قدم الإعلامى عمرو أديب حفل أولى الليالى المصرية السعودية الذى بدأ منذ قليل بدار الأوبرا المصرية وافتتحه المطرب ماجد المهندس.

وقال أديب خلال الحفل: لي الشرف أني واقف في دار الأوبرا المصرية أهم مبنى موجود في الشرق الاوسط وسعداء جدا اننا نقدم هذه الليله السعوديه المصريه الاولى وان شاء الله تكون حفل وليلة مبهره جدا.


واضاف  الحفله مش مجرد حدث فني الحفله تحمل معاني كثيره كل واحد فيكم يفهم ويعى جيدا معنى هذا التعاون المصري السعودي والنهارده الفن بيقول كلمه مهمه تجعل الكتير يقتنع بعمق هذه العلاقات العظمية بين مصر والسعوديه والتى استمرت على عشرات السنين 
ورحب اديب  بوزيرة الثقافه المصريه انيفين الكيلاني كما رحب بالمستشار تركي ال الشيخ رئيس هيئه الترفيه السعودية.
وتابع قائلا: انا بعتبر نفسي من اهل البيت مهما اقول لحضراتكم الجهود المبذولة لكى تخرج  هذه الليله الاولى تظهر بهذا الشكل المشرف المحترم كل واحد بيتفرج علينا على شاشات التلفزيون بيسمعنا على الراديو بيتفرج علينا في المسرح هو موعود بعدد من المفاجات المبهره وبالفعل حضراتكم  هتروحوا بيوتكم النهارده تتحدثوا عن ليله جميله تناسب فعلا الليلة الاولى السعوديه المصريه شيء مبهر فعلا وعمل عظيم.
تجدر الإشارة إلى إن عدد كبير من النجوم توافدوا على السجادة الحمراء بالحفل  ابرزهم النجم حميد الشاعري و آسر ياسين و وإسعاد يونس، والمخرج هاني خليفة  وإلهام شاهين الموسيقار صلاح الشرنوبي ومنه شلبى وغادة عادل والاعلامية انجى على.

  يذكر ان حفلات "ليال مصرية سعودية" تقام بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية والهيئة العامة للترفيه بدار الأوبرا المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعلامي عمرو أديب المطرب ماجد المهندس

إقرأ أيضاً:

السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور

رسمت الثقافة المصرية صورة للتواصل  الابداعى مع دول العالم، أقامت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بالتعاون مع سفارة إيطاليا بالقاهرة حفلا على مسرحها الكبير بعنوان " الحياة حلوة " لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الايطالي اليساندرو تيروتا وبمشاركة العازفان محمد شمس ( بيانو ) ، محمد جمال ( ترومبون ) .

وخلال الحفل تجمل السيمفوني بالطابع الايطالى مجسدا أحد  أهم الأساليب الفنية فى العالم ، ومع عدد من الأعمال المميزة أجري العازفون حوارا إبداعيا وأجادوا فى عزف نوافير روما - العيد الروماني لـ أوتورينو ريسبيجي ، كونشيرتو البيانو والأوركسترا - كونشيرتو الترومبون والأوركسترا لـ نينو روتا.

يشار أن أوركسترا القاهرة السيمفوني، يقدم سلاسل من الحفلات المتنوعة التى تلقي الضوء على مجموعة من أهم المؤلفات العالمية إلي جانب الأعمال المصرية فى القالب الكلاسيكى.

أنشطة دار الأوبرا


دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن انضمام صلاح لمنتخب مصر: "صوموا عن الهبد والهري"
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • عمرو أديب: يبدو أن الدولة جادة في التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • تعليق عمرو أديب على رفع أسعار الخبز والكهرباء والمواد البترولية
  • بعد تحريك سعر الخبز| أديب لـ الحكومة: "متقولوش المواطن كان بيعطيه للبط والوز"
  • بعد إدانة الرئيس الأمريكي السابق| عمرو أديب: "حلم ترامب ضيعته واحدة ست"
  • بعد تخفيض الدعم| عمرو أديب لـ متحدث الوزراء: "المواطن هيدفع منين"
  • "التضخم هيزيد"| مواجهة ساخنة بين عمرو أديب ومتحدث الوزراء بعد رفع رغيف العيش
  • إيرادات فيلم شقو في آخر ليلة عرض