استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد صحة الحيوان ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف حملات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

تعزيز المجازر
كما وجه بالمتابعة والرقابة على جميع المجازر والتاكد تماما من استيفائها للاشتراطات اللازمة وتقديم كل الدعم لها خاصة خلال الشهر الكريم والعيدين.


ومن ناحيتها قررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، و تعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم، فضلاً عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة.


وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الاصل الحيواني وغير صالحة للاستهلاك الادمى واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة.

وتجدر الإشارة الى أن وزارة الزراعة تستعد لشهر رمضان الكريم من خلال عدة إجراءات أبرزها التفتيش والرقابة على منافذ بيع اللحوم والاسماك والدواجن والألبان ومنتجاتهم وتشديد الرقابة على المجازر بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من السلع الاساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة والمتحركة وكذلك فى معرض "خير مزارعنا لأهالينا" والذي ينطلق أواخر هذا الشهر بمشاركة حوالي 60 عارضا من الوزارة والقطاع الخاص.

لرفع المعاناة عن المواطن.. "الزراعة" تعلن زيادة عدد منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة

 

مجلس كلية الزراعة يشدد على الإلتزام بالجداول المعلنة بالمنيا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجازر حملات التفتيش الأغذية صحة الحيوان الشهر الكريم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يوجه بتكثيف الحملات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مؤشرات الأداء بمنظومة المتغيرات المكانية بنطاق الوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، لتنفيذ الإزالات الفورية وتطبيق الإجراءات الرادعة حيال كافة المخالفات.

 يأتي هذا في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة الممارسات غير القانونية حفاظا على هيبة الدولة وفرض سيادة القانون.

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة اليقظة التامة واستمرار تكثيف المرور الميداني وشن الحملات المكبرة للتعامل الفوري مع كافة أشكال التعديات وإزالتها في المهد  تزامنا مع حلول إجازة عيد الاضحى المبارك لضمان عدم تكرار حالات التعدي ، فضلا عن إتخاذ  كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة .

 تفعيل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن في المنوفية 

وأكد محافظ المنوفية، على استمرار تفعيل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والتنسيق المباشر مع غرفة العمليات بمديرية الزراعة لتلقى الشكاوى والبلاغات والإبلاغ الفوري لغرفة العمليات المركزية ، فضلا عن متابعته اللحظية لملف التعديات من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة لسرعة اتخاذ اللازم حفاظاً على الصالح العام.

مقالات مشابهة

  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • ضبط نصف طن لحوم بلدية غير صالحة للإستهلاك الآدمي بسوهاج
  • محافظ المنوفية يوجه بتكثيف الحملات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في محافظة أسيوط.. سلع بأسعار مخفضة
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري
  • حملات على منافذ بيع اللحوم وضبط 320 كيلو بأختام مزورة في سوهاج
  • الدبيبة يوجه بمنح الدرجة الكاملة عن الأسئلة الخاطئة في امتحانات الشهادة الإعدادية
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • قبل عيد الأضحى 2024.. كيف يتم حجز الأضاحي في منافذ وزارة الزراعة؟