تعرف على طريقة تفتيح البشرة السمراء للأطفال بوصفات طبيعية، ينبغي الاهتمام بصحة الأطفال، وهناك طرق طبيعية وبسيطة لتفتيح بشرة الأطفال السمراء. يفضل بعض الأشخاص البشرة الفاتحة ويسعون لتفتيح بشرة أطفالهم منذ الصغر.

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الفقرات التالية كل ما تبحث عنه اتلامهات بشكل دائم من وصفات الأطفال.

يمكنك تفتيح بشرة طفلك وهو صغير عن طريق بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تُحضرها وتستخدمها في المنزل بكل سهولة، وسوف نخبركم أفضل تلك الوصفات من خلال الفقرات التالية:

1- خلطة السكّر وزيت الزيتون

خلطة السكر وزيت الزيتون تحتوي على العديد من المميزات التي تفيد تفتيح وتبييض البشرة، وسوف نخبركم من خلال فقرتنا كافة مكونات وطريقة تحضير الخلطة عن طريق الأسطر القادمة.

مكونات الوصفةنصف كوب يحتوي على عصير الليمون.نصف كوب يحتوي على السكر الأبيض الخشن.ملعقتان كبيرتان يحتويان على الخميرة الفوريّة.ملعقة كبيرة تحتوي على زيت الزيتون.طريقة تحضير الوصفةيجب تقليب مكونات الخميرة معًا وهي السكر مع عصير الليمون في وعاء.لا بد من تزويد بعض من زيت الزيتون حتى تصبح تلك العجينة متماسكة.لا بد من ترك العجينة على الجسم المبلل ثم وتدليكه.يجب عليك ترك العجينة فوق الجسم لفترة تصل إلى 15 دقيقة.عليك أن تقوم بغسل الجسم عن طريق الماء الفاتر ثم عليك تنشيفه.عليك تكرار الوصفة لمدة نحو أسبوع يوميًا.2- خلطة الجلسرين وبودرة الأطفال

الجلسرين وبدرة الأطفال من أحد أفضل الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل وتقوم بتفتيح البشرة في وقت قليل، ولذلك سوف نخبركم طريقة استعمال تلك الخلطة من خلال النقاط التالية:

مكونات الوصفةنصف كوب يحتوي على الماء.ملعقة من النشا.كريم مرطب للجسم ويفضّل جليسوليد.كريم فيكس.علبة صغيرة تحتوي على الجلسرين السائل.6 ملاعق من بودرة أطفال.6 ملاعق تحتوي على ماء الورد.4 ملاعق تحتوي على زيت اللوز الحلو.4 ملاعق تحتوي على الفازلين النقي.3 ملاعق كبيرة تحتوي على زيت الخروع.طريقة تحضير الوصفةيجب خليك بعض من الجلسرين مع كريم الترطيب مع الفيكس.يتم وضع بودرة الأطفال لهذه المكونات السابقة.ترك الوصفة جانبًا.تقليب ماء الورد والماء في وعاء ويتم بعد ذلك وضعه فوق نار هادئة ثم يُترك حتى أن يبرد.لا بد أن تقوم بتقليب الفازلين وزيت الخروع مع زيت اللوز الحلو ثم عليك ان تقوم بوضع الخليط جانبًا.يزلم تقليب جميع المكونات مع بعضها في الوعاء ويتم وضعه داخل الثلاجة.عليك وضع الخليط فوق الجسم في الليل، ولا بد على الجسم أن يكون مبلل باستخدام الماء البارد.عليك أن تترك الخليط لفترة 10 دقائق ويتم بعدها ارتداء الملابس. 3- خلطة صفار البيض وزيت الزيتون والموز

يمكنك عمل تلك الخلطة في المنزل بكل سهولة عن طريق احضار بعض المكونات واتباع بعض الخطوات، وسوف نذكر لكم عبر فقرتنا طريقة عمل الوصفة والاستفادة منها من خلال النقاط التالية:

مكونات الوصفةصفار بيضة واحدة.ثمرة موز واحدة.ثلاث ملاعق كبيرة تحتوي على زيت الزيتون.طريقة تحضير الوصفةلا بد أن تقوم بخلط جميع تلك المكونات جيدًا إلى أن يصبح هذا الخليط متجانس.يجب أن يترك الخليط على الجسم وذلك لمدة نصف ساعة.عليك غسل الجسم عن طريق الماء البارد وبعد ذلك قم بتنشيفه.

الأطفال لهم حق في اختيار بشرتهم وطريقة حياتهم، وهناك بعض الوصفات التي يمكن أن يستخدمها الطفل التي تعمل على تفتيح بشرته بشكل كبير وبشكل فعال وسريع، ولذلك قد ذكرنا لكم من خلال الفقرات السابقة كافة المعلومات حول طريقة تفتيح البشرة السمراء للأطفال وأيضًا مكونات وخطوات تحضير وصفات ممتازة للبشرة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طريقة تفتيح البشرة تفتيح التفتيح البشرة السمراء بشرة الأطفال الأطفال اليوم الطفل تفتیح البشرة زیت الزیتون طریقة تحضیر من خلال عن طریق

إقرأ أيضاً:

غريد الشيخ: أدب الطفل العربي يواجه الكثير من العقبات

قالت الكاتبة والناشرة اللبنانية غريد الشيخ، إن أدب الطفل بالعالم العربي، يواجه الكثير من العقبات التي تحول دون تطوره بالشكل الذي يلبي طموحات الكتاب واحتياجات الأطفال.

وأضافت الشيخ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن أول تلك العقبات هي العقبات المادية، وتراجع دور المؤسسات المعنية برعاية أدب الطفل، وانخفاض الاعتمادات المالية المخصصة لتلك المؤسسات، إلى جانب التكلفة الكبيرة التي تتطلبها عملية طباعة كتب الأطفال لأن تلك الكتب يجب أن تقدم بطريقة جميلة ومشوقة للطفل. وحول رؤيتها لحاضر ومستقبل أدب الطفل بالعالم العربي، قالت الشيخ إن عالم التكنولوجيا أثر سلبا على القراءة وإن الأطفال بدأوا يبتعدون عن القراءة، الأمر الذي أثر بالسلب على حاضر أدب الطفل ومستقبله، مشددة على ضرورة إيجاد سبل لترغيب الطفل عن طريق الصور وإدخال الألعاب ضمن القصص الموجهة للأطفال.

وحول رؤيتها لمدي حضور التراث في الآداب الموجهة للطفل، أوضحت الشيخ أن التراث حاضر في أدب الطفل العربي، وأن هناك الكثير من الكتاب الذين يسلطون الضوء على التراث العربي، ويوظفونه في نصوصهم الموجهة للأطفال واليافعين بشكل جيد، ويضيئون على المدن وتاريخها، ويستحضرون القصص التاريخية والدينية، الأمر الذي يجعل القراء الصغار أكثر اعتزازا بتاريخهم ويسهم في تكوين هويتهم الوطنية. وحول رؤيتها لدور الحكومات والناشرين والكتاب في النهوض بأدب الطفل عربيا، أكدت أن الكاتب بحاجة إلى دعم مؤسساتي حتى يتمكن من الاستمرار والقيام بدوره وتحمل مسؤولياته تجاه الأجيال الجديدة، ورأت أن المسؤولية في ذلك تقع على الحكومات وعلى المؤسسات ذات الصلة. واعتبرت أنه إذا قامت الحكومات بدعم دور النشر العاملة في طباعة ونشر وتوزيع كتب الأطفال، فإن الناشرين سيكون باستطاعتهم تقديم كتاب جيد من حيث الطباعة والمضمون، وبسعر يناسب كل فئات المجتمع. كما رأت أن معارض الكتب وما ينعقد من مؤتمرات وندوات لا يؤدي الدور المطلوب في خدمة أدب الطفل، وأنه ما أن تنفض تلك المعارض والمؤتمرت والندوات يذهب كل في طريقه وتبقى التوصيات حبيسة الأدراج.

وعن دور المجلات العربية الموجهة للطفل ومدى قدرتها على القيام برسالتها، قالت إن تلك المجلات لا تصل إلى كل الأطفال العرب، وأنها على ثقة بأن الكثير من الأطفال لم يتمكنوا من شراء مجلة واحدة، منوهة إلى أهمية الدور المنوط بوزارات التربية والتعليم في نشر ثقافة القراءة وتحفيز الكتاب والناشرين على طباعة ونشر الكتب الموجهة للأطفال وتوفيرها في مختلف المدارس، وكذلك إتاحة اقتنائها بأسعار مناسبة بالمكتبات ومنافذ البيع لتكون متاحة لكل الأطفال وليس لفئة معينة منهم.

وحول عوالمها الخاصة وهي تمارس الكتابة الابداعية للطفل، قالت الشيخ إن الكتابة للطفل أصعب من الكتابة للكبار بالنسبة إلى الكاتب، لا يستطيع الأديب أن يترك العنان لعاطفته أو للفكرة التي يريد الكتابة عنها، فهو بحاجة إلى وضع الهدف الذي يريد إيصاله واللغة التي سيستخدمها حسب عمر الطفل، وأثناء الكتابة يأتي دور الإبداع والخيال اللذان يساعدان الكاتب في الوصول إلى ما يريده للطفل، وهذا ما تعايشه عند الكتابة للطفل. وأكدت أن من طقوسها في الكتابة أنها تضع النقاط الأساسية التي ستعالجها في النص وترتب المعلومات ثم تتركها تختمر، وقد لا تأتي الفكرة بسرعة وقد تأتي أثناء النوم، حيث تسرع فور أن تستيقظ لتدوين ما حلمت به.

وأوضحت أنها تستلهم موضوعات كتاباتها من الأطفال من حولها، وأن كلمة يمكن أن ينطق بها طفل، أو سلوك يقوم به الصغار قد تحرك الرغبة لديها في كتابة قصة، لافتة إلى اهتمامها باللغة فيما تكتبه من مواد موجهة للأطفال، وحرصها على تقديم قصص تعالج أمورا حياتية وتوفر للطفل معلومات مهمة وتدخل فيها البيئة والحفاظ عليها إضافة إلى إثراء محصلتهم اللغوية.

يذكر أن غريد الشيخ هي كاتبة وناشرة لبنانية، وعضو اتحاد الكتاب اللبنانيين، لها بجانب كتاباتها للأطفال معجم لغوي بعنوان "المعجم في اللغة والنحو والصرف والمصطلحات"، ولها أيضا عدد من الإصدارات بينها: "كيف تحكي حكاية للأطفال"، و"تحقيق مخطوط اعتلال القلوب للخرائطي"، و"معجم أشعار العشق في كتب التراث العربي"، وسلسلة أيام معهم التي صدر منها: "أيام مع جرير"، و"أيام مع نزار قباني"، و"أيام مع الفيتوري"، و"أيام مع عبدالعزيز خوجة"، و"أيام مع هدى ميقاتي".

مقالات مشابهة

  • طبيبة: لا يوجد نباتي واحد بين المعمرين
  • ماسك العيد: فوائد ماسك الكركديه للبشرة ترطيب وتغذية طبيعية
  • مجسمات للخرفان والكعبة من «ورق وصفيح».. عيدية للأطفال في كفر الشيخ
  • مشاكل يسببها نقص الكالسيوم.. أبرزها منع النمو والتطور عند الأطفال
  • محافظ المنيا يهنئ أطفال مؤسستي البنات والبنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • غريد الشيخ: أدب الطفل العربي يواجه الكثير من العقبات
  • متى يسمح للأطفال بمشاهدة ذبح الأضحية؟
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • تقوي القلب والعظام وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد الفاصوليا الخضراء وأضرارها
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة