السومرية العراقية:
2024-06-13@21:01:48 GMT

أسعار المعدن الاصفر تستقر عالمياً

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

أسعار المعدن الاصفر تستقر عالمياً

السومرية نيوز – اقتصاد

استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، في ظل ترقب المتداولين لتعليقات من عدد كبير من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) هذا الأسبوع لتقييم مدى السرعة التي قد يبدأ بها البنك في خفض أسعار الفائدة. قال مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الثلاثاء، إنه إذا سار أداء الاقتصاد الأميركي وفقا للتوقعات فقد يمهد ذلك لخفض أسعار الفائدة.

لكن المعركة لاحتواء التضخم "لم تنته بعد".

وقد يستغرق البنك المركزي وقتا قبل أن يقرر خفض أسعار الفائدة، وهو الأمر الذي أشار إليه رئيسه جيروم باول أيضا في مقابلة بثت الأحد.

ومن شأن ارتفاع أسعار الفائدة زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، مما يقلل من جاذبيتها بين الأصول الأخرى.

ويتوقع متداولون حاليا فرصة قدرها 19.5 بالمئة لخفض أسعار الفائدة في مارس، وفقًا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، مقارنة بفرصة كانت تبلغ 68.1 بالمئة في بداية العام.

وسينصب تركيز السوق على تعليقات ما لا يقل عن خمسة مسؤولين آخرين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، ثم يتحول لاحقا إلى تقرير التضخم المقرر صدوره يوم الثلاثاء المقبل للحصول على مزيد من الأدلة حول سياسة البنك المركزي الأميركي.



















المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عقب اجتماعه يوم الأربعاء، أنه سيبقي على سعر الفائدة بدون تغيير ضمن النطاق 5.25% إلى 5.5%. ومع ذلك، أشار المسؤولون إلى أنهم يدرسون إمكانية خفض هذا المعدل مرة واحدة خلال العام الحالي.

وخلال الاجتماع، قامت لجنة السياسة النقدية في المصرف المركزي بمراجعة توقعاتها للنمو الاقتصادي لعامي 2024 و2025، حيث تتوقع الآن نموًا بنسبة 2.6% و2.3% على التوالي. وصرحت اللجنة بأن هناك "تقدمًا إضافيًا متواضعًا" نحو تحقيق هدف التضخم الذي يبلغ 2%.

وفي المقابل، ظلت توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي دون تغيير مقارنة بالتوقعات التي صدرت في مارس، حيث تُقدر بـ2.1% لعام 2024 و2.0% لعام 2025.

ويعكس قرار الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء استمرار حذر المسؤولين بشأن خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر للغاية، رغم أن بيانات التضخم الاستهلاكي التي صدرت في وقت سابق من يوم الأربعاء أظهرت تباطؤًا في معدل زيادة الأسعار خلال شهر مايو.

وأعلنت وزارة العمل أن مؤشر أسعار الاستهلاك السنوي انخفض إلى 3.3% في الشهر الماضي، مسجلًا تراجعًا بمقدار 0.1 نقطة مئوية مقارنة بشهر أبريل، ولم يسجل أي تغيير على أساس شهري.

وفي سياق قرار سعر الفائدة، قام الاحتياطي الفيدرالي أيضًا بتحديث التوقعات الاقتصادية التي قدمها أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة.

خفض صناع السياسات توقعاتهم الفردية لعدد تخفيضات أسعار الفائدة المتوقع حدوثها هذا العام، مما أدى إلى تقليص متوسط التوقعات لأسعار الفائدة في نهاية عام 2024 إلى نطاق يتراوح بين 5% و5.25%.

كما قام مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي برفع توقعاتهم للتضخم لعام 2024، بينما حافظوا على توقعاتهم للنمو الاقتصادي دون تغيير.

مقالات مشابهة

  • توقع خفضا واحدا في 2024.. المركزي الأميركي يثبت الفائدة
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة
  • المركزي الأميركي يثبت أسعار الفائدة
  • قرار مرتقب للبنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة على القروض في الأردن
  • للمرة السابعة.. الفيدرالي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • مجلس الذهب العالمي: ارتفاع التدفقات النقدية الداخلة لصناديق الذهب بـ12.1 طن
  • مجلس الذهب العالمي: ارتفاع التدفقات النقدية الداخلة لصناديق الذهب بـ 12.1 طن
  • الذهب يرتفع عالميا قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بـ شأن سعر الفائدة
  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع
  • أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي