العرب القطرية:
2024-06-12@11:38:38 GMT

جامعة قطر توقع مذكرة تفاهم مع «كروه»

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

جامعة قطر توقع مذكرة تفاهم مع «كروه»

وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع شركة مواصلات «كروه»؛ لتعزيز التعاون المشترك بينهما والاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستين، ومن ذلك، توثيق التعاون في المجالات التقنية والبحثية والإدارية. 
قام بتوقيع مذكرة التفاهم، الدكتور إبراهيم الكعبي، نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية، والسيد أحمد العبيدلي، المدير التنفيذي للعمليات بشركة مواصلات، وبحضور ممثلين عن المؤسستين.


وتنص مذكرة التفاهم على العمل في مجال تبادل الخبرات والمعلومات بما في ذلك، النشرات والدوريات والدراسات والإحصائيات والبيانات وفقا للقوانين واللوائح والنظم والإجراءات المعمول بها، تنظيم الدراسات والمؤتمرات والتدريب، البحوث والدراسات والمجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
وقال الدكتور إبراهيم الكعبي، نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية: يسعدني أن أشهد توسع التعاون الاستراتيجي بين جامعة قطر وشركة مواصلات.
وأضاف: تجسد هذه الشراكة التزامنا بتعزيز الابتكار وتبادل المعرفة في مجالات التكنولوجيا والبحث والإدارة. وتمثل هذه الاتفاقية خطوة جديدة في شراكتنا، وتؤكد التزامنا الجماعي بتشابك الخبرات والموارد».
وقال السيد أحمد العبيدلي، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة مواصلات (كروه): «يسعدنا رؤية نمو وزيادة أوجه التعاون مع جامعة قطر، وتؤكد هذه الشراكة على سعينا المشترك نحو الابتكار وتبادل المعرفة عبر قطاعات التكنولوجيا والبحوث. وتعد هذه الاتفاقية خطوة ثابتة نحو توحيد مراكز القوة بين مؤسستينا لتحقيق أعلى مستويات التطور.»

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر شركة مواصلات كروه جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الاثنين مع هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على متن الطائرات المدنية التابعة للجهتين في الرحلات الجوية بينهما.

وذكرت (الطيران المدني) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المذكرة ستسهم في زيادة الحفاظ على الإجراءات الأمنية في الطائرات وتعزيز الأمن للمسافرين.

وأوضحت أن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المستمر مع دول مجلس التعاون الخليجي التي تقوم بها في سبيل تبادل الخبرات والتعاون في مجال الطيران المدني ورفع مستوى الخدمات المقدمة وتهيئة الموظفين عبر الاستفادة من خبرات دول المنطقة في هذا المجال.

وأشارت إلى أن الجانبين تطرقا عقب التوقيع إلى عدة موضوعات أبرزها التدريب والتطوير والأمور المتعلقة بأهم الأحداث الخاصة بالطيران المدني التي تهم البلدين الشقيقين في المحافل الإقليمية والدولية.

ووقع المذكرة من الجانب الكويتي رئيس (الطيران المدني) الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح ومن جانب الإماراتي المدير العام للهيئة سيف السويدي.

المصدر كونا الوسومالإمارات الطيران المدني

مقالات مشابهة

  • دائرة الصحة – أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا
  • “ايدج” توقع مذكرتي تفاهم مع “كمينز أريبيا”
  • مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" وهواوي الصينية للتعاون الرقمي
  • مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني مع غينيا الاستوائية
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجال الدراسات الدبلوماسية مع غينيا الاستوائية
  • «أسترا تك» توقع مذكرة تفاهم مع «الهلال» لتعزيز شراكتهما
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبيرو لتعزيز التعاون القضائي
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد
  • دائرة الصحة-أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال لتطوير بحوث الأورام والعلاج الجيني