أبدت دولة الاحتلال الإسرائيلي تخوفها من نشر قرار التصنيف الائتماني لوكالة «موديز» اليوم، وكشفت صحيفة «يديعوت أحرنوت» أنه في الأيام الأخيرة حاول مسؤولون كبار في مكاتب رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو ووزارة الخزانة إجراء محادثات شخصية مع خبراء الاقتصاد في وكالة «موديز» لإقناعهم بعدم خفض التصنيف، وزعموا أنه على الرغم من حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، فإن الاقتصاد بلادهم مستقر، وتم إجراء تعديلات على ميزانية الدولة لمنع امتدادها إلى عجز لا يمكن السيطرة عليه.

 

وبحسب المسؤولين، من بينهم وزير المالية و4 أعضاء من الوزارة، فإن العجز الكبير المتوقع هذا العام في الموازنة وصل لـ6.6%، وأنه مؤقت ونسبة الدين في الناتج المحلي الإجمالي التي سترتفع هذا العام من 59% إلى 68% ستنخفض.

شركات التصنيف العالمية تضع دولة الاحتلال في المرتبة العشرين في العالم

ويبلغ التصنيف الائتماني لدولة الاحتلال لدى وكالة «موديز»A1، في حين أن متوسط ​​تصنيف شركات التصنيف الثلاث الكبرى لدولة الاحتلال يضعها في المرتبة العشرين على العالم.

وكشفت الصحيفة أنه أمام وكالة «موديز» 3 خيارات هذه المرة وهي عدم المساس بالتصنيف على الإطلاق والاكتفاء بتحذير إسرائيل من المستقبل، بعد أن أدرجت الشركة بالفعل تحذير عن نظرة مستقبلية سلبية في التصنيف الائتماني لإسرائيل في قرارها السابق.

والخيار الآخر هو خفض التصنيف جزئيا إلى سلبي، وهو وضع يعتبر جيدا من وجهة نظر دولة الاحتلال في ظل ظروف الحرب، أما الخيار الثالث هو الأسوأ على الإطلاق، وهو خفض التصنيف إلى A2. 

أضرار خفض التصنيف على دولة الاحتلال

ومن المتوقع أن يؤدي خفض التصنيف الائتماني إلى زيادة في الفوائد المفروضة على دولة الاحتلال الإسرائيلي في القروض المقدمة من دولة الاحتلال في كل دول العالم، وستطال هذه الزيادة أسر المستوطنين الإسرائيليين تباعا.

ومن الآثار السيئة الإضافية المتوقعة في الأيام المقبلة، إذا تم تخفيض التصنيف بالفعل هذه المرة، انخفاض الأسعار، في بورصة تل أبيب وضعف كبيرًا على المدى القريب، للشيكل مقابل العملات الأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إسرائيل الاقتصاد الإسرائيلي دولة الاحتلال التصنیف الائتمانی دولة الاحتلال خفض التصنیف

إقرأ أيضاً:

رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل 5 مستوطنات إسرائيلية

دوت صفارات الإنذار الخميس، في 5 بلدات ومستوطنات إسرائيلية، بعد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة.

أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الخميس، قصف مدن ومستوطنات محاذية لقطاع غزة برشقات صاروخية "ردا على جرائم إسرائيل بحق المدنيين".

وقالت السرايا في بيان عبر منصة تلغرام: "قصفنا مدينتي أسدود وعسقلان ومستوطنات مفلسيم ونيرعام وسديروت .. برشقات صاروخية مركزة".

وأوضحت أن "القصف جاء ردا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".
????في اليوم 251

لحظة وصول صواريخ سرايا القدس من غزة الى عسقلان.. pic.twitter.com/pXITgHM77U — علي شرف الدين (@LAldyn20124) June 13, 2024
وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تحدثت عن قصف صاروخي من غزة استهدف مناطق في جنوبي دولة الاحتلال بينها عسقلان، فيما نقلت مواقع أخرى عن مصادر في جيش الاحتلال قولها ل، غنه جرى رصد ستة صواريخ أطلقت من غزة، جرى اعتراض بعضها.

وزعمت قوات الاحتلال مرارا أنها قصت على القوة الصاروخية للمقاومة في قطاع غزة، على إثر العملية المتواصلة التي تنفذها في أجزاء عدة من القطاع، لا سيما رفح، لكن المقاومة دكت مستوطنات عدة بالصواريخ، مفندة بذلك مزاعم القضاء عليها وعلى قدارتها الصاروخية.

وتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ251 على التوالي، عبر استهداف الفلسطينيين بالقصف وتدمير المنازل، وارتكاب المجازر في كافة أنحاء قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • جنين تشاطر غزة في آلامها.. لا مظاهر لعيد الأضحى
  • جنين تشاطر غزة في آلامها.. لا مظاهر للعيد
  • ‏أسوشييتد برس: الجيش الإسرائيلي يعلن عن وقف مؤقت للعمليات جنوبي قطاع غزة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين في قطاع غزة
  • 93 دولة تطالب الاحتلال بالتعاون مع مع المحكمة الجنائية الدولية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: اندلاع حريق في بلدة كفركلا وتدمير منزل بشكل كامل جراء غارة إسرائيلية على المنطقة
  • مخاوف أمريكية من انهيار السلطة الفلسطينية بعد قطع الاحتلال أموال الضرائب
  • قريب لحسن نصر الله.. أنباء عن اغتيال قائد كبير من حزب الله بغارة إسرائيلية
  • رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل إلى 5 مستوطنات إسرائيلية
  • رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل 5 مستوطنات إسرائيلية