لينك تنزيل pdf نتائج الثالث متوسط بالعراق الدور الأول لجميع المحافظات لدى وزارة التربية العراقية..يبذل الطلاب والطالبات قبل الامتحان جهدًا كبيرًا في المذاكرة والدراسة لساعات طويلة سعيًا لتحقيق النجاح والتفوق والحصول على أعلى الدرجات، وينتظر طلاب الصف الثالث المتوسط في العراق 2024 ظهور النتائج وهم في حالة قلق وتوتر، وتزايدت التساؤلات وعمليات البحث من قبل الطلاب وأهاليهم لمعرفة موعد ظهور النتائج.

وكانت وزارة التعليم قد أكدت أنه سيتم الإعلان عن النتائج الخاصة بطلاب الصف الثالث متوسط الدور الأول فور انتهاء اللجنة من رصد درجات الطلاب وتصحيح كافة الأوراق وتدقيق النتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي، وجاء عن الوزارة أيضًا بأنه يمكن للطلاب الاطلاع على نتائج الثالث متوسط الدور الأول فور ظهورها عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة التعليم العراقية.

كشوفات نتائج الثالث متوسط بالعراق الدور الأول 2024

تعد نتائج الثالث متوسط الدور الأول من الأمور المهمة التي تشغل بال وتفكير عدد كبير من الطلاب والطالبات في كافة محافظات العراق، حيث ينتظر أولياء الأمور بفارغ الصبر موعد الإعلان عن نتائج امتحانات أبنائهم لمعرفة مستواهم والاطلاع على درجاتهم في كافة المواد، ويمكن للأهل الاستعلام عن النتائج فور صدورها من خلال القيام بالدخول على موقع نتائجنا أو موقع وزارة التربية العراقية حيث متاح بالرقم الامتحاني التعرف على النتيجة.


كيفية الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024أولًا التوجه إلى موقع وزارة التربية العراقية عبر الانترنت، ثم تسجيل الدخول إلى الموقع.ثم اختيار "خدمات النتائج".الآن يجب أن يتم ملء الاستبيان من خلال كتابة البيانات الخاصة بالطالب في الحقول المخصصة لها. اختيار إسم المحافظة التي قدم الطالب فيها الامتحانات.ثم اختيار كلمة "استعلام".والضغط فوقها.آخر خطوة هي النقر فوق أيقونة "تحميل النتيجة" ليتمكن الطالب من الاطلاع على النتيجة والدرجات الحاصل عليها في كافة المواد التي قدمها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتائج الثالث متوسط العراق PDF نتائج الثالث متوسط العراق إستخراج نتائج الثالث متوسط الدور الأول رابط pdf نتائج الثالث متوسط رابط نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024 رابط نتائج الثالث متوسط 2024 رابط استخراج نتائج الثالث متوسط الثالث متوسط الدور الأول وزارة التربیة العراقیة نتائج الثالث متوسط

إقرأ أيضاً:

طلاب ثانوية المنيا.. اليوم الأول في مادتي التربية الدينية والوطنية مر بسلام

خرج طلاب  الثانوية العامة ، قبل قليل، من لجان الإمتحانات في محافظة المنيا،  بعد أداء امتحان مادتى التربية الوطنية والتربية الدينية، في أول أيام الإمتحانات ، معبرين عن ارتياحهم في امتحانات اليوم الأول بكلمة ( مر بسلام ) 

حيث تلاحظ الإرتياح على وجوه الطلاب ، كما تجمع اولياء الأمور أمام لجان الإمتحانات ، إنتظار لأبنائهم الطلاب ، وقد قام اللواء محافظ المنيا بعمل جولة على الإمتحانات ، للتأكد من سير الإمتحانات ، حيث عبرت الطالبة شريهان خالد بلجان مدرسة مطاي الثانوية ، أن اجواء امتحان اليوم الأول كانت مريحة والأسئلة في متناول الطالب المتوسط .

وقال الطالب بسيوني ماهر بلجان مدرسة ابوقرقاص الثانوية جنوب المنيا ، أن امتحانات مادتي التربية الدينية والوطنية كانت في متناول غالبية الطلاب ، وان كافة  لجان الإمتحانات لم تحدث بها أي عقبات تعيق سير عملية الإمتحان ، وكان المحافظ  ، قد أعلن رفع درجة الإستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة، ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولا بأول بالتنسيق مع غرف العمليات الرئيسية والفرعية بمديرية التربية والتعليم بجميع المراكز،  منذ وصول أسئلة الامتحانات وحتى توزيعها، مؤكدا على ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب والمراقبين باللجان.

ووجه محافظ المنيا ، كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ، بتقديم كافة أوجه الدعم لمديرية التربية والتعليم في إجراء أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، بصفة دورية ومستمرة، بالإضافة للتنسيق مع إدارة المرور، لمنع التزاحم بمحيط اللجان، مشدداً علي ضرورة تضافر كافة جهود الأجهزة التنفيذية من أجل خروج الامتحانات بالصورة الطيبة و اللائقة بمحافظة المنيا.

كما وجه مسئولي مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع مديرية الأمن، لعمل كردون أمني بمحيط اللجان، مؤكداً علي اتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة وتوفير طبيب داخل كل لجنة، مع إسعاف مجهز على مستوي عال إضافة لسيارة مطافئ خارج اللجنة ، خلال فترة الإمتحانات ، ومشيراً ، إلى التنسيق مع كافة الجهات لتوفير الإستراحات اللازمة، وتجهيزها بجميع الخدمات اللازمة لمراقبي اللجان.

من جانبه، أوضح حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم تخصيص  100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المقيدين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، يبلغ 37 ألف و 432 طالباً وطالبة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات للطلاب، مشددة على أنه من الضروري أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط ، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا، كما يجب على الطالب التركيز جيدا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل وكتابة البيانات بشكل واضح في كراسة الإجابة.

يذكر أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألف و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية ، بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية ، و81 طالبا يؤدون الإمتحان داخل السجون ، و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال ، و255 طالب مكفوف ، و3306 طالب دمج تعليمى ، و1646 طالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • استعلم الآن.. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عبر موقع نتائجنا الالكتروني results.mlazemna.com بالاسم
  • هنا .. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا results.mlazemna.com او من خلال موقع وزراة التربية والتعليم العراقيه
  • لينك نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024 موقع نتائجنا حسب الاسم ورقم الطالب
  • العراق .. التربية النيابية: لا درجات إضافية للدرجات الحرجة حتى الآن
  • طلاب ثانوية المنيا.. اليوم الأول في مادتي التربية الدينية والوطنية مر بسلام
  • الثانوية العامة 2024.. حملات نظافة أمام اللجان بالمنيا بعد انتهاء اليوم الأول
  • التربية تتحدث عن موعد وآلية إعلان نتائج الثالث المتوسط
  • التربية تتحدث عن موعد وآلية إعلان نتائج الثالث المتوسط- عاجل
  • خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1445 عبر نظام نور وتطبيق توكلنا
  • وزير التربية يكشف عن تاريخ الإعلان عن نتائج البيام والباك