كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية وابراهيم صابر رئيس مركز ومدينة شربين بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات إنهيار جزئي لأحد المنازل القديمة بمدينة شربين واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حرصا علي اروح المواطنين. 

حيث تبين أن المنزل مكون من دور ارضي واول علوي تم سقوط سقف الدور الأول العلوي وكان خاليا تمامًا من السكان والدور الأرضي لم يحدث به أي انهيارات.

واوضح " مختار " بأنه لم يتم وقوع أي إصابات أو خسائر  في الأرواح أو الممتلكات الخاصه والعامه وتم التعامل الفوري مع الحادث من قبل كافة الأجهزة المعنية وإخلاء المنزل من السكان.

ووجه " المحافظ " لرئيس مركز ومدينة شربين بفرض كردون أمني حول المنزل وفصل جميع المرافق عنه واصدار قرار إزالة فورية له لوجود خطورة داهمة وازالته علي الفور ونقل مخلفات الهدم من الموقع.

كما وجه "مختار " لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدة عاجلة للأسرة المتضررة من مؤسسة التكافل الاجتماعي وتوفير كافة السلع الغذائية واحتياجاتهم المعيشية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لحين توفير سكن دائم لهم.

وايضا وجه " المحافظ " لرؤساء المراكز والمدن والاحياء بمراجعة كافة العقارات الآيلة للسقوط من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإصدار قرارات إزالة فوريه لها واخلائها من المواطنين.

صور العقار الصادر له قرار الإخلاء بشربين IMG_0507 IMG_0508 IMG_0509 IMG_0510

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه وزارة التضامن الاجتماعي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى رئيس مركز ومدينة رؤساء المراكز والمدن وزارة التضامن الدقهلية اليوم التضامن الاجتماعى محافظ الدقهلية العقارات التكافل الإجتماعي الإجراءات اللازمة التضامن الاجتماع سرعة التعامل المراكز والمدن والأحياء وكيل وزارة التضامن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المتضررة انهيار جزئي لمنزل توفير سكن

إقرأ أيضاً:

بدء الأعمال الطارئة لإزالة الصخور الآيلة للسقوط في شبام كوكبان والطويلة بالمحويت

يمانيون../
دشنت مصلحة الدفاع المدني، المرحلة الثانية من مشاريع الأعمال الطارئة لإزالة الصخور الآيلة للسقوط على المباني السكنية في مديريتي شبام كوكبان والطويلة بمحافظة المحويت.

وخلال التدشين أكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء أحمد علي جعفر أن التدشين يأتي برعاية فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير الركن مهدي المشاط، وإشراف معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي اللذان يوليان أهمية كبيرة لحماية المجتمع من مخاطر الكوارث والحالات الطارئة وتحقيق الأمن والسكينة العامة للمواطنين.

من جانبه أشار رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم عبدالله المؤيد، إلى أن المرحلة الثانية تشمل استكمال أعمال المعالجات في قرى عزلة الأهجر بمديرية شبام، وإزالة الصخور الجبلية الآيلة للسقوط على سكان مدينة الطويلة مركز المديرية.

بدورهم عبر أهالي مديريتي شبام كوكبان والطويلة عن شكرهم للقيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الداخلية ومصلحة الدفاع المدني على اهتمامهم بحماية المجتمع من مخاطر الكوارث.

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديريتي شبام كوكبان والطويلة بالمحويت
  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في المحويت
  • محافظ الدقهلية يجتمع بجهاز شباب الخريجين لبحث الموقف التنفيذي والمالي للجهاز
  • محافظ الدقهلية يوافق علي تخفيف عقاب 7 طلاب بالإعدادية من الرسوب إلى امتحان مادة بالدور الثاني
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • محافظ الدقهلية يتابع تدريب مسئولي المراكز التكنولوجية
  • بدء الأعمال الطارئة لإزالة الصخور الآيلة للسقوط في شبام كوكبان والطويلة بالمحويت
  • تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية لتنفيذ مشروع "المنصورة بلازا"
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض اسعار اللحوم الطازجه إلى 250 جنيه للكيلو بالمنافذ