سواليف:
2024-06-02@19:43:48 GMT

الشوبكي .. هذه الأهداف المخفية من الحرب على غزة / فيديو

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

#سواليف

قال الخبير والمتخصص في شؤون النفط والطاقة #عامر_الشوبكي ان #إسرائيل بدأت بسرقة #الغاز من #حقول_غزة.

وبين الشوبكي عبر قناة الجزيرة ان إسرائيل تؤكد بتصرفاتها الشكوك السابقة حول أهدافها من #العدوان على قطاع غزة ، وذلك بتفريغ القطاع و #التهجير_القسري لسكانه ، ليتسنى لها تنفيذ مشاريعها الاقتصادية الاستراتيجية.

وبين الشوبكي ان إسرائيل تعمل حاليا على استكشاف الغاز في حقول غزة ، وهي بحاجة الى سنتين الى ثلاثة لبدء ضخ الغاز بشكل رسمي من هذه الحقول.

مقالات ذات صلة استقرار الطقس مؤقتاً ومُراقبة حالة من عدم الاستقرار السبت .. تفاصيل 2024/02/20

وأشار الى ان لدى #الاحتلال #مخططات اقتصادية أخرى غزة جزء منها ، مثل #الممر_الاقتصادي الذي يصل الهند بأوروبا ، و #قناة_بن_غوريون التي تريد ان تكون بديلة لقناة السويس.

وذكر الشوبكي إن #اتفاقية_اوسلو الموقعة بين السلطة الفلسطينية والاحتلال تنصّ على أن النفط والغاز المكتشف في المياه التجارية الفلسطينية يعود للسلطة الوطنية الفلسطينية وليس للاحتلال، لافتا إلى أن قيام #الكيان_الصهيوني بالتنقيب قبالة سواحل غزة يعتبر انتهاكا صارخا للاتفاقيات الدولية واتفاقية اوسلو.

"اسرائيل" تبدأ بسرقة الغاز من حقول غزة ، وتؤكد الشكوك باهدافها من العدوان التي تبدأ بتفريغ غزة والدفع بتهجير قسري لسكانها، ليتسنى لها تنفيذ مشاريعها الاقتصادية الاستراتيجية ، بدأت بحقول الغاز استكشافاً وستحتاج سنتين الى ثلاثة لبدء ضخ الغاز، عدا النية المعقودة لتنفيذ الممر… pic.twitter.com/QX0e2Uhhh4

— عامر الشوبكي ????????amer shobaki (@amershowbaki) February 19, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عامر الشوبكي إسرائيل الغاز حقول غزة العدوان التهجير القسري الاحتلال مخططات الممر الاقتصادي قناة بن غوريون اتفاقية اوسلو الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نتوقع قبول إسرائيل اتفاق إنهاء الحرب بقطاع غزة إذا وافقت حماس عليه

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن "الولايات المتحدة تتوقع موافقة إسرائيل على اتفاق إنهاء الحرب في قطاع غزة إذا وافقت عليه حركة حماس".

البيت الأبيض يعترف بانخراطه في "صيغة السلام" التي تروج لها كييف البيت الأبيض لا يستبعد فرض حظر شامل على التجارة مع روسيا

وأضاف كيربي - في تصريح أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم /الأحد/ - "كان هذا اقتراحا إسرائيليا.. ونتوقع أنه إذا وافقت حماس عليه، فإن إسرائيل ستقول "نعم" عليه".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن، أمس الأول /الجمعة/، أن إسرائيل قدمت مقترحا شاملا جديدا من ثلاث مراحل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن والمحتجزين، وأنه تم نقل المقترح إلى حركة حماس.

البحرين تثمن مبادرة بايدن وتؤكد دعمها لجهود الوقف الدائم لإطلاق النار بقطاع غزة

ثمنت البحرين مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعية جميع الأطراف إلى الاستجابة الجادة والإيجابية للمبادرة، باعتبارها فرصة لإنهاء الحرب بشكل دائم وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وإعادة إعمار القطاع، وتوسيع تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين دون عوائق.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم الأحد عن ترحيب المنامة بجميع المبادرات والجهود التي تهدف إلى وقف إطلاق النار الفوري والدائم في قطاع غزة، ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع، وهو ما يتوافق مع قرارات القمة العربية الـ33 التي استضافتها المملكة في 16 مايو الماضي، والدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية الوطنية والمستقلة والآمنة.

رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية ولهذا نحشد من أجل وقف إطلاق النار

أعرب رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال، عن تفهمه إزاء الحشد والتظاهر دعما لفلسطين خاصة بعد المظاهرات الحاشدة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس أمس السبت، قائلا "أتفهم هذا الحشد، فعندما نرى الصور التي تصل إلينا من غزة، وخاصة من رفح، فهي صور مأساوية وكارثية، وأنا أتفهم وأشارك مشاعر المتظاهرين".

وأضاف أتال - في تصريح اليوم  الأحد تعليقا على المظاهرات التي خرجت أمس في شوارع باريس لدعم الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار - أنه عندما نرى انفجارات مثل تلك التي نراها اليوم في الجانب الفلسطيني من رفح أو في غزة، فلهذا السبب نحشد ونتحرك من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار.

جدير بالذكر أن الشرطة الفرنسية قدرت عدد المشاركين في مظاهرات أمس بنحو 22 ألف شخص.

وقد استهدف قصف إسرائيلي جديد عدة قطاعات من قطاع غزة، بينها رفح الفلسطينية بحسب شهود عيان، وفي جنوب الأراضي الفلسطينية، أطلقت المروحيات النار على وسط مدينة رفح الفلسطينية، فيما استهدف قصف آخر جنوب وغرب المدينة وفي الشمال، استهدفت غارات جوية مدينة غزة.

الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بإعلان تشيلي التدخل في القضية المتعلقة بتطبيق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة، التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان، اليوم الأحد، أن هذا القرار يُعبر عن التزام تشيلي الثابت بالعدالة وسيادة القانون الدولي، ويؤكد التضامن العميق والصداقة التاريخية بين البلدين.

ودعت الوزارة جميع الدول الأطراف في الاتفاقية الانضمام وإعلان المشاركة الفاعلة في الإجراءات أمام المحكمة، إذ إن إنهاء الإبادة الجماعية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومكافحة إفلات إسرائيل من العقاب هي مسؤوليات يجب أن نتحملها معًا لصالح الإنسانية والقانون.

و29 ديسمبر 2023، رفعت جنوب إفريقيا دعوى ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية على خلفية تورطها في "أعمال إبادة جماعية" ضد المواطنين بقطاع غزة.

وقدمت جنوب إفريقيا إلى المحكمة ملفًا من 84 صفحة، جمعت فيه أدلة على قتل إسرائيل لآلاف الفلسطينيين في قطاع غزة، وخلق ظروف "مهيئة لإلحاق التدمير الجسدي بهم"، ما يعتبر جريمة "إبادة جماعية" ضدهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • سمير فرج: عسكريون إسرائيليون يرفضون استمرار الحرب ومصر ثاني المتضررين بعد الفلسطينيين
  • المالديف تمنع دخول الإسرائيليين بسبب حرب غزة
  • ”الغرف المخفية” تُفضح فساد الحوثيين وتُجبرهم على بيع ”ذهبهم” بأبخس الأثمان!
  • البيت الأبيض: نتوقع قبول إسرائيل اتفاق إنهاء الحرب بقطاع غزة إذا وافقت حماس عليه
  • المتغيرات بالساحة الفلسطينية والدولية بعد الصمود الأسطوري
  • رويترز: أوبك بلس قد تمدد أجل تخفيضات إنتاج النفط
  • إعلام عبري: إسرائيل على شفا هزيمة تاريخية
  • ردا على بايدن.. حركة الفصائل الفلسطينية: سنتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف الحرب
  • 5 أشياء تؤرق منام حكومة بنيامين نتنياهو.. منها المظاهرات الليلة
  • إعلام: رغم التضليل الإعلامي.. إسرائيل على شفا هزيمة تاريخية