الوطن:
2024-06-12@08:22:18 GMT

أسامة كمال: نأمل أن تتحقق المصالحة داخل فلسطين

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

أسامة كمال: نأمل أن تتحقق المصالحة داخل فلسطين

علق الإعلامي أسامة كمال، على ما أعلنته منظمة «هيومن رايتس ووتش» من أن إجبار المدنيين الفلسطينيين في رفح الفلسطينية على النزوح غير قانوني وله عواقب كبيرة، قائلًا: «عارفين إنه له عواقب كارثية ومش محتاج إن هيومن رايتس ووتش ومنظومته تقول كده».

أضاف «كمال»، خلال تقديم برنامج «مساء دي إم سي»، المُذاع عبر قناة «dmc»: «تصريحات هيومن رايتس ووتش أي اتنين قاعدين على القهوة ممكن يقولوها».

وتابع: «نأمل أن تتحقق المصالحة بين الحكومة الفلسطينية وحركة حماس، وأن ينضوي الجميع تحت العلم الفلسطيني وهو أمل كبير، لا نعرف من الذي وافق على هذه الورقة التي تتضمن إتمام المصالحة الفلسطينية ودخول حماس لمنظمة التحرير ضمن رؤية فلسطينية عربية واحدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح غزة التهجير أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: المحتجزة الإسرائيلية المحررة نفي إضافي لأكاذيب نتنياهو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الإعلامي أسامة كمال، أن المحتجزة الإسرائيلية المحررة ظهرت للنور بعد 9 شهور من الحرب في قطاع غزة لكي تكون نفي إضافي لأكاذيب وادعاءات إسرائيل ورئيس وزراءها بنيامين نتنياهو، موضحًا أنه عند وضع صورة المحتجزين الإسرائيليين والمعتقلين الفلسطينيين ستجدون من يراعي الإنسانية ويدمرها ومن الصادق ومن الكاذب.

وقال "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، اليوم الأحد، إنه عند تأمل صورة المعتقلين الفلسطينيين ستعرفون من هو الكافر بالإنسانية، والذي لديهم سياسة أن من ليس مهم فهو ضدهم وسيكون من العادي قتلك، مؤكدًا أن هناك مذيعة في القناة الـ12 الإسرائيلية علقت على الحالة التي بها الأسيرة الإسرائيلية بعد تحريرها وانتقادها شكل المحتجزة نوعاه أرغماني، وتحركت القناة وقامت بفصلها على الفور.

وعن مشهد اعتقال طبيب إسرائيلي لإسعافه أحد المصابين في مظاهرة ضد نتنياهو في إسرائيل، قال: "مشهد عبثي يليق بشبه دولة إسرائيل.. إجرام وإبادة سلوك خارج البلد وهو طبيعي أن يكون سلوكهم داخل البلد إذا كانت بلدهم"، موضحًا أنه تم القبض على الطبيب وهي أغرب عمليه توقيف يمكن أن تراه طوال حياتك، وتم توقيف الطبيب لأنه حاول إسعاف سيدة سقطت وسط المظاهرات والاحتجاجات ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال: اليهود «الحريديم» يرفضون التعامل مع الحكومة الإسرائيلية
  • أسامة  كمال يقرأ في تاريخ يهود "الحريديم": "إسرائيل شبه الدولة.. المراجيح"
  • رايتس ووتش تدعو حكومة الهند الجديدة لوضع حد للتمييز وقمع الأقليات الدينية
  • أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”
  • تفاعل دولي بشأن اختطاف الحوثيين موظفين أممين في صنعاء
  • سفير فلسطين لدى موسكو: سيتم عقد اجتماع بين "حماس" و"فتح" في موسكو بعد المحادثات في بكين
  • مكافحة المنشطات تكشف آخر تطورات موقف رمضان صبحي
  • أسامة كمال يكشف دلالة وضع المحتجزين الإسرائيليين المحررين
  • أسامة كمال: المحتجزة الإسرائيلية المحررة نفي إضافي لأكاذيب نتنياهو
  • أسامة كمال: شكل المحتجزة الإسرائيلية المحررة مؤخرا كشف أكاذيب نتنياهو