أعلنت الإدراة المنظمة لمهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، القائمة النهائية للأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية بالدورة الحادية عشرة من المهرجان (دورة الفنان اللبناني القدير أنطوان كرباج)، المقرر إقامتها خلال الفترة من 24 إلى 26 فبراير الجاري على المسرح الوطني اللبناني.

وتضمنت القائمة مشاركة الفيلم الروائي المصري "قريبا" للمخرج سيف عبد النبي في المسابقة الرسمية ضمن عدد من الأفلام التي تتنوع ما بين روائي وتسجيلي وتحريكي لدول عربية وأجنبية، من بينها: المغرب وفنلندا وسلطنة عمان وسوريا والبحرين والسعودية وغيرها من الدول.

وفاز فيلم "قريبا" مؤخرا بجائزة أفضل فيلم في مسابقة أفلام المقيمين من مهرجان العين السينمائي الدولي في دورته السادسة بدولة الإمارات، وقد حظي الفيلم خلال الفترة الأخيرة بالمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية، كان من بينها مهرجان الباطنة السينمائي الدولي بسلطنة عمان.

ويناقس الفيلم عدة قضايا شائكة، منها العواقب الوخيمة والمشاكل التي تحدثها العلاقات المعقدة في حياة الأشخاص، وهو من إخراج سيف عبد النبي، وبطولة محمود أبو السعود، وفريدة يوسف، وريهام رضا، ومصطفى عماد، ومصطفى محمد، ونادية نبيل، وأحمد زكي، ودهب تامر، ويوسف يحيى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السینمائی الدولی

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة المغربية يشارك بمؤتمر "الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء الى العاصمة الاردنية عمان لتمثيل العاهل المغربي الملك محمد السادس في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والذي ينعقد في منطقة البحر الميت ( جنوب عمان) بالأردن.
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه الأردن ومصر ومنظمة الأمم المتحدة، تحت شعار "نداء للعمل: مساعدة إنسانية عاجلة لغزة"، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.
ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وقادة دول ورؤساء حكومات أكثر من 75 دولة، فضلا عن ممثلي المنظمات الإنسانية والمؤسسات المالية الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • فيلما البحر الأحمر يبكي ومار ماما ينافسان بمهرجان بالم سبرينجز للأفلام القصيرة
  • توم هاردي يشارك جودي كومر الاحتفال بعرض The Bikeriders
  • رئيس الحكومة المغربية يشارك بمؤتمر "الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة"
  • أحمد رزق أفضل ممثل دور ثاني بمهرجان همسة للأداب والفنون
  • يعقبه ندوة نقاشية.. عرض ثان بسينما زاوية لفيلم جحر الفئران لمحمد السمان
  • عرض ثان بسينما زاوية لفيلم جحر الفئران لمحمد السمان
  • فيلم "عيسى" يفوز بالجائزة الكبرى من مهرجان "هارلم" السينمائي الدولي الأمريكي
  • "بنت الرمل" يحصد جائزة "أفضل فيلم وثائقي" في مهرجان بالجزائر
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تجذب عشاق السينما في جدة
  • فوز الفيلم الجزائري "اغتراب" بجائزة في مهرجان "إندي" السينمائي بلشبونة