريحاته، إن أسعار الذهب تتطور محفزا في الوقت الحاضر، فالذهب لم ينخفض ​​مع تراجع الدولار في البنوك المصدرة لمستوى قرب 47 جنيها وتداول كان عند 50 جنيها في أول أيام هبوط سعر الصرف.

بيان آي صاغة، إلى أن مقاعد الذهب تشهد شحًا ونقصًا في العروض من Gold Raw، ونتيجة لذلك عمليات الطلب المسبقة التي ستستمر على مدار الأشهر الماضية.

وعالميا، استعاد الذهب بعض بريق اليوم الاثنين بعد أن سجل أكبر عدد من المراجعة اليومية منذ ثلاث سنوات في الجلسة السابقة بسبب تعليق البنك المركزي الصيني للمشتريات وبيانات الوظائف الأمريكية الشريرة التي خيبت آمال من يراهنون على الطلب الصيني وخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

قفزت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2304.92 دولار للأوقية (الأونصة). لكن العقود الأمريكية الآجلة للذهب بدأت 0.1% إلى 2323.20 دولار.

 

كما انخفض الذهب يوم الجمعة 3.5% أو 83 دولارًا أمريكيًا لأوقية في أكبر تعديل يومي منذ نوفمبر 2020 بعد أن جاء تقرير الوظائف الأمريكية الشديدة من مؤلم ليبدد توقعات تخفيض المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة في سبتمبر.

 

مقالات مشابهة

  • انهيار جديد للريال مساء اليوم في عدن (أسعار الصرف)
  • العملة تنهار في عدن والدولار يقترب من رقم قياسي كبير جدا.. ''أسعار الصرف الآن''
  • البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه بعطاء السوق المفتوحة
  • أسعار العملات الأجنبية الرسمي في البنك المركزي
  • أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي
  • هل تشهد السوق السوداء رواجا بعد ارتفاع تسعير دولار الصاغة مجدد؟
  • انخفاض أسعار الليمون في أسواق الأردن
  • طفرة بصادرات مصر الزراعية.. هكذا يعاني المستهلك مقابل حصول الحكومة على الدولار
  • أسعار صرف العملات الأجنبية في صنعاء وعدن الأحد 9 يونيو
  • سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد 9 يونيو 2024 أمام الليرة