قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن "الهجوم المعادي الذي نفذته "سنتكام" في بغداد، يأتي في إطار مواصلة الدعم الأمريكي لجرائم تل أبيب ضد الشعب الفلسطيني".

 

واستنكر كنعاني اليوم الخميس بشدة "العدوان الأمريكي على العراق، الذي أدى إلى استشهاد عدد من أفراد المقاومة، ومن بينهم أبو باقر الساعدي أحد كبار قادة مكافحة الإرهاب وداعش".

 

وأضاف: "هذا ما نعتبره مثالا صارخا على إرهاب الدولة الأمريكي، وانتهاكا للسيادة الوطنية وووحدة أراضي العراق، ويتعارض مع القوانين والمواثيق الدولية".

 

واكد الناطق باسم الخارجية الإيرانية أن "الهجوم الذي نفذته قوات "سنتكام" الإرهابية في بغداد، يصب في خانة مواصلة الدعم الأمريكي لجرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم".

 

واعتبر كنعاني أن "استمرار المغامرات الأمريكية يشكل تهديدا ضد السلام والأمن الإقليميين والدوليين".

 

وذكّر ثانية بالمسؤولية التي تتحملها الأسرة الدولية ومجلس الأمن الدولي في وقف الهجمات غير القانونية والأحادية الأمريكية في المنطقة وكذلك منع توسيع نطاق الأزمة وتهديد الاستقرار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الخارجية تل أبيب الكيان الصهيوني الشعب الفلسطيني الارهاب هجمات انتهاك الخارج

إقرأ أيضاً:

بوريل: يجب تفادي المعايير المزدوجة في غزة

يمانيون../ قال مسؤول السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، مساء أمس الجمعة، إنه يجب تفادي المعايير المزدوجة إزاء الوضع في غزة وقرار محكمة العدل الدولية.

واعتبر “بوريل”، في كلمته خلال الجلسة العامة الثالثة “لحوار شانغريلا”، مساء الثلاثاء، أن احترام القانون الإنساني الدولي لم يعد يتم بالشكل المطلوب، وأن هناك أسئلة يتعين الإجابة عليها بشأن الأوضاع في أوكرانيا وغزة، وضرورة التزام الأطراف المعنية بالقوانين الدولية.

إلى ذلك أعلن “بوريل” عبر منشور في منصة “x” دعمه خريطة طريق أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف دائم لإطلاق النار بقطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع، مشددًا أن الحرب يجب أن تنتهي الآن.

وبحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، خلّف العدوان الأمريكي الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023، 36171 شهيدًا و82284 مصابا، إضافة لآلاف المفقودين.

#العدوان الصهيوني على غزة#جوزيف بوريلالاتحاد الأوروبي

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • بوريل: يجب تفادي المعايير المزدوجة في غزة
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • 21 مسيرة حاشدة بصعدة تأكيدا على التصعيد مع غزة مهما كانت التحديات
  • الشامي: استمرار العدوان الأمريكي البريطاني لن يثنينا عن موقفنا المناصر لفلسطين
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • مسيرة مليونية غاضبة بصنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • العاصمة صنعاء تشهد خروج مليوني نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين