قال "حزب الله"، الخميس، إن إسرائيل "ستدفع الثمن"، بعد هجمات شنتها على قرى في جنوب لبنان وأسفرت عن استشهاد عشرة أشخاص بينهم خمسة أطفال، وهو أكبر عدد من المدنيين يسقط في يوم واحد خلال أربعة أشهر من الأعمال العدائية على حدود اللبنانية الإسرائيلية.

ونقلت وكالة رويترز عن القيادي في "حزب الله" النائب علي فضل الله  قوله أن  "العدو سيدفع ثمن هذه الجرائم"، مضيفا "المقاومة ستواصل ممارسة حقها المشروع في الدفاع عن شعبها ولن تتوانى في القيام بما يلزم لحمايته".

  وقال فضل الله لرويترز ردا على سؤال حول رد فعل الحزب على مقتل أكبر عدد من المدنيين في يوم واحد في لبنان منذ اندلاع الأعمال العدائية على حدود البلاد الجنوبية "العدو سيدفع ثمن هذه الجرائم ضد المدنيين اللبنانيين وخصوصا الأطفال".   وأضاف "مثل هذه الجرائم لن تمكن جيش الاحتلال من جلب الأمن لمستوطنيه في الشمال أو الضغط على لبنان للقبول بشروطه، والخيار الوحيد المتاح أمامه وقف المذبحة في غزة".

وأعلن حزب الله، اليوم، إطلاق عشرات الصواريخ على كريات شمونة بإسرائيل "في رد مبدئي على قتل 10 مدنيين" بجنوب لبنان.


المصدر: رويترز - سكاي نيوز عربية

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

تحذيرٌ فرنسي داخل لبنان: إنها الفرصة الأخيرة!

علّق مصدر نيابيّ على أثيرَ من تسريبات بشأن تحذير المبعوث الفرنسي إلى لبنان جان إيف لودريان بأنّ "لبنان السياسي قد ينتهي ويبقى لبنان الجغرافي" في حال عدم انتخابِ رئيسٍ جديد للجمهورية. المصدر المتابع لحراك لودريان قال لـ"لبنان24" إنَّ الكلام الذي سُرّب ليس دقيقاً كما جرى نقله، موضحاً أنّ لودريان لم يتحدث بهذا المنطق فيما الرسالة التي أثيرت "مُضخّمة على الطريقة اللبنانيّة". يلفتُ المصدر إلى أن لودريان كان واضحاً في رسالته للجميع عبر التحذير والقول إنّ "هذه الفرصة هي الأخيرة من أجل إنجاز الإستحقاق الرئاسي وعلى الأفرقاء عدم إضاعتها، وإلا ستطول الأزمة تماماً وسيتأجل الملف إلى ما بعد الإنتخابات الأميركية التي لا يعرف أحد ما هي المرحلة التي ستأتي بعدها". وختم المصدر بالقول: "الفرصة التي تُمنح للبنان مهمة جداً في ظلّ الأوضاع القائمة في المنطقة ويجب اغتنامها، وإلا سنكون خارج أي تسوية وهذا الأمر ليس من مصلحتنا أبداً".     المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • إصابتان إثر غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • ماذا وراء تراجع لبنان عن اللجوء للجنائية الدولية ضد إسرائيل؟
  • رئيس الوزراء الهند ينهي حملته الانتخابية بالتأمل لمدة 45 ساعة
  • السويد تحقق فى واقعة إلقاء الخنزير أمام واجهة مسجد
  • غالانت..نصر الله يجر الشعب البنانى صعب للغاية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه سؤالا لأمين عام "حزب الله" حسن نصر الله
  • تحذيرٌ فرنسي داخل لبنان: إنها الفرصة الأخيرة!
  • بموازاة حربها في غزة.. خبير عسكري يستبعد فتح إسرائيل جبهة ثانية مع لبنان
  • منظمة انتصاف تدين استمرار جرائم العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين
  • المرصد الأورومتوسطي: مجازر الخيام تعكس إصرار إسرائيل على مواصلة أفظع الجرائم بحق المدنيين