شارك منتخب الأرجوميتر جامعة عين شمس في بطولة دورة الجامعات المصرية الشهيد الرفاعي الحادية والخمسين بالجامعة الأمريكية. 

الاجتماع الثالث لتحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى فى ضيافة جامعة عين شمس استمرار مسابقة دورى المعلومات بكلية البنات جامعة عين شمس

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والإشراف الاداري لإبراهيم سعيد حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم  وإشراف تنفيذي طارق احمد مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب ومحمد حسن  مدير إدارة النشاط الرياضي، وفاطمة خليفه رئيس قسم الأنشطة، وكريم أحمد مشرف منتخب الارجوميتر.

 

أسماء طلاب جامعة عين شمس الفائزون

وحقق الطالب حسن أيمن كمال في جامعة عين شمس المركز الأول جامعات وحصل علي الميدالية الذهبية جامعات في سباق فردي خفيف الوزن 1000متر كما حقق الطالب مصطفي كامل المركز الخامس جامعات في سباق فردي 500متر وايضا الطالبة/ رنا نصر المركز الرابع جامعات في سباق فردي طالبات 1000 متر 
وحقق الطالب يوسف محمود المركز الثامن جامعات فردي طلبه 1000 متر. 

وحققت الطالبة رانا حازم في جامعة عين شمس المركز الثامن جامعات فردي طالبات 500 متر ، حققت الطالبة رنا نصر ، رانا حازم ، مصطفي كامل ، يوسف محمود  المركز السادس سباق 2000 متر تتابع مختلط
وحققت الطالبة رنا نصر، ورانا حازم ، ويوسف محمود ، ومصطفي كامل، ويوسف محمود، وحسن أيمن من جامعة عين شمس المركز الخامس جامعات في سباق 6000 متر تتابع مختلط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس الارجوميتر الجامعة الأمريكية جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

بنها ضمن أفضل 10 جامعات على مستوى العالم تحقيقا لهدف الطاقة النظيفة

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة قد جاءت بالمركز الـ(10) من ضمن (987) على مستوي العالم في تحقيق الهدف السابع "الطاقة النظيفة" وبالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، كما جاءت بالمركز الـ(79) من ضمن (924) على مستوى العالم في تحقيق الهدف الثالث عشر "الحفاظ على المناخ" وبالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية.

الحفاظ على المناخ

وأكد الجيزاوي، أن الجامعة قد احتلت الفئة (401 - 600) ضمن (2152) جامعة عالميا من 125 دولة، في الترتيب العام، وعلى المستوى المحلى احتلت جامعة بنها الفئة الثالثة بالمشاركة مع جامعات أخرى وذلك ضمن عدد (46) جامعة مصرية حكومية وخاصة بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة. 

وأضاف أن هذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتي تصدرها سنويا لمقارنة أداء الجامعات عالميا وان تصنيف التأثير في دورته الخامسة يقيس مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد.

وأوضح رئيس الجامعة أن تصنيف التأثير تظهر التزام المؤسسة الخاضعة للتصنيف بدعم أهداف التنمية المستدامة السابعة عشر التابعة للأمم المتحدة في مجال التعليم والبحث العلمي ونقل المعرفة، وكذلك تجسيدها في ممارساتها الداخلية. 

ويعتمد التصنيف في طريقة عملة عدد من المؤشرات عبر ثلاث مجالات هي البحث العلمي المنشور خلال الخمس سنوات الأخيرة بالمجلات والدوريات العلمية العالمية لدار النشر السيفير وأنشطة التوعية والادارة والاشراف على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أنه قد سجلت نتيجة التصنيف البريطاني هذا العام، الذي شاركت فيه أكثر من 2152 جامعة من 125 دوله بالعالم خضعت للتنافس والتقويم وفقاً لمؤشرات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، زيادة في عدد الجامعات المشاركة سواء على المستوى المحلي بزيادة عدد 9 جامعات أو الدولي بزيادة 447 جامعة.

وحققت الجامعة تقدماً ملحوظاً في السبعة عشر هدف بهذا التصنيف العالمي، ويمكن تلخيص اداء جامعة بنها وترتيبها عالميا في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • بنها ضمن أفضل 10 جامعات على مستوى العالم تحقيقا لهدف الطاقة النظيفة
  • لتحقيق الطاقة النظيفة.. «بنها» ضمن أفضل 10 جامعات عالميا بتصنيف التايمز
  • الطفلة لمار بطلة الجمهورية في الجمباز: أسعى لرفع علم مصر بالمحافل الدولية
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية بالفيوم
  • مباراة خيرية تتحول إلى مأساة لأسطورة سباق 100 متر
  • شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون TOEFL وIELTS.. بينها جامعات أمريكية
  • هاميلتون: سباق كندا الاسوأ على الاطلاق
  • محافظ مطروح يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية
  • طواف المغرب للدراجات 2024.. الفرنسي ناربوني زوكاريلي يحرز لقب الدورة الـ 33