كشف مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار، إن هناك مناقشات تتم حاليا حول إمكانية تغيير بعض الضوابط المنظمة للحج السياحي لهذا العام، لافتا إلى أن هذه الضوابط تدور حول فتح باب استبدال المواطنين الفائزين بالقرعة بغيرهم من غير الفائزين، حال حدوث ظروف طارئة تحول دون سفر الفائز لأداء مناسك الحج، موضحا أن الضوابط الحالية كانت تقصر على الاستبدال في حالتي الوفاة وصدور حكم قضائي فقط.

أسعار برامج الحج السياحي

وأضاف المصدر لـ«الوطن» أن اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة طلبت بشكل رسمي من وزارة السياحة بتعديل أسعار برامج الحج السياحي المعلنة ضمن الضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام، لافتا إلى أن معدل التغير سيكون في حدود 30 ألف جنيه بالبرامج الاقتصادية و60 ألفا ببرامج الـ5 نجوم.

تنظيم موسم حج مميز هذا العام

وأشار المصدر إلى أن وزارة السياحة تعمل جاهدة على تنظيم موسم حج مميز هذا العام، متلافية سلبيات موسم الحج العام الماضي، موضحا أن الأيام المقبلة ستشهد دفع قيمة استئجار الأراضي المخصصة لإقامة الحجاج بمنى وعرفات وأيضا قيمة خدمات الإعاشة للحجاج بمخيمات منى وعرفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحي السياحة غرفة السياحة شركات السياحة

إقرأ أيضاً:

بدء تفويج الحجيج، والسعودية تمنح الإذن بالحج لزوجات الليبيين الأجنبيات

أكد الناطق باسم هيئة الحج والعمرة محمد الحضيري موافقة السعودية على منح التأشيرات لزوجات وأمهات الليبيين الأجنبيات، قائلا إن رحلات الحجيج إلى الأراضي المقدسة ستنطلق اليوم الجمعة.

وأضاف الحضيري في مداخلة مع الأحرار أن تفويج الحجاج الليبيين سيكون بواقع 3 رحلات يوميا، عبر مطارات معيتيقة وبنينا ومصراتة.

كم أشار الحضيري إلى موافقة وزارة الحج السعودية على كل من صدر اسمه في قرعة الحج لعامي 2020 و 2021؛ بعد مساع بُذلت من حكومة الوحدة و رئيس الهيئة ووزارة الخارجية، وفق قوله.

وشهد مطار معيتيقة الدولي صباح اليوم الجمعة توديع الفوج الأول والثاني من حجاج بيت الله الحرام قبل توجههم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكان في استقبالهم وتوديعهم أعضاء لجنة الحجاج لسنة 2024، والمتكونة من أعضاء من مصلحة المطارات والطيران المدني ومطار معيتيقة والأجهزة الأمنية بالمطار وأعضاء جهاز الطب الميداني والدعم والهلال الأحمر والكشافة والمرشدات.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الحج Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يُسلم جوازات وتأشيرات السفر لـ 314 من الفائزين بقرعة الحج
  • محافظ كفر الشيخ يسلم جوازات وتأشيرات السفر لـ 314 الفائزين بالحج
  • عضو اتحاد شركات السياحة: لدينا 23 ألف تأشيرة حج هذا العام
  • عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية يكشف لـ RT آخر موعد لتفويج الحجاج المصريين للسعودية
  • اللجنة العليا للحج والعمرة: انتظام أعمال تفويج حجاج السياحة وتكاتف كبير لإنجاح الموسم
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي
  • توليد سحب لتخفيف الحر عن الحجاج في السعودية.. ما الحقيقة؟
  • بدء تفويج الحجيج، والسعودية تمنح الإذن بالحج لزوجات الليبيين الأجنبيات
  • «السياحة»: الحجاج لديهم أماكن للإقامة والمبيت في منى وعرفات