قالت وزارة الداخلية الموريتانية إن موريتانيا لن تكون وطنا بديلا لتوطين أو استقبال أو إيواء المهاجرين الأجانب غير الشرعيين.

الاتحاد الأوروبي مع موريتانيا لإغلاق المحيط الأطلسي في وجه المهاجرين واللاجئين بث مباشر مباراة موريتانيا والرأس الأخضر يلا شوت في دور الـ 16 بطولة كأس أمم أفريقيا

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء في نواكشوط حرص الحكومة الموريتانية التام والدائم على السيادة والمصالح الحيوية للوطن، نافية جملة وتفصيلا ما يتداول ويشاع حول التوجه لجعل موريتانيا وطنا بديلا لتوطين أو استقبال أو إيواء المهاجرين الأجانب غير الشرعيين.

وأكدت وزارة الداخلية نفيها لجعل موريتانيا وطنا بديلا لتوطين أو استقبال أو إيواء المهاجرين الأجانب غير الشرعيين، موضحة أن هذه الشائعات عارية تماما من الصحة وأن هذا الموضوع لم يتم تداوله على الإطلاق وليس مطروحا وغير وارد البتة.

وأضاف البيان أن وفدا موريتانيا برئاسة محمد محفوظ إبراهم وكيل وزارة الداخلية، ناقش القضية مع ووفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة السيدة كورينا أولريش، لتقريب وجهات النظر بخصوص ما يؤسس لاتفاق متوازن ومنصف يضمن احترام السيادة والمصالح المشتركة لكلا الطرفين وينسجم مع المواثيق والنظم والقوانين المعمول بها في إطار المعاهدات والاتفاقيات الدولية في مجال الهجرة.

وخلص البيان إلى أنه تم الإبقاء على باب التفاوض مفتوحا، ضمن سعي للتوصل إلى تفاهم مشترك يخدم مصالح الطرفين فيما يخص الهجرة الشرعية ومحاربة الهجرة غير الشرعية، ويأخذ في الحسبان التحديات التي تواجهها موريتانيا في هذا المجال بعيدا عما يروج له البعض بخصوص فرضية توطين المهاجرين غير الشرعيين في موريتانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موريتانيا المهاجرين الأجانب استقبال غیر الشرعیین

إقرأ أيضاً:

مسلحون يقتلون 3 سائحين أجانب في أفغانستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الجمعة، أن ثلاثة سائحين أجانب ومواطن أفغاني قتلوا برصاص مسلحين في محافظة باميان بوسط البلاد، بحسب ما ذكرت "رويترز".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن أربعة أجانب وثلاثة أفغان أصيبوا أيضا في حادث إطلاق النار. كما تم اعتقال أربعة أشخاص متهمين في الحادثة.

مقالات مشابهة

  • 6 خصائص تسهّل الوقوع في فخ الجرائم الإلكترونية
  • قرار لوزير الداخلية بإبعاد 5 سوريين عن مصر
  • الهجرة إلى أمريكا.. عمود فقري لإسناد الاقتصاد الأكبر في العالم
  • نجم الترجي السابق: دائما ما نكون في الموعد.. والأهلي لم يحسم البطولة
  • تقرير: الهجرة محور أساسي في الخطاب الإنتخابي الأمريكي وركيزة اقتصادية
  • مدبولي: نمتلك القدرات العلمية لتوطين الصناعات في مصر
  • رئيس الحزب الجورجي الحاكم يصف مشاركة وزراء خارجية أجانب في الاحتجاجات تدخلا في الشؤون الداخلية
  • رغم الخطاب المناهض لها.. كيف دعمت الهجرة الاقتصاد الأميركي؟
  • استقبال 575255 طن من الذهب الأصفر بالمواقع التخزينية في الشرقية
  • مسلحون يقتلون 3 سائحين أجانب في أفغانستان