تريد الحكومة الجديدة في وارسو بدء محادثات مع ألمانيا حول كيفية التعامل مع التعويضات عن الأضرار التي لحقت ببولندا خلال الحرب العالمية الثانية.
وقال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك يوم الاثنين في برلين بعد اجتماعه مع المستشار الألماني أولاف شولتس إنه بالمعنى الرسمي والقانوني، تم إغلاق مسألة التعويضات لسنوات عديدة.


أخبار متعلقة وزير الدفاع الأمريكي يتغيب عن اجتماعات الناتو بسبب حالته الصحية450 واقعة سرقة بالسكك الحديدية الألمانية خلال عاموأضاف: "مسألة التعويضات المعنوية والمالية والمادية لم تتحقق أبدا".
وأكد توسك أنه، على عكس أسلافه في حكومة حزب القانون والعدالة القومي المحافظ، يريد العمل مع المستشار شولتس "للبحث عن أشكال من التعاون لن تكون مدمرة للعلاقات (الثنائية) في المستقبل".
وقال توسك إن الأمر لا يتعلق ببناء جبهة من الاستياء المتبادل. بدلًا من ذلك، هذه فكرة لمزيد من التعاون الذي يخدم الأمن ويمكن أن يكون مفيدًا لكلا البلدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك - د ب أ
وطالبت الحكومة السابقة بقيادة حزب القانون والعدالة بأكثر من 1.3 تريليون يورو (1.4 تريليون دولار) من الحكومة الألمانية في أكتوبر 2022 كتعويض عن الأضرار التي لحقت بها خلال الحرب العالمية الثانية.
وفي ذلك الوقت، قالت حكومة حزب القانون والعدالة إن الدول الغربية مثل فرنسا وهولندا عوملت بشكل أفضل من بولندا بعد نهاية الحرب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثانية بولندا

إقرأ أيضاً:

زيلنسكي يعلن وصوله إلى برلين للقاء شولتس

وصل زعيم النظام في كييف فلاديمير زيلنسكي مساء الإثنين إلى برلين للقاء المستشار الألماني أولاف شولتس والمشاركة في مؤتمر حول أوكرانيا، وفق ما أعلن في منشور على منصة "إكس".

إقرأ المزيد شولتس: إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب وقف القتال

وكتب زيلنسكي "المستشار شولتس وأنا سنناقش مواصلة الدعم الدفاعي وتوسيع نطاق الدفاع الجوي لأوكرانيا والإنتاج المشترك للأسلحة".

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس صرح أن القمة حول أوكرانيا المقرر عقدها في منتصف يونيو بسويسرا من الممكن أن تكون بمثابة الخطوة الأولى نحو تسوية الأزمة الأوكرانية، فيما ذكر الكرملين أن البحث عن سبل للخروج من الوضع في الصراع الأوكراني دون مشاركة روسيا أمر غير منطقي وغير مجد على الإطلاق.

وستعقد سويسرا المؤتمر يومي 15 و16 يونيو بالقرب من مدينة لوسيرن، في منتجع بورغنستوك.

ولن يحضر المؤتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

المصدر: "أ ف ب" + RT

مقالات مشابهة

  • حكم ألماني "غير مفهوم" بشأن تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • زيلنسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس
  • زيلنسكي يعلن وصوله إلى برلين للقاء شولتس
  • "الأونروا": الدمار في غزة فاق ما شهدته أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية
  • أغلبها بأفريقيا.. مستوى قياسي للنزاعات المسلحة منذ الحرب العالمية الثانية
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • الحكومة الألمانية: برلين لا تفكر ولو لثانية واحدة في احتمال إجراء انتخابات برلمانية مبكرة
  • تعالي الأصوات في ألمانيا لإجراء انتخابات مبكرة
  • أمريكي في الـ100 يتزوج خطيبته التسعينية