فبراير 16, 2024آخر تحديث: فبراير 16, 2024

المستقلة/- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إنه يتعين على الأسر الروسية أن تنجب طفلين على الأقل من أجل البقاء العرقي للبلاد، و ثلاثة أطفال أو أكثر إذا أرادت أن تتطور و تزدهر.

و تكبدت روسيا خسائر فادحة و لكن لم يتم الكشف عنها منذ شنت حربها في أوكرانيا قبل عامين تقريبا، و فر مئات الآلاف من الأشخاص من البلاد بسبب معارضتهم للصراع أو خوفا من استدعائهم للقتال.

و قال بوتين للموظفين في مصنع للدبابات في منطقة الأورال إن طفلين لكل أسرة هو الحد الأدنى إذا أرادت شعوب روسيا أن تحافظ على هوياتها.

و قال: “إذا أردنا البقاء كمجموعة عرقية – حسنًا، أو كمجموعات عرقية تسكن روسيا – فيجب أن يكون هناك طفلان على الأقل”.

و قال إنه إذا كان لكل أسرة طفل واحد فقط، فسوف يتقلص عدد السكان. “و من أجل التوسع و التطور، تحتاج إلى ثلاثة أطفال على الأقل.”

و يظهر بوتين نفسه كمؤيد “للقيم التقليدية” القائمة على الأسرة و الأمة و العقيدة المسيحية الأرثوذكسية. على مدار 24 عامًا في السلطة، فرضت البلاد قيودًا صارمة على التعبير عن التوجه الجنسي و الهوية الجنسية و حظرت “حركة المثليين” باعتبارها “متطرفة”.

عانت روسيا على مدى عقدين من الزمن من الانخفاض التدريجي في عدد السكان في أعقاب انهيار الاتحاد السوفييتي، و تفاقمت الأزمة بسبب المشاكل المزمنة مثل إدمان الكحول.

و تشير تقديرات مكتب الإحصاءات الحكومي إلى أن عدد السكان سيبلغ 146.4 مليون نسمة في بداية عام 2023، انخفاضًا من حوالي 149 مليونًا قبل 20 عامًا و لكن ارتفاعًا من مستوى بلغ حوالي 143 مليونًا بين عامي 2007 و 2012.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

شرف لنا أن نعيش في أجمل بلد على الأرض.. رواد الفضاء يهنئون بيوم روسيا (فيديو)

هنأ رواد الفضاء الروس المتواجدون حاليا على متن المحطة الفضائية الدولية المواطنين الروس بيوم روسيا.

إقرأ المزيد رواد الفضاء يهنئون الروس بذكرى عيد النصر من على متن المحطة الفضائية الدولية

وقال رائد الفضاء الروسي أوليغ كونونينكو في تهنئة مصورة نشرت في الصفحة الرسمية لمؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الحكومية الروسية على "تلغرام": "أصدقائي الأعزاء! نحن، أعضاء الطاقم الروسي في المحطة الفضائية الدولية، أوليغ كونونينكو ونيكولاي تشوب وألكسندر غريبيونكين، نهنئكم من كل قلوبنا بيوم روسيا".

وأشار إلى أن 12 يونيو هو يوم عيد لمن يحب وطنه وتاريخه العظيم ويفتخر به.

من جهته أكد رائد الفضاء نيكولاي تشوف أن "حب الوطن هو ما يوحدنا جميعا"، مذكرا بأن أعضاء الطاقم سعداء بتمثيل بلادهم في الفضاء والعمل لصالح روسيا. وأشار إلى أن حب الوطن يجب أن يكون قويا وإذا كانت روسيا تريد أن تكون ناجحة ومريحة للحياة ومزدهرة فإن ذلك يعتمد على كل واحد من مواطنيها.

وأيدهم رجل الفضاء ألكسندر غريبيونكين قائلا: "نرى من الفضاء مدى ضخامة وجمال وطننا الذي يقطنه أناس من مختلف القوميات. روسيا بيتنا المشترك الذي يجب احترامه وحمايته. إنه لشرف لنا أن نولد ونعيش في أجمل بلد على كوكب الأرض. دعونا نتذكر ونقدر هذا".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • في استطلاع للرأي: 61% من سكان غزة فقدوا شخصاً على الأقل في الحرب
  • قتل العشرات من الفقمات في منطقة مورمانسك بشمال غرب روسيا
  • هل يمتد الصراع الأوكراني إلى أوروبا؟
  • الجنود الروس يتلقون تدريبات جديدة على نشر أسلحة نووية تكتيكية
  • استطلاع: 61٪ من سكان غزة فقدوا شخصا على الأقل في الحرب
  • روسيا تحذر رعاياها من استهداف محتمل من قبل السلطات الدنماركية
  • يونيسيف: ثلاثة آلاف طفل يواجهون خطر الموت بسبب الهجوم الإسرائيلي على رفح
  • شرف لنا أن نعيش في أجمل بلد على الأرض.. رواد الفضاء يهنئون بيوم روسيا (فيديو)
  • زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس
  • موسكو تلغي اعتماد صحفية نمساوية كخطوة مماثلة للرد