ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، أن هناك عددا من المصابين لبنانيين جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية للمركبة في «بنت جبيل» جنوب البلاد.

ونشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الدقائق الماضية، يوثق شكل المركبة بعد تدميرها من قبل غارات الاحتلال الإسرائيلي في عدة بلدات لبنانية منها «بنت جبيل، وطير حرفا، والخيام، وأطراف الطيبة، ومارون الراس» جنوب البلاد.

يذكر أن قناة «الجزيرة» أفادت في خبر عاجل، بأن الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتين خلال الساعات الماضية، على بلدتي «الخيام، والعديسة» جنوبي لبنان.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ129 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 26 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

عاجل.. شهداء ومصابون في سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على رفح (فيديو)

شهداء ومصابون في غارات إسرائيلية على عدة مناطق بقطاع غزة

عاجل.. شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على جنوب ووسط قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين بلدة مارون الراس اللبنانية بنت جبيل اللبنانية بنت جبيل في لبنان تل ابيب جنوب لبنان صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طائرة مسيرة إسرائيلية طائرة مسيرة اسرائيلية طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غارات إسرائيلية غارات إسرائيلية في لبنان غارات اسرائيلية غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قصف بلدة مارون الراس قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

اسقاط مسيرة إسرائيلية في لبنان (فيديو)

أكدت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية سقطت داخل إحدى البلدات جنوب لبنان إثر استهدافها بصاروخ. وأفادت وسائل الإعلام بأن "المسيرة الإسرائيلية أصيبت إصابة مباشرة بصاروخ أرض - جو في أجواء بلدة تولين وأكملت مسيرها حيث سقطت على مرحلتين في بلدة ديركيفا".  

Additional footage shows an Israeli military drone crashing in southern Lebanon after reportedly being hit by a Hezbollah anti-aircraft missile. pic.twitter.com/RO1dc5tPyO

— Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) June 1, 2024

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط مسيرة كانت تحلق في أجواء جنوب لبنان بصاروخ أرض جو مشيرا إلى أن الحادث قيد التحقيق.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي بهذا الصدد إن المسيرة التي سقطت من نوع "كوخاف هيرمس 900" هي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي يمتلكها الجيش الإسرائيلي.

يأتي ذلك، بينما استهدف حزب الله اليوم مجموعة من الأهداف العسكرية الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية.

وأدى استهداف أحد المقرات العسكرية في كريات شمونة إلى اندلاع حريق كبير ودمار.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم السبت أنه استهدف بغارات ليلية "مصالح مهمة" لحزب الله في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • 15 شهيدا في غارات إسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • 240 يومًا من العدوان: شهداء وجرحى في قصف على غزة ورفح
  • قتيلة ومصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • مصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • 7 إصابات بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • اسقاط مسيرة إسرائيلية في لبنان (فيديو)
  • غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يستهدف بمسيّرات ضباطا للاحتلال
  • لبنان.. شهيدة و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة عدلون جنوبي لبنان
  • الاحتلال يشن غارات موسّعة على جنوب لبنان.. وصفارات الإنذار تدوي في «كريات شمونة»
  • إعلام فلسطيني: غارات إسرائيلية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة