حذرت الإمارات، الأحد، من الانعكاسات الإنسانية الخطيرة المحتملة حال إقدام جيش الاحتلال الاسرائيلي على اجتياح محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، والمتاخمة للحدود المصرية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الإماراتية تزامنًا مع إعلان إسرائيل عن استعدادات لاجتياح رفح التي تعجّ بمئات آلاف النازحين.

وأوضحت أن العمل العسكري الإسرائيلي المحتمل يهدد بوقوع المزيد من الضحايا الأبرياء، ويؤدي إلى استفحال الكارثة الإنسانية التي يشهدها القطاع.

وجددت الدولة الخليجية التأكيد على إدانتها الشديدة لأي ترحيل قسري للشعب الفلسطيني، وأية ممارسات مخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والإنساني.

دعت المجتمع الدولي إلى بذل كافة الجهود بدون إبطاء للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لتجنّب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وإلى دفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

اقرأ أيضاً

حال التصعيد في رفح.. الحوثي تتوعد بتوسيع عملياتها ضد إسرائيل

كما جددت التأكيد على موقف موقفها الداعي إلى العودة إلى المفاوضات لتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ورفح، آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، وتضم أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني بينهم مليون و300 ألف نازح من محافظات أخرى، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ومنذ بداية العملية البرية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهي تطلب من السكان التوجه من شمال ووسط القطاع إلى الجنوب بادعاء أنها "مناطق آمنة" لكنها لم تسلم من قصف المنازل والسيارات والمشافي.

وإثر الفظائع المرتكبة بالقطاع تواجه إسرائيل اتهامات بارتكاب "إبادة جماعية" أمام محكمة العدل الدولية، للمرة الأولى بتاريخها، ما قوبل بترحيب إقليمي وعالمي لوضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب، فيما واجه ذلك معارضة أمريكية.

اقرأ أيضاً

مصر لحماس: عملية إسرائيلية في رفح خلال أسبوعين حال عدم التوصل لاتفاق حول الأسرى

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الإمارات اجتياح رفح الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تحذر: توقف عمل المولدات الكهربائية خلال 10 أيام

سرايا - حذرت وزارة الصحة في غزة، من توقف المولدات الكهربائية خلال 10 أيام في جميع المرافق الصحية، لعدم توفر الزيوت والفلاتر وقطع الغيار الخاصة بالمولدات.


وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الأحد فإن التحذير في سياق “ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، وإغلاق الاحتلال لجميع معابر القطاع واستهدافه المستمر للقطاع الصحي، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على حياة المرضى، لا سيما في الأقسام الحساسة كالعمليات والعنايات المركزة، وحضانات الأطفال”.



وناشدت الوزارة جميع المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل، لإدخال احتياج المولدات الكهربائية من الزيوت والفلاتر وقطع الغيار.

إقرأ أيضاً : الاحتلال يجدد قصفه على جنوب لبنانإقرأ أيضاً : سلطات الإحتلال تأمر بإغلاق كل المدارس في الشمالإقرأ أيضاً : هآرتس: إصابة 5 أشخاص في شمال إسرائيل بشظايا صواريخ

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تحذر: توقف عمل المولدات الكهربائية خلال 10 أيام
  • غزة: الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في كافة المرافق الصحية
  • الداخلية..السلطات اتخذت كافة التدابير لمواجهة الأضرار التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية
  • «ميقاتي»: إسرائيل لا تضع وزنًا لأي اعتبارات إنسانية وقانونية وأخلاقية
  • منظمة ديهاد الإنسانية المستدامة واندكس للإعلام ومدرسة الإبداع العلمي الدولية ينظمان فعالية بمناسبة اليوم الدولي للسلام
  • خلال 2023.. الأمم المتحدة نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ245 مليون شخص
  • الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023
  • هل يسترد «حزب الله» هيبته رداً على «اجتياح» إسرائيل لأجهزته؟
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو لتلبية الاحتياجات الإنسانية لأوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة