الثلاثاء, 13 فبراير 2024 4:00 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

ادانت شركة إيرثلنك، اليوم الثلاثاء، استهدف بنيتها التحتية في مدينة الصدر ببغداد.

وذكرت الشركة، في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “عصابات إرهابية شنت هجمة جديدة طالت البنية التحتية للكابل الضوئي في مدينة الصدر فجر اليوم الثلاثاء، وتسبب الهجوم بتعطيل مجموعة من الكابينات وحرمان العوائل في المدينة من خدمة الإنترنت وإلحاق خسائر مالية تقدر بمئات الملايين”.

وطالبت، الجهات الأمنية بـ”أخذ دورها في حماية البنية التحتية للكابل الضوئي، لأنها ملك عام وعائديتها لوزارة الاتصالات، ويجب أن تخضع لحماية مشددة”.

وتابعت الشركة، أن “هذا الاستهداف الإرهابي يعد هو الثالث من نوعه خلال أسبوع، مما يشير إلى وجود عمليات إرهابية ممنهجة، وجهات تهدف إلى ضرب عجلة الاقتصاد في العراق وإيقاف مسيرة التحول الرقمي التي ترعاها الحكومة العراقية برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني”.

وتعهدت، لمشتركيها بـ”إصلاح جميع الأضرار خلال مدة قياسية قصيرة للحفاظ على استمرارية الخدمة وعدم انقطاعها بالرغم من كل التحديات الإرهابية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون في مدينة غزة

11/6/2024مقاطع حول هذه القصةشهادات مؤلمة.. العطش يهدد سكان قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 53 seconds 00:53شاهد.. سرايا القدس تقصف بالاشتراك مع فصائل جنود الاحتلال بنتساريمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 00 seconds 01:00شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 45 seconds 02:45لتسهيل حركة الحجاج.. السعودية وفرت منظومة متكاملة من الخدماتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18أصوات من غزة.. عوائق وأمنيات مسلوبة لأداء فريضة الحجplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46إضراب شامل حدادا على شهداء بلدة كفر نعمة غربي رام اللهplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 03 seconds 01:03أبرز ما تضمنته جلسات مجلس الأمن بشأن قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • "عشرات صواريخ الكاتيوشا والتصدي لطائرات حربية وغيرها"..عمليات نوعية لـ"حزب الله" ضد إسرائيل (فيديو)
  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون في مدينة غزة
  • الحكومة تدين سطو الحوثيين على شركتين للأدوية في صنعاء واختطاف عدد من موظفيها
  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • أسعار صرف الدولار في التعاملات الصباحية
  • طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • الصدر: إنا لله وإنا إليه راجعون
  • الداخلية: نتابع مع السلطات السعودية أسباب اعتقال حاجين عراقيين في المملكة
  • "الأرصاد" يكشف عن توقعات طقس الشرقية اليوم الأحد