فعّلت أمانة العاصمة المقدسة العمل بالمجموعة الخاصة بمخالفات مواقع شحن المركبات الكهربائية، وذلك ضمن جدول الجزاءات المحدث عن المخالفات البلدية، الذي أصدرته مؤخرًا وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.الطاقة النظيفة والحفاظ على البيئةوأوضحت الأمانة أن الوزارة أصدرت عددًا من الاشتراطات الفنية الخاصة بمواقع شحن المركبات الكهربائية، في ظل التوجه العالمي نحو استخدام مصادر الطاقة النظيفة، للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، واتجاه العديد من شركات السيارات العالمية في تحديث وتطوير السيارات الكهربائية التي تتزايد شعبيتها واستخدامها، إضافة لتوفير استهلاك مصادر الطاقة غير المتجددة، والمحافظة على البيئة، ومصادر الطاقة الحالية بما يحسن الصحة العامة ويرفع جودة الحياة.


وأبانت أن المجموعة الخاصة بمخالفات مواقع شحن المركبات شملت إدراج (6) مخالفات، يتم الأخذ بمبدأ التنبيه على أصحابها وإعطائهم مهلة تصحيحية تصل إلى (14) يومًا، ومن ثم يتم تطبيق الغرامة أو مضاعفتها في حال التكرار، مؤكدة حرصها على تطبيق الأنظمة، وتوفير هذه الخدمة للمواطنين بطرق سليمة، وتحقيق كل ما يمكن أن يسهم في راحتهم ورفاهيتهم، وإزالة كل ما يمكن أن يشكل تشوهًا للمظهر العام أو خطرًا على الصحة والسلامة وضمان تقديم الخدمات بجودة عالية.
أخبار متعلقة عاجل/ الممكلة الأولى في الخدمات الحكومية الإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023"مكافحة المخدرات" تقبض على شخصين لترويج مواد مخدرة بالجوف

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة العاصمة المقدسة مكة المكرمة مخالفات شحن المركبات الكهربائية عقوبات جدول الجزاءات شحن المرکبات

إقرأ أيضاً:

من هو الشيخ ماهر المعيقلى خطيب عرفات؟

الشيخ ماهر المعيقلى.. أدى الشيخ ماهر المعيقلي خطبة عرفة بـ مسجد نمرة بحضور مئات الآلاف من الحجاج، موضحا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان رحمة ونورا، داعيا المسلمين ألا تغرهم الحياة الدنيا.

حكم ذبح دم الفدية خارج الحرم

 

ويُعتبر المسجد ثاني أكبر مسجد مساحةً بمنطقة مكة المكرمة بعد المسجد الحرام، وشهد في عهد الدولة السعودية وتحديداً في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - أضخم توسعاته، وبتكلفة بلغت 237 مليون ريال، على طولٍ بلغ 340 متراً من الشرق إلى الغرب، وعرضٍ يقدر بـ 240 متراً من الشمال إلى الجنوب، ومساحة تجاوزت 110 آلاف متر مربع، إلى جانب ساحة مظللة خلف المسجد تقدَّر مساحتها بـ 8000 متر مربع، .

ويستوعب بعد هذه التوسعة نحو 400 ألف مصلّ، حيث يظهر بست مآذن، ارتفاع كل مئذنة منها 60 متراً، وله ثلاث قباب وعشرة مداخل رئيسة تحتوي على 64 باباً، ويضم غرفة للإذاعة الخارجية مجهزة لنقل الخطبة والصلاتين في يوم عرفة مباشرة بواسطة الأقمار الصناعية.

ونستعرض أبرز المعلومات عن الشيخ ماهر المعيقلى 

 الاسم: ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي ويبلغ من العمر 55 عامًا.

حفظ القرآن الكريم ودرس بكلية المعلمين في المدينة المنورة وتخرج منها معلماً لمادة الرياضيات.

انتقل للعمل بمكة المكرمة معلماَ ثم أصبح مرشداَ طلابياَ في مدرسة الأمير عبد المجيد بمكة المكرمة.

 حاصل على درجة الماجستير من كلية الشريعة قسم الفقه بجامعة أم القرى، ثم حصل فيها على درجة الدكتوراه في التفسير، كما نال درجة الدكتوراة في الفقه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.

يعمل أستاذًا مساعد بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى، ويشغل منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.

تولى إمامة وخطبة جامع السعدي بحي العوالي بمكة المكرمة، ثم إمامة المصلين بالمسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك في العامين 1426 هـ و1427 هـ.

 تولى إمامة المصلين في صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك عام 1428 هـ.

عُين إماما رسمياً للمسجد الحرام في عام 1428 حتى الآن.

يعد من أشهر القراء في العالم الإسلامي، ومن أصحاب أروع الأصوات القرآنية حول العالم.

خطب خطبة وقفة عرفات لأول مرة في حج عام 1445 هجرية.

كشفت مواقع سعودية أن والده تزوج من باكستانية واعترضت عليه قبيلته، ولكنها أنجبت ذرية كلهم من حفظة القرآن وأشهرهم ماهر المعيقلي الذي أصبح إمام الحرم

 

 

مقالات مشابهة

  • تفعيل خدمة أسعفني على تطبيق توكلنا
  • من هو الشيخ ماهر المعيقلى خطيب عرفات؟
  • “بي دبليو سي”: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • أسعار سيارات XPENG الكهربائية.. بعد طرحها في مصر
  • مقبرة لآلاف السيارات الكهربائية من "تسلا" في ميناء ملبورن
  • “بي دبليو سي” : 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • وفد وزارة العمل يناقش تفعيل "إعلان المبادئ الثُلاثي" بجنيف
  • مكة المكرمة.. ضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسب
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (5) مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة مكة المكرمة
  • ضبط 3 أشخاص لترويجهم سندات هدي غير نظامية بمكة المكرمة