زنقة 20 | الرباط

أحبط البرلمان المغربي خلال اجتماع الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، التي انعقدت اليوم الخميس بالرباط، توصية مناهضة للمغرب قدمتها الجزائر التي حاولت استغلال هذه المنظمة الاقليمية لمهاجمة المملكة.

و استضاف مجلس النواب، الخميس، الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ، وهو الحدث الذي قاطعته الجزائر وامتنع وفدها البرلماني عن المشاركة ، لكنها حاولت بشكل خفي تمرير تعديل يتعارض مع مصالح المغرب ووحدة أراضيه.

ورغم غيابها، قدمت الجزائر نصا تدعو فيه إلى إدانة أي ضم للأراضي بالقوة، في إشارة إلى الصحراء ، و سرعان ما أدرك الوفد المغربي المشارك أن هذه حيلة جديدة من الجزائر لاستخدام الجمعية بهدف الإضرار بصورة المملكة من خلال حجة مخادعة.

الوفد المغربي عارض إخضاع المذكرة التي قدمتها الجزائر للتصويت بحجة غياب الوفد الجزائري ، وهو سبب كان مقنعا بما فيه الكفاية للتصويت ضد المقترح.

وتدخل الوفد المغربي بعد أن بدت رئيسة الجلسة، عضوة البرلمان الأوروبي إيزابيل سانتوس، متقبلة للطرح الجزائري ، ليتم تعليق الجلسة لفترة قصيرة، قبل أن تعلن الرئيسة الموافقة على الاعتراض المغربي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فلاديمير بيتكوفيتش يكشف مشاكل المنتخب الجزائري

قال مدرب الجزائر، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، إنه تحدث مع لاعبيه بين الشوطين وطالبهم بالعودة في المباراة أمام أوغندا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

فلاديمير بيتكوفيتش يكشف مشاكل المنتخب الجزائري

وكانت الجزائر متأخرة 1-0 أمام أوغندا في كمبالا، لكن ثنائية في الشوط الثاني عبر حسام عوار وسعيد بن رحمة ضمنت لها الفوز 2-1، أمس الإثنين.

ليفربول يصدم محمد صلاح بقرار جديد بشأن مستقبله مع الريدز.. مفاجأة مدوية طلبة: تعادل بوركينا فاسو مع سيراليون في صالح منتخب مصر


وقال بيتكوفيتش عقب المباراة: "تحدثنا بوضوح مع اللاعبين وطلبت منهم أن ينسوا ما حدث في الشوط الأول، أهنيء اللاعبين على الروح القتالية لأن الأهم هو الفوز وقد حققنا ذلك، تحدثت مع اللاعبين بعد نهاية المباراة وهنأتهم على النتيجة، نعمل باستمرار على الجانب الذهني، أحيانًا ينجح الأمر وأحيانًا لا ينجح.

وأضاف: "إذا نظرنا للشوط الأول في مواجهتي غينيا وأوغندا، يظهر أننا لم نلعب بشكل جماعي ويجب علينا بالتأكيد أن نتحسن".
وحقق بيتكوفيتش انتصاره الأول في مباراة رسمية مع المنتخب الجزائري، الذي قاده في مباراتين رسميتين فقط حتى الآن.
واستعادت الجزائر صدارة المجموعة السابعة بعد فوزها خارج أرضها وخسارة غينيا 1-0 على أرضها بركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة أمام موزامبيق التي تملك 9 نقاط مثل الجزائر.
ويتأهل متصدرو المجموعات الـ9 فقط إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها أمريكا الشمالية، لكن المنتخب صاحب أكثر عدد من النقاط في المركز الثاني يملك أيضًا فرصة لحجز مقعد عبر نظام ملحق طويل.

 

مقالات مشابهة

  • مباحثات جزائرية - تركية بشأن تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • فلاديمير بيتكوفيتش يكشف مشاكل المنتخب الجزائري
  • ردا على ندوة مسيئة للمملكة ببيروت.. لبنان تعلن صراحة دعمها الدائم والثابت للوحدة الترابية للمغرب
  • بالصور.. فيغولي يقضي عطلته في الجزائر رفقة عائلته
  • توصية برلمانية بتهيئة البنية التشريعية لحوكمة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات
  • الجزائر: أفريقيا تريد إصلاحاً في مجلس الأمن يعيد له دوره في حل الأزمات والصراعات
  • بعد موسم كارثي.. اتحاد السعودي يسعى لضم المغربي رحيمي بديلا عن مواطنه حمد الله
  • المملكة تعرض مبادراتها لتعزيز استدامة البيئات البحرية في اجتماع دولي
  • الأهلي يحسم صفقة بلعيد بعد إنهاء أزمة الـ100 ألف دولار.. فيديو
  • اتحاد جدة السعودي يقدم عرضا لضم المغربي رحيمي