قضت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الاثنين، في جلسة محاكمة المتهمين بـ «خلية المرج الإرهابية»، لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة والانضمام لجماعة إرهابية، بمعاقبة شقيقين بالإعدام شنقًا، والسجن المشدد 15 سنة لـ 2 أخرين، وإدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات.

خلية المرج الإرهابية

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014 بدائرة قسم المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

كما أسندت للمتهمين: الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة من ممارسة أعمالها بالقوة والاعتداء على أفراد الجيش والشرطة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

اقرأ أيضاً«الإدارية العليا» ترفض طعن إلغاء اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل

إلغاء حكم براءة مرتضى منصور في سب «الخطيب»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحكام أحكام رادعة أخبار الحوادث إحالة إرهاب الأسبوع الإعدام السجن المشدد المشددة حوادث حوادث الأسبوع خلية المرج خلية المرج الإرهابية

إقرأ أيضاً:

حريق داخل شقة سكنية في المرج

 

طلبت نيابة المرج انتداب المعمل الجنائى لبيان سبب نشوب حريق داخل شقة سكنية في المرج، نتج عن الحادث احتراق محتويات الشقة، وإصابة 3 أشخاص، وتم نقلهم لمستشفى اليوم الواحد.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث واستكمال التحقيقات. 

تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب داخل شقة سكنية بالطابق الثامن داخل عقار مكون من 12 طابقا بمنطقة المرج بمحافظة القاهرة، ونتج عن الحريق إصابة 3 أشخاص.

تلقت الأجهزة الامنية بالقاهرة إخطارا من العمليات، بنشوب حريق داخل عقار مكون من 12 طابقا نتيجة انفجار أنبوبة بوتاجاز.

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة وتمت السيطرة على الحريق، والذي نتج عنه احتراق محتويات الشقة وإصابة 3 أشخاص، وتم نقلهم لمستشفى اليوم الواحد.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 متهمين بالنصب على راغبي السفر للعمل
  • تُنفذها بغداد بـكثرة وتحفّظ عليها الرئيس الراحل.. هل تُطبّق الإعدامات في كردستان؟- عاجل
  • بيان قمة مجموعة السبع: يجب على إيران أن تكف عن أعمالها المزعزعة للاستقرار
  • الإعدام والسجن والمؤبد تلاحق متهمين بقتل مواطن بالزاوية
  • حريق داخل شقة سكنية في المرج
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • الحوثي يصنع اعترافات مضحكة للسجناء.. معتقل سابق يكشف التفاصيل
  • أحكام قضائية توفر 16 مليار درهم لخزينة الدولة بين 2018 و 2022
  • ضبط متهمين مزقوا جسد شاب في المرج
  • ”عبدالملك الحوثي” يكشف هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت