شبكة انباء العراق

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، إطلاق تطبيق الدفع الإلكتروني للفواتير في بغداد، مبينة أن مبلغ الاستقطاع لا يتعدى الألف دينارآ.

وقال الوزير زياد علي فاضل في تصريح للوكالة الرسمية ، إنه “امتثالاً للبرنامج الحكومي وبتوجيه من دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أعلنت وزارة الكهرباء اليوم وبشكل رسمي عن إطلاق تطبيق الدفع الإلكتروني لدفع فواتير الكهرباء من خلال بطاقات الدفع الالكتروني”، لافتاً إلى أن “التطبيق سيشمل محافظة بغداد بشكل كامل وسوف تعمم التجربة على جميع المحافظات العراقية”.

وأضاف أنه “أصبح بإمكان المواطن دفع فاتورة الكهرباء بأي مكان باستخدام أي بطاقة إلكترونية من دون الانتقال إلى دائرة الكهرباء، وبنفس الوقت يتأكد من دفعها من خلال وصول إشعار عبر الهاتف”، مشيراً إلى أن “الاستقطاع سيكون بمبلغ قليل جداً ولا يتعدى ألف دينار، وسعر القائمة ثابت”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تجهز منطقة في بغداد بـ 50 محولة جديدة لفك الاختناقات

بغداد اليوم- بغداد

أوعز وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، (14 حزيران 2024)، بتجهيز 50 محولة كهرباء جديدة لفك الإختناقات في الشبكة من قاطع العبيدي في العاصمة بغداد.

وأجرى وزير الكهرباء بحسب بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، "زيارة تفتيشية إلى قاطع صيانة العبيدي ضمن كهرباء فرع الصدر، حيث اطلع على واقع التجهيز، ومعدل الاستجابة لشكاوى المواطنين، واعداد الفرق المناوبة في ايام العطل، كما استمع إلى بعض التحديات التي تواجه فرق الصيانة خلال أداء مهامها".

وقام وزير الكهرباء "بجولة ميدانية في المنطقة، شملت محطة البتول الثانوية، حيث أوعز بنصب محطة متنقلة (E-house) بقدرة تصل إلى 6 مغذيات إضافية، بهدف التخفيف عن منطقة العبيدي وأطرافها" بحسب البيان. 

كما زار فاضل، محطة العبيدي القديمة، وأوعز بنصب محطة متنقلة سريعة التركيب بسعة 6 مغذيات لفك الإختناقات وتحسين كفاءة التجهيز.

وتضمنت الجولة أيضاً زيارة إلى محطتي دجلة والبحيرة، حيث وجه فاضل، بتخصيص خانات (33) لإدخال المحطات المذكورة في العمل، مما يعزز من قدرة الشبكة على تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

وأوعز وزير الكهرباء بحسب البيان "بتخصيص (50) محولة بسعة (400 كيلوڤولت) لفرع كهرباء الصدر، لمعالجة الأعطاب وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين".

وخلال جولته، التقى فاضل، عدداً من مواطني المنطقة، واستمع إلى مشاكلهم مع الكهرباء، ووجه بحلها فوراً،" مؤكداً "إلتزام الوزارة بتحسين واقع التجهيز وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

مقالات مشابهة

  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين
  • الوكيل الرباش : الوزارة تابعت بحرص شديد ماحصل من إنطفاء للتيار الكهرباء وتمت المعالجة
  • الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • الكهرباء تجهز منطقة في بغداد بـ 50 محولة جديدة لفك الاختناقات
  • الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق أضاحي العيد في ديالى والأسعار جنونية
  • كيف تستخدم تطبيق الاختصارات في آيفون؟
  • استقرار الدولار مع إغلاق البورصات المحلية
  • وزارة الاوقاف تعلن موعد صلاة العيد و أسماء وأماكن المصليات – اسماء