اكد الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محى الدين المدير العام لقوات الشرطة جاهزية رئاسة قوات الشرطة لتقديم الدعم اللازم لكافة ادارات الشرطة بالولاية الشمالية الخدمية منها والجنائية حتي تضطلع بدورها كاملا في بسط الامن والاستقرار بجميع محليات الولاية ، مشيرا ان الولاية الشمالية وبما تمتلكه من امكانيات قادرة علي رفد البلاد بخيراتها في تلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مما يتطلب العمل علي تأمينها وتوفير كافة متطلبات الاستقرار والتنمية ، داعيا خلال مخاطبته اليوم منسوبي شرطة الولاية الشمالية من الضباط وضباط الصف والجنود بحضور الفريق شرطة عبدالمنعم محمد عبدالقيوم مساعد المدير العام للشئون المالية والفريق شرطة (طبيب) اميرة عباس فضل مساعد المدير العام للشئون الصحية والفريق شرطة امير عبدالمنعم فضل مساعد المدير العام للشئون الادارية والتخطيط مشرف القطاع الشمالي واللواء شرطة عثمان دينكاوي مدير الادارة العامة للجوازات والهجرة واللواء شرطة قاسم امين مدير الادارة العامة لتأمين التعدين واللواء شرطة ابراهيم مصطفي مدير الادارة العامة للاعلام والعلاقات العامة والعميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة الي بذل مزيد من الجهد في تقديم وتسهيل الخدمات الشرطية لكافة مواطني الولاية.

كاشفا ان قوات الشرطة تعمل وفق خطة متكاملة تشمل كافة المحاور بجانب خطتها لما بعد الحرب ، خاصة وان قوات الشرطة تعتبر من أوائل مؤسسات الدولة التي انتظمت في اعمالها واستعادت بياناتها الحيوية الخاصة بالجوازات والسجل المدني والمرور في ملحمة بطولية سيسطرها التاريخ حفظت بها هوية البلاد ، مشيدا بتعاون وتنسيق كل ادارات الشرطة بالولاية ، معلنا عن توفير كافة متطلبات واحتياجات تلك الادارات خاصة المرتبطة بخدمات الجمهور اضافة لترقية وتطوير الخدمات الطبية بمستشفيات الولاية بتوفير الاجهزة والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الطبية لجرحي ومصابي معركة الكرامة ولمنسوبي الشرطة واسرهم ولمواطني الولاية.وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) ان المدير العام لقوات الشرطة ترأس بجانب والي الولاية المكلف اجتماع لجنة أمن الولاية استمع خلاله عن تنفيذ الخطط الامنية تحت اشراف لجنة أمن الولاية التي تعمل بتنسيق وتعاون كبيرين كما تفقد والوفد المرافق له سير العمل بمستشفي الشرطة بدنقلا وما تقدمه من خدمات وجدت الاشادة من مجتمع الولاية بجانب تفقدهم ادارة الجوازات وادارة السجل المدني موجها بضرورة تسهيل وتبسيط اجراءات المواطنين كما تفقد جرحي ومصابي معركة الكرامة بمستشفي دنقلا العسكري موجها بضرورة توفير كافة متطلبات العلاج ، كما تم وضع حجر الاساس لمشروع قشلاق افراد شرطة المرور السريع بالولاية وتفقد قيادة القطاع(37) احتياطي مركزي مشيدا بتضحياتهم الكبيرة.المكتب الصحفي لشرطة السودان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الولایة الشمالیة المدیر العام قوات الشرطة

إقرأ أيضاً:

مصابون في عملية طعن بمدينة مانهايم الألمانية و«شولتس» يعلق.. القصة الكاملة

شهدت مدينة مانهايم جنوب غرب ألمانيا، عملية طعن بسكين ظهر اليوم الجمعة، وكان من بين المصابين ضابط شرطة ألماني.

Die Bilder aus Mannheim sind furchtbar. Mehrere Personen sind von einem Attentäter schwer verletzt worden. Meine Gedanken sind bei den Opfern. Gewalt ist absolut inakzeptabel in unserer Demokratie. Der Täter muss streng bestraft werden.

— Bundeskanzler Olaf Scholz (@Bundeskanzler) May 31, 2024 انتشار قوات الشرطة والطوارئ

وأوضحت الشرطة الألمانية بحسب التليفزيون الألماني، أنه جرى نشر قوات الشرطة وخدمات الطوارئ وطائرة هليكوبتر للإنقاذ.

وبحسب ما ورد فقد وقع الهجوم أثناء مظاهرة يمينية في إحدى الساحات المركزية في مانهايم، وتظهر مقاطع فيديو من مكان الحادث مدنيين يحاولون إخضاع المهاجم وهو يطعن ضابط شرطة، وفي النهاية أطلق شرطي آخر النار على المعتدي بينما كان يتصارع مع رجل آخر.

بدوره خرج المستشار الألماني أولاف شولتس، معلقا على الحادث: «الصور من مانهايم فظيعة، العنف غير مقبول على الإطلاق في ديمقراطيتنا، يحب أن يعاقب مرتكب الجريمة بشدة».

ولا يزال الدافع وراء الهجوم غير واضح، فقالت الشرطة في بيان إنها لا تستطيع تقديم تفاصيل على الفور عن عدد الضحايا أو خطورة الإصابات.

إصابات مستمرة

ومع ذلك، نقلت صحيفة «مانهايمر مورجن» المحلية عن متحدث باسم الشرطة قوله إن أحد الضباط الموجودين في مكان الحادث أصيب بجروح خطيرة، وفي وقت لاحق، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الضابط يخضع لعملية جراحية.

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد برنامج تكريم المتقاعدين للمعاش وأسر الشهداء والمتوفين بشرطة ولاية كسلا
  • السودان: زيارة ميدانية لمصارف «السيول» بولاية الشمالية
  • نبذة عن مصطفى فارس المدير العام الجديد للوكالة الوطنية للموانئ
  • الداخلية تواصل تفعيل إجراءات التيسير على راغبي الخدمات والمستندات الشرطية.. صور
  • تعيينات ملكية تضخ دماءً جديدة في مسار تطوير مؤسسات استراتيجية
  • الجوازات تنهي إجراءات الخدمات والمستندات الشرطية للمرضى وكبار السن
  • بحضور والي ولاية البحر الأحمر..شرطة المرور بالولاية تدشن خطة السلامة المرورية بالتقاطعات الرئيسية والموقف العام
  • المفوض العام للأونروا: اضطررنا إلى وقف كافة الخدمات الصحية في رفح
  • مصابون في عملية طعن بمدينة مانهايم الألمانية و«شولتس» يعلق.. القصة الكاملة
  • مقتل 4 أشخاص بينهم ضابط شرطة في إطلاق نار بولاية مينيسوتا الأمريكية