مدد البرلمان الأوكراني يوم الثلاثاء، الأحكام العرفية والتعبئة التي فُرضت بعد الغزو الروسي واسع النطاق لمدة 90 يومًا أخرى، أو حتى منتصف مايو المقبل.
وصوّتت أغلبية الثلثين لصالح مشروعي القانونين اللذين قدمهما الرئيس فولوديمير زيلينسكي، حسبما قال العديد من أعضاء البرلمان، كما عُلقت الانتخابات البرلمانية والرئاسية العادية.

قوة عسكرية جديدةوتعطي الأحكام العرفية الجيش المزيد من الحقوق، ولا يُسمح للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا والمؤهلين للخدمة العسكرية بمغادرة البلاد إلا في حالات استثنائية.
أخبار متعلقة دون تحذير من تسونامي.. زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب اليابانموسكو تتهم واشنطن بإسقاط طائرة الأسرى الأوكرانيينوقال زيلينسكي في خطابه الليلي، إنه وقع مرسومًا بإنشاء نوع جديد من القوة العسكرية الأوكرانية يسمى "الأنظمة غير المأهولة".صحيفة "نيويورك تايمز": الحرب في أوكرانيا غيرت أوروبا إلى الأبد.https://t.co/BIXXAJr3pW#اليوم pic.twitter.com/9q27Kx1ZHE— صحيفة اليوم (@alyaum) March 1, 2023
وأوضح أن هذه القوة الجديدة للطائرات المسيرة يجب أن "تؤدي إلى نتيجة ملموسة للغاية في المستقبل القريب"، مشيرًا إلى أن الطائرات المسيرة أثبتت فعاليتها في القتال على الأرض وفي الجو والبحر.
وأضاف زيلينسكي: "بفضل الطائرات بدون طيار، غيرت أوكرانيا حقا الوضع الأمني في البحر الأسود".المسيرات البحريةوأدى استخدام ما يسمى "المسيرات البحرية"، وهي قوارب غير مأهولة ذات حمولة متفجرة كبيرة، إلى دفع أسطول البحر الأسود الروسي بعيدًا عن الساحل الجنوبي الأوكراني والمنطقة المحيطة بشبه جزيرة القرم.
كما جرى استخدام المسيرات عدة مرات في المعارك على طول الخطوط الأمامية لإلحاق خسائر فادحة بالجيش الروسي.
وقال زيلينسكي موضحًا الخطوات التالية: "قائمة المهام واضحة الآن، وحدات الأفراد الخاصة للعمل مع المسيرات، والوحدات الخاصة والتدريب الفعال وتنظيم الخبرة والتوسع المستمر في الإنتاج والجمع بين أفضل الأفكار وأفضل المختصين في هذا المجال".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف الحرب الروسية في اوكرانيا البرلمان الأوكراني الأحكام العرفية في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم تقديم مقترحات سلام إلى روسيا

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، أنه سيقدم اقتراحات سلام إلى روسيا ما أن تحظى بموافقة المجتمع الدولي.

وقال زيلينسكي، في افتتاح أول قمة للسلام في أوكرانيا التي تستضيفها سويسرا: «حين تصبح خطة العمل على الطاولة، و(تكون) شفافة بالنسبة الى الشعوب ويوافق عليها الجميع، سيتم إبلاغها الى ممثلي روسيا بحيث نتمكن فعلا من وضع حد للحرب».

والتقى عشرات من قادة دول العالم، اليوم السبت، في سويسرا، في قمة حول السلام في أوكرانيا، بحضور زيلينسكي، غير أنه يُنظر إليها في غياب روسيا على أنها مجرد خطوة أولى في آلية طويلة.

وأعرب زيلينسكي عند بدء القمة عن أمله في التوصل «إلى سلام عادل بأسرع وقت ممكن»، مؤكدا أن «كل ما سيتم الاتفاق عليه سيكون جزءا من عملية إعادة السلام الذي نحتاج إليه جميعا».

وقال: «سنرى التاريخ يتحقق خلال هذه القمة».

وسعت سويسرا التي تستضيف القمة على مدى يومين في منتجع بورغنستوك الجبلي الفخم للحد من التوقعات، فأعلنت أن الاجتماع يرسي الأسس لمسار سلام مع ترقب عقد اجتماعات قمة في المستقبل بمشاركة موسكو.

ويحضر المؤتمر زعماء بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان، وكذلك رئيس الاتحاد الأوروبي وزعماء كولومبيا وتشيلي وفنلندا وغانا وكينيا وبولندا.
 

بدوره، قال الكرملين، اليوم السبت، إن رد فعل الغرب على مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن هيكل أمني جديد ومحادثات سلام مع أوكرانيا كان غير بناء.

وردا على سؤال حول ما إذا كان هناك رد فعل رسمي على مقترحات بوتين، نقلت وكالات أنباء عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله هناك الكثير منها، قدر كبير منها.. ردود فعل رسمية وتصريحات رسمية ذات طبيعة غير بناءة.

مقالات مشابهة

  • ميدفيدتشوك: رفض مقترح بوتين يملي تحرير أوديسا ومدن أخرى
  • البحرية الأمريكية أنفقت مليار دولار لصد المسيرات اليمنية
  • خبير بريطاني يكشف سبب رفض زيلينسكي مقترح السلام الروسي الأخير
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم تقديم مقترحات سلام إلى روسيا
  • البحرية الامريكية انفقت مليار دولار لصد المسيرات اليمنية
  • بوتين: الرئيس الأوكراني انتهت فترة رئاستة شرعيا ولا يمكن استعادتها بأي حيل
  • الدوما الروسي: نواب أوكرانيون شرعوا بدراسة مقترحات بوتين للسلام
  • برلماني روسي يصف المؤتمر السويسري حول أوكرانيا بـ"حفلة للعراة"
  • بوتين: السلطة في أوكرانيا يتم اغتصابها كما حدث في 2014
  • زيلينسكي يطالب برفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة الغربية