نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالقليوبية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية مرصفا ببنها أيام الاثنين والثلاثاء 6 و7 فبراير، وجرى الكشف خلالها على 1982 مواطن مجانا، من خلال وجود عيادات طبية  في مختلف التخصصات.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات  المختلفة (الباطنة - جراحة - نسا - أطفال - رمد - جلدية- أسنان- تنظيم أسرة).

إلى جانب عيادة "اكشف واطمن" للكشف الدهون الثلاثية ونسبة الكوليستيرول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما جرى صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

القافلة الطبية IMG-20240207-WA0004 IMG-20240207-WA0003 IMG-20240207-WA0001 IMG-20240207-WA0002

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبد الحميد الهجان مديرية الصحة وكيل وزارة الصحة بالقليوبية القافلة الطبية وزارة الصحة بالقليوبية IMG 20240207

إقرأ أيضاً:

خدمات علاجية لـ 1473 مواطن بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، في تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المتكاملة المجانية، من نخبة اطباء متخصصين ، لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية لأهالى القرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية .

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية ، (حياة كريمة) ، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية، بقرية دمشاو هاشم بمركز المنيا ، خلال يومى 8 و 9 من يونيه الجارى، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1473 حالة، في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

من جانبه ، أوضح وكيل الوزارة ، أن القافلة  الطبية العلاجية المجانية ، شملت العديد من التخصصات، منها ، الكشف على 299 حالة جراحة، 408 حالات أطفال ، 234 باطنة ، 105 نساء ، 65 أسنان ، 209 جلدية ، 57 تنظيم أسرة ، وإجراء 189 تحليلاً متنوعاً ، 3 حالات موجات صوتية ، 3 حالات أشعة عادية ، و 117 كشف ضغط وسكر، وتحويل 9 حالات للمستشفى لإستكمال العلاج ، بالإضافة ، إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ 126 حالة ، وذلك من خلال عيادات متنقلة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. قافلة طبية بمبادرة حياة كريمة بقرية الدناقلة بالمنشاه
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • خدمات علاجية لـ 1473 مواطن بالمنيا
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية المجانية للرمد بقرية منقباد
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي
  • غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى مطاي