قالت الإعلامية هبة الأباصيري، مقدمة برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» المذاع على شاشة «سي بي سي»، إن حفلة ليالي سعودية مصرية في دار الأوبرا المصرية، تم إقامتها بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية والهيئة العامة للترفيه، مشيرة إلى أنها كانت بحضور جميع نجوم مصر والوطن العربي.

حفلة ليالي سعودية مصرية في دار الأوبرا

وأضافت «الأباصيري»، أن من مفاجآت الحفلة والتي كانت مذاعة على قنوات الشركة المتحدة، الموسيقار عمر خيرت، الذي قدم مقطوعاته الفريدة، وأيضا ماجد المهندس، ومحمد منير، والذي على الرغم من إصابته في ذراعه إلا أنه أصر على حضور الحفل، بجانب شيرين عبدالوهاب وعمرو دياب وكريم عبدالعزيز ويسرا ومنة شلبي وإلهام شاهين وغيرهم من نجوم مصر والوطن العربي.

التعاون المصري السعودي في إطار الفن والثقافة

وتابعت الإعلامية إيمان عزالدين، أن الحفلة كانت مبهجة، والتعاون المصري السعودي في إطار الفن والثقافة، مثمر بشكل واضح، لافتة إلى أن احتضان دار الأوربرا لهذا الحدث الفني الرائع بمثابة تنشيط كبير لوجود المزيد من الحفلات في الفترة القادمة بالتعاون مع دول الوطن العربي.

وأكملت الإعلامية منى عبد الغنى: «العالم كله شاف الحفلة من خلال عرضها على قنوات الشركة المتحدة، وهذه هي بداية لسلسلة من الحفلات في الأوبرا لإحياء الموسيقى العربية، والتي مصر رائدة فيها، كما أن وجود المايسترو وليد فايد، ابن المطرب فايد محمد فايد المعروف في الوطن العربي بأكمله أضاف بهجة كبيرة في الحفل، وحضور النجوم رغم تصوير مسلسلات رمضان، دليل على أن العرب يد واحدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليالي مصرية سعودية دار الأوبرا الثقافة الفن الأوبرا

إقرأ أيضاً:

تكريم أعضاء وشركاء النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة

تحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مركز الشباب العربي، شهد معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، حفل تكريم 53 شابا وشابة من 16 دولة عربية وأكثر من 20 مؤسسة إعلامية دولية وعربية، وذلك في ختام فعاليات برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بنسخته السادسة، الذي نظمه المركز على مدار الأسابيع الأربع الماضية في كل من أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان.

وقال الدكتور سلطان النيادي خلال كلمته في الحفل، إن “سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، يرى أن الشباب طاقة يجب أن نستثمر فيها، ونكرس لها كل الفرص لكي تتطور؛ إذ لا يمكن لأي مجتمع أن يتطور ويرتقي دون الارتكاز على طاقاته الشبابية، ليكونوا مساهمين ومشاركين فاعلين في كل مجالات التنمية، لا سيما قطاع الإعلام الذي يرتبط بسمعتنا ومكانتنا كأوطان ومجتمعات عربية بين دول العالم”.

وأكد معاليه أن أهم ما يميز برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، هو قدرته على بناء مجتمعات شبابية تفاعلية، يكتسب من خلالها المشاركون مجموعة من المهارات والخبرات والتجارب والأفكار التي تسهم في صقل قدراتهم وتعزز من مساراتهم المهنية والشخصية، من خلال علاقة مستدامة مع برامج ومبادرات مركز الشباب العربي.

وأضاف معاليه: “نتطلع للعمل مع الشباب في محطاتهم القادمة، ونأمل أن نراهم في النسخ المقبلة كمدربين وملهمين لأقرانهم الشباب، وكقصص نجاح نفخر ونعتز بها”.

ووجه معاليه رسالته للشباب، قائلا: “أنتم المسؤولون أمام مجتمعاتكم وعائلاتكم وأمام أنفسكم لإيصال صورتنا الأفضل والأبهى إلى العالم، مع الحفاظ على الثوابت المرتبطة بالقيم والهوية، وبالتاريخ واللغة، ولدينا تاريخ ولغة وحاضر غني جدا قادر على تعزيز رفاه واستقرار وتنمية المجتمعات من خلال طاقة الشباب”.

من جانبهم، عبر أعضاء البرنامج عن مدى سعادتهم وفخرهم بالمشاركة في البرنامج، واختيارهم من بين المئات من المتنافسين على مقاعده من مختلف الدول العربية.

وأكدوا أن البرنامج أتاح لهم الفرصة للاطلاع عن قرب، على فنون صناعة المحتوى والتطور التكنولوجي وقربهم من توقعات وتطلعات القائمين على سوق العمل الإعلامية.

وقدم منتسبو البرنامج ملخصا عن أبرز محطاته، عبر فيدوهات قصيرة بقالب (نشرة إخبارية مبتكرة)، كما سردوا تجاربهم الشخصية فيه، بدءا من الإعلام التقليدي، وصولا إلى الإعلام الرقمي وتطور أدوات الذكاء الاصطناعي.

وكرم معالي الدكتور سلطان النيادي، الجهات والمؤسسات الإعلامية الشريكة على اختلاف مساهماتها وأدوارها في تنمية مهارات المشاركين وفتح أبوابها لدعم مسيرتهم، بالإضافة إلى عقود التوظيف التي خصصتها هذه المؤسسات لمجموعة من الأعضاء المتميزين.

وتضمنت فعاليات البرنامج سلسلة من الندوات والمحاضرات المتخصصة في إنتاج المحتوى الإعلامي، قدمها نخبة من القادة والمتخصصين في مجال الإعلام.

وشارك المنتسبون في أبرز الفعاليات الإعلامية السنوية التي تنظمها دولة الإمارات، مثل منتدى الإعلام العربي بدبي، والمنتدى الإعلامي العربي للشباب، بالإضافة إلى تنفيذ سلسلة زيارات إلى المؤسسات والقنوات التلفزيونية المحلية والعربية العاملة في الدولة، لتحقيق هدف البرنامج في صقل المهارات الإعلامية لجيل عربي واع يحافظ على هويته ولغته العربية، وبما يخدم المجتمعات العربية وقضاياها.وام


مقالات مشابهة

  • مركز إثراء الثقافي بالسعودية يستعرض طرق التجارة وثقافة الحجاج للزوار
  • أبرز تصريحات لميس الحديدي بعد إصابتها بالسرطان
  • كوثر البلوشي رداً على اتهامات ليالي دهراب: ما حطيت عيني على دور أحد.. فيديو
  • إعلاميون أردنيون شباب يشاركون في مبادرة القيادات الإعلامية العربية الشابة في الإمارات
  • تكريم 53 مشاركاً في برنامج القيادات الإعلامية الشابة
  • مدبولي يستعرض مع مجموعة «العربي» مقترحات زيادة نسب التصنيع المحلي لمختلف المنتجات
  • مدبولي يستعرض مقترحات زيادة نسب التصنيع المحلي لمختلف المنتجات
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • تكريم أعضاء وشركاء النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • أبرز لقطات البرومو الرسمي لفيلم "عصابة الماكس"