صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأن مجلس أمناء الحوار يشكر عميقا رئيس الجمهورية، ويثمن عاليا قراراته بحزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة، والتي وصفها الرئيس بأنها تنطلق من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة.

ويعتبر مجلس الأمناء هذه القرارات علامة بارزة ومهمة أمام جلسات الحوار الوطني حول القضايا الاقتصادية الحالية، والذي دعا إليه الرئيس بصورة عاجلة، لترشد المشتركين فيها نحو اقتراح كل ما يدعم المصريين اقتصاديا واجتماعيا في مواجهة الظروف الراهنة، ويساعد في نفس الوقت على بناء اقتصاد مصري قوي ومتقدم ومستقل.

وينضم مجلس الأمناء بصورة كاملة إلى مطلب عموم المصريين، بأن تترافق هذه القرارات مع تحركات وإجراءات قانونية سريعة وحاسمة وعلنية، من الحكومة وكل الجهات المختصة، لضبط الأسواق ومنع أي تلاعب أو استغلال بها، حتى لا تفقد تلك الحزمة من الإجراءات الاجتماعية الهدف الأساسي الذي قصده الرئيس منّ ورائها، وهو دعم المواطنين في ظل الظروف الراهنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني السيسي ضياء رشوان زيادة الأجور

إقرأ أيضاً:

العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لدخول سوق العمل بعد شمولهم بخدمة "أرزاق".

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة، أحمد الموسوي وبحسب بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوجبة الجديدة من قروض دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل شملت نحو 716 مشمولًا بالحماية الاجتماعية ممن قدموا على خدمة "أرزاق" من القادرين على العمل، مؤهلين لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل لهم بدلاً من الإعانة الطارئة".

وأوضح الموسوي، أن "مبالغ القروض ضمن خدمة "أرزاق" تتراوح بين 20 و 30 و 50 مليون دينار، وتتضمن أيضًا تعليمات تخص تشغيل العمال وشمولهم بالضمان الاجتماعي"، مشيرًا إلى أن "التقديم على خدمة "أرزاق" الخاصة بالمستفيدين مازال مفتوحًا عبر منصة "مظلتي".

ودعا الموسوي، "المستفيدين الذين ظهرت أسماؤهم في الوجبة الأخيرة إلى مراجعة أقسام دائرة العمل والتدريب المهني في بغداد والمحافظات لإكمال الإجراءات الخاصة بالقرض".

مقالات مشابهة

  • العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة
  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلين لدخول سوق العمل
  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلون لدخول سوق العمل
  • أبومازن يشكر السيسي وملك الأردن على دعوتهما لمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • هل يقبل جعجع بطرح فرنجية الرئاسي؟
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • «دفاع النواب»: الرئيس السيسي أنقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • «بابا الفاتيكان» يشكر الرئيس «السيسي» على الدعوة لعقد مؤتمر دولي غدا حول الوضع الإنساني في غزة
  • «التضامن»: مد الحماية الاجتماعية والتأمينية للعمالة غير الرسمية