شهدت اليوم الاثنين الدكتورة شادن معاويه، رئيس جامعة مدينة السادات بالمنوفية،  والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد نوير، عميد معهد الهندسة الوراثية، فعاليات المهرجان العلمى والرياضى الأول الذى تنظمه جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا بعنوان "جينات الموهوبين رياضيًا والمبدعين في مصر: رحلة في أعماق التاريخ " وبالتعاون مع مؤسسة " UNIFY EGYPT " للدمج المجتمعي.

تضمن المهرجان إستضافة أبطال الأولمبياد الخاص من متحدي الإعاقة الذهنية وتكريم هؤلاء الأبطال من خلال فعاليات للدمج المجتمعي مع طلاب الجامعة، وعقد يوم علمي تضمن محاضرات تعريفية عن اللجنة العلمية للمشروع القومي للجينوم الرياضي تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع مركز البحوث الطبية والطب التجديدي وأكاديمية البحث العلمي.

بالإضافة إلى ذلك نظمت وحدة الأبحاث الطلابية بالجامعة "UGRF" مسابقة علمية لطلاب الجامعة بكلية طب الفم والأسنان وكلية العلاج الطبيعي لإختيار أفضل مجموعة من البوسترات العلمية تحت إشراف نخبة من الساده المحكمين من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.
استهل المهرجان بالترحيب بالضيوف من رئيس جامعة الريادة ورئيس مجلس الأمناء، وعرض فيديو تعريفى عن جامعة الريادة وأبطال unifi egypt، ومن ثم البدأ فى الفعاليات بالمرور على الأنشطة الطلابية.

بدأت فاعليات الملتقى العلمى الأول تحت عنوان التعريف بمشروع الجينوم الرياضى المصرى، سلسة من المحاضرات العلمية، ثم  بدأ فعاليات اليوم الرياضى بملاعب الجامعة وتكريم الفائزين من فريق unifi egypt وفريق جامعة الريادة، وفى الختام تكريم الطلاب المتفوقين بالأنشطة وإنتهاء فاعليات المهرجان.

وفى سياق متصل أشادت الدكتورة شادن معاويه بالمهرجان والتنظيم والقائمين عليه معربة عن سعادتها بهذا الصرح التعليمي الذي يضاف إلى مدينة السادات وإستعدادها لإقامة تعاون مشترك بين الجامعتين والذي بدوره يخدم العملية التعليمية ومجتمع مدينة السادات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة المنوفيه وزارة الشباب والرياضة محافظ المنوفية نائب رئيس الجامعة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مدینة السادات جامعة الریادة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء

انطلقت فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، منذ قليل، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بهدف التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع البريكس المؤسسين والجدد.

أهمية الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر

وتأتي أهمية الملتقى، بعدما انضمت مصر في مارس 2023 لعضوية بنك التنمية الجديد، كما تمت الموافقة رسميًا على انضمامها لتجمع «بريكس» مطلع العام الجاري، حيث يناقش الملتقى العديد من الموضوعات والمحاور المهمة، من بينها خطط مصر لتحقيق التنمية ودورها في تعزيز التنمية العالمية ودفع التعاون بين بلدان الجنوب، كما يعرض البنك الأدوات والحلول التمويلية المختلفة الذي يقدمه لدعم التنمية العالمية، وغيره من الموضوعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء
  • تعاون بين «جامعة الفجيرة» و«مدينة الإبداع» والهيئة الاتحادية للهوية
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • مدير جامعة النيلين ونائبه ينعون أمين الشؤون العلمية بروفيسور سناء عثمان يعقوب
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون
  • فتح باب التقدم لجوائز جامعة القاهرة لعام 2024 لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة على مستوى الجمهورية
  • فتح باب التقديم لجوائز جامعة القاهرة لعام 2024
  • فتح باب التقدم لجوائز جامعة القاهرة لأعضاء هيئة التدريس حتى نهاية يوليو المقبل