قاد مبروك الغمريني، رئيس مركز ومدينة طور سيناء، رافقه محمود عمار، وكيل لجنة المواقف بالمحافظة، حملة مكبرة لسيارات التاكسي والسرفيس؛ لضبط السيارات المخالفة والالتزام بتعريفة الأجرة وخطوط السير؛ لضمان انتظام العمل على خطوط السير الخاصة بكل سيارة وتوفير السيارات اللازمة لنقل الركاب، والتصدي واحكام الرقابة على خطوط السير وسيارات الأجرة التي تعمل بدون تعريفة موحدة، استمرت المتابعة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

ووجه رئيس المدينة بضرورة إحكام الرقابة على سيارات الأجرة مع إلزامها بتجديد خطوط السير والالتزام بعداد الأجرة.

وكلف رئيس مدينة طور سيناء، لجنة الإشراف على المواقف بالمتابعة الميدانية على مدار الساعة، وشدد على الالتزام بالحمولة المقررة للسيارات والالتزام بتعريفة الأجرة للركاب، مشيرا إلى أن السيارات التى لم تلتزم بالحمولة لعدد الركاب وتعريفة الأجرة سيجرى وقفها فورًا وذلك من أجل الصالح العام.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد الأسكندراني، بضرورة متابعة جميع الأعمال الجارية بالمدينة والوحدات القروية التابعه والتواصل المباشر مع كل الفئات من المواطنين والتواجد الميدانى بينهم فى الشارع للعمل على الإرتقاء بمستوى الأداء العام للمدينة 

وفي سياق آخر واصلت الأجهزة الرقابية في محافظة جنوب سيناء، بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية والصحة وحماية المستهلك والطب البيطري ومباحث التموين ورؤساء المدن، حملاتها المكثفة اليومية على مستوى مدن وقرى المحافظة؛ لضبط الأسعار بالأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومتابعة عمل مبادرة الحكومة لخفض أسعار عدد من السلع الأساسية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وكذا توجيهات اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسواق والأسعار ومنع المواطنين من استغلال جشع بعض التجار.

صورة1 صورة2 - Copy

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طور سيناء ضبط الأسعار جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط الأسواق والمحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، اليوم الخميس، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية المصرح بها؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك. 

وذلك بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، جهاز حماية المستهلك، الوحدات المحلية بالإسماعيلية.

ففي مركز ومدينة وفايد، ومركز ومدينة الإسماعيلية، أسفرت الحملة عن ضبط ٣ مخابز لتصرفها في كمية تقدر بِطنِّ ونصف دقيق بلدي مدعم؛ بهدف التربح وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط ١١٠ كجم دواجن غير مطابقة للمواصفات واشتراطات النقل والتداول، بمركز الإسماعيلية.

بالإضافة لضبط أحد محال العطارة وبه كمية تقدر بـ ١٥٠ عبوة من الدقيق والماسكات المنتهية الصلاحية، بحي ثان مدينة الإسماعيلية.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير ٥٧ محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار، محضر لحيازة سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)، ٣ محاضر ذبح خارج السلخانة (عرض لحوم مكشوفة)، ٤٥ محضرا عدم حمل شهادة صحية، ومحضر لعدم الإعلان عن المخازن.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير ٥ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ٨ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، محضر توقف عن الإنتاج، محضرين عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٣ محاضر تصرف وتجميع، ١٩ محضرا لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر، وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بمدن العبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة
  • تزامنًا مع العيد.. متابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب بمواقف المنيا
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بـ3 مدن
  • حملات لضبط "وصلات المياه الخلسة" بالعبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات
  • تخريج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • رأس سدر تنهي استعداداتها لاستقبال زوارها لقضاء عطلة عيد الأضحى
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط الأسواق والمحال التجارية